مايكروسوفت أعلنت عن حاسوب Surface Pro 8 بشاشة مقاس 13 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز

المواصفات والسعر وموعد التوافر

221

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft في مؤتمرها لهذا اليوم عن حاسوبها اللّوحي الجديد Surface Pro 8، وهو أكبر تحديث لمجموعة Surface Pro التي تعمل بمعالجات إنتل Intel منذ إصدار Surface Pro 3 في عام 2014.

مواصفات حاسوب Surface Pro 8

يتميز حاسوب Surface Pro 8 بشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز، مع حواف أرق ومنفذ Thunderbolt 4 ولوحة مفاتيح جديدة تضم بشكل أنيق قلم Surface Slim Pen 2 الذي تمت ترقيته.

استحوذ جهاز Surface Pro 8 من Microsoft على معظم أفضل ميزات Surface Pro X وقام بإقرانها بشريحة Intel.

الشاشة نوع PixelSense Flow Display بمقاس 13 بوصة، وهي أكبر من شاشة مقاس 12.3 بوصة الموجودة في معظم أجهزة Surface Pro الأخرى، ولديها دقة أعلى أيضاً.

في الواقع إنها أكبر بنسبة 11 بالمائة من ذي قبل، وأكثر سطوعاً بنسبة 12.5 بالمائة، وبدقة أعلى بنسبة 11 بالمائة، وفقاً لمايكروسوفت.

وتدعم الشاشة أيضاً ميزة Dolby Vision و Adaptive Color Technology، حيث تطلق عليها مايكروسوفت Microsoft اسم “العرض الأكثر تقدماً من الناحية الفنية الذي صنعناه على الإطلاق.”

تُساعد الشاشة الأكبر في تقليل الحواف على جوانب Surface Pro 8، مما يجعلها تبدو أقرب إلى شاشة Surface Pro X.

لكن الجزء الأكثر أهمية في شاشة Pro 8 هو حقيقة أنها تعمل بمعدل تحديث 120 هرتز، بينما سيتم تشغيلها عند 60 هرتز افتراضياً، ستقفز الشاشة بسرعة تصل إلى 120 هرتز ديناميكياً لمهام اللمس أو القلم.

سيستفيد حاسوب Surface Pro 8 من ميزة معدل التحديث الديناميكي الجديدة لنظام التشغيل ويندوز Windows 11.

يعمل معدل التحديث الديناميكي بشكل مشابه لشاشات ProMotion ذات معدل التحديث العالي من آبل Apple، مما يسمح للشاشة بالتذبذب بين معدلات التحديث المختلفة اعتمادًا على المهام.

تستخدم مايكروسوفت Microsoft شاشة Surface Pro 8 الجديدة بشكل أساسي لتعزيز أداء الكتابة بالحبر على الجهاز وجعل التمرير القائم على اللمس أكثر سلاسة.

تشتمل لوحة مفاتيح Surface Pro Signature المنفصلة أيضاً على قلم Surface Slim Pen 2 الجديد الذي يشبه لوحة المفاتيح ومجموعة القلم الموجودة في Surface Pro X.

يُشحن القلم في قاعدة لوحة المفاتيح ويتضمن محركاً مدمجاً يحاول نسخ الشعور بالكتابة على الورق.

يعمل هذا القلم الجديد أيضاً على تقليل زمن الوصول ودقة أفضل بفضل الطرف المعاد تصميمه.

ودعمت مايكروسوفت Microsoft أخيراً منفذ Thunderbolt 4 هنا، كما أسقطت منفذ USB-A القديم.

سيتم شحن Pro 8 مع منفذي USB-C Thunderbolt 4 ومنفذ Surface Connect المعتاد للشحن.

هذا يعني أنه يمكن توصيل Surface Pro 8 بشاشات متعددة بدقة فور كي 4K، أو استخدام تخزين خارجي عالي السرعة ، أو حتى الاتصال بوحدة معالجة رسومات خارجية لتحويل هذا الجهاز اللوحي إلى حاسوب ألعاب.

سوف يأتي Surface Pro 8 أيضاً مع خيار بين معالجات Intel Core i5 و Core i7 رباعية النوى من الجيل الحادي عشر.

حاسوب Surface Pro 8

كما سيكون هناك أيضاً خيار Core i3 وطراز للاتصال الخلوي LTE.

سيتضمن الطراز الأساسي ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، وصولاً إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من التخزين.

وقالت مايكروسوفت Microsoft إن جهاز Surface Pro 8 أفضل بنسبة 40 في المائة من Surface Pro 7 بأداء وحدة المعالجة المركزية المستمر، وأسرع بنسبة 74 في المائة من ناحية الرسومات.

حاسوب Surface Pro 8

بالنسبة للبطارية فإن مايكروسوفت Microsoft إنها ستستمر لمدة 16 ساعة، لكن هذه التقديرات لا تُترجم أبداً إلى استخدام في العالم الحقيقي.

سعر حاسوب Surface Pro 8

بدأت مايكروسوفت Microsoft في قبول الطلبات المسبقة لجهاز Surface Pro 8 اليوم، وسيتم شحنها في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول بسعر 1,099.99 دولار.

فيديو يوضح ميزات حاسوب Surface Pro 8

مقالات قد تعجبك

آبل ستتخلّى أخيراً عن تصميم الشق في شاشة آيفون 14 برو
تيليجرام تُصدر تحديثاً جديداً لتطبيقها يتضمّن ميزات جديدة
ميّزات الإصدار 15 من نظام التشغيل iOS لهواتف آيفون والأجهزة التي ستدعمه
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept