جوجل تسعى لتشغيل ألعاب أندرويد على ويندوز العام المقبل

بشكل أصلي وبدون محاكيات

159

تخطط شركة جوجل Google لجلب ألعاب أندرويد Android إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز Windows العام المقبل.

وسيكون تطبيق ألعاب جوجل بلاي Google Play متاحاً على الحواسيب في عام 2022.

ويتم إنشاء التطبيق بواسطة جوجل Google للسماح بتشغيل الألعاب من Google Play على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

وقال متحدث باسم جوجل أن الشركة قد أنشأت هذا التطبيق من تلقاء نفسها، مما يعني أن جوجل لم تتشارك مع مايكروسوفت Microsoft أو BlueStacks أو غيرهما.

وسيسمح التطبيق القادم أيضاً للاعبين باستئناف الألعاب على كمبيوتر سطح المكتب، بعد تشغيلها على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو Chromebook.

في الوقت الحالي تقوم الشركة ببساطة بإثارة الحديث حول هذا التطبيق خلال مؤتمر The Game Awards، مع وعود بإصداره في وقت ما من العام المقبل.

ولم تتضح بعد التقنية التي ستستخدمها الشركة لمحاكاة تطبيقات أندرويد Android على ويندوز Windows، إلا أنه سيتم تشغيل هذه الألعاب محلياً، وليس بشكل سحابي.

يأتي إعلان جوجل Google بعد شهور من بدء مايكروسوفت Microsoft اختبار تطبيقات Android على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد Windows 11.

حيث أنشأت مايكروسوفت Microsoft نظاماً فرعياً أساسياً لنظام أندرويد Android على ويندوز 11، وهو قادر على تشغيل تطبيقات الأندرويد Android من مجموعة متنوعة من المصادر.

كما أبرمت شركة البرمجيات العملاقة شراكة مع شركة أمازون Amazon للسماح لمستخدمي Windows بتثبيت الألعاب والتطبيقات بشكل أصلي من متجر أمازون Amazon Appstore.

نظرياً قد تشكل هذه الخطوة من جوجل ضربة قوية لمخططات مايكروسوفت خاصة أن الألعاب المتاحة من خلال جوجل بلاي ستكون أكبر بكثير من تلك الموجودة عبر متجر أمازون.

وكانت BlueStacks قد خطت خطوة إلى الأمام، حيث تقوم الآن بجلب ألعاب Android إلى متصفحات الويب.

وذلك عبر خدمة BlueStacks X هي طريقة مجانية لتشغيل ألعاب Android في متصفحك ، وقد ركزت BlueStacks على ألعاب Android على Windows منذ أن أصبحت حالة الاستخدام السائدة لتطبيقها الرئيسي في عام 2016.

مقالات قد تعجبك

الإعلان عن الإصدار التجريبي الأول من نظام Android 12L للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة
فيس بوك تكشف عن ميزة الوضع الاحترافي للحسابات الشخصية
إنستغرام ستقوم بعرض المنشورات في الخلاصة بحسب الترتيب الزمني
كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة لأي موقع ويب في كروم على أندرويد
هل يجب شراء مكنسة روبوت (ذكية)؟ وهل هي كافية؟
كيفية تغيير الخلفية تلقائياً بين الوضع المظلم والنهاري على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept