هل يجب شراء مكنسة روبوت (ذكية)؟ وهل هي كافية؟

عدة أشياء يجب النظر إليها قبل الشراء

51

المكانس الروبوتية تبدو رائعة من الناحية النظرية. تقوم بتنظيف أرضياتك يومياً بواسطة مساعد آلي عندما لا يكون لديك وقت كافٍ عند الاستيقاظ أو بعد العودة من العمل.

لسوء الحظ، لا تُترجَم النظرية دائماً بشكل جيد في الحياة العملية.

المكانس الروبوتية لها فوائد حقيقية:

المكنسة الآلية الروبوتية هي بالضبط ما تبدو عليه: جهاز تنظيف صغير ومستقل يقوم بالتنظيف بنفسه تلقائياً.

بمجرد قيامك بشرائها، يكون تشغيلها بسهولة ولا تتطلب منك سوى الاهتمام الدوري في إفراغها كما تفعل مع المكنسة الكهربائية العادية.

المكانس الكهربائية الروبوتية أصغر بكثير من المكانس الكهربائية العادية ذات الأسطوانة أو المكانس الرأسية أو العصا.

كما تتميز أيضاً بعدم وجود الكثير من الأنابيب المعدنية والبلاستيك شديد التحمل الذي قد تجده في Hoover أو Henry.

إلى حد بعيد، فإن أكبر ميزة للمكنسة الكهربائية الروبوتية هي أنها تنظف أرضياتك حتى لا تضطر إلى ذلك. يسمح لك معظمها ببرمجتها أو تحريكها يدوياً، غالباً باستخدام تطبيق هاتف ذكي أو واجهة ويب.

إنها تعمل على مبدأ التعيين والنسيان، وإذا كنت تعمل خارج المنزل في اليوم، فقد لا تقابل أحداً في الردهة أبداً.

لا تقوم هذه المكنسة فقط بتنظيف منزلك تلقائياً، بل تعود أيضاً إلى مكان الشحن في نهاية دورة الشحن حتى تكون مستعدة للعمل في المرة القادمة، وسوف تخطرك عندما يحين وقت تفريغ حجرة الغبار.

نظراً لأنها أصغر كثيراً من المكنسة الكهربائية التقليدية، فهي أكثر هدوءاً أيضاً. تستخدم حيلاً إضافية مثل الفرشاة الصغيرة التي تزيل الحطام الصغير نحو المدخل الرئيسي ويمكن لأنواع منها حتى اكتشاف نوع السطح الذي يقومون بتنظيفه وضبط نفسهم حسب الضرورة.

يجب أن يكون مسكنك متوافق مع المكنسة:

إلى حد بعيد، فإن السؤال الأكبر الذي يجب أن تطرحه على نفسك قبل أن تستثمر في مكنسة روبوت هو: هل سأبقى في منزلي لمدة طويلة؟

تصميم المنزل هو أحد العوائق. لا يعيش الجميع في شقة حديثة مع سجاد مستوي وجدران بزوايا قائمة. يعيش بعض الناس في منازل قديمة، بينما يمتلك البعض الآخر مخططات غريبة قد تشكل مشكلة.

إذا كان منزلك يحتوي على مزيج من السجاد والبلاط والأرضيات الخشبية، فمن المحتمل أن يكون لديك فواصل بين الأسطح. يمكن أن تكون وعرة وغير مستوية، وقد لا تتمكن مكنستك الكهربائية من التنقل بينها.

قد تعيش في منزل من طابقين مع سلالم تؤدي إلى الانتقال من غرفة معيشة إلى أخرى، ولا يوجد حل حالياً في عالم مكانس الروبوت. يقال إن شركة دايسون تعمل على حل المشكلة.

معظمنا لديه مجموعة صغيرة من الأثاث والأشياء ذات الأشكال الغريبة في منازلنا مثل الأحذية في الردهة أو الملابس على أرضية غرفة النوم.

تعتبر الكابلات عائقاً آخر ولكنه موجود دائماً، وقد لا تتمكن من معالجة المشكلة بشكل مناسب.

إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة، فمن المحتمل أنك معتاد على وجود الألعاب والأشياء على الأرضية. هذه العناصر قد تتسبب في تجنب المكانس لمساحات كبيرة تماماً.

ليس من الممكن دائماً إخلاء الطريق قبل أن يقوم الروبوت بعمله.

المكنسة الروبوتية لا تحل محل مكنستك العادية بالكامل:

لم يتم تصميم المكانس الروبوتية أبداً لتكون المكنسة الكهربائية الوحيدة التي تمتلكها، بل للمساعدة في الحفاظ على المكان منظماً بعض الشيء.

في ضوء ذلك، قد تجد أنه من الأفضل إنفاق أموالك على جهاز يعمل بكل شيء بدلاً من ذلك.

خذ ثانية للتفكير في كل الأشياء الأخرى التي قد تستخدم المكنسة الكهربائية من أجلها بخلاف تنظيف الأرضيات. قد يشمل ذلك:

  • تنظيف الغبار عن الأماكن التي يصعب الوصول إليها
  • تنظيف سيارتك
  • إنعاش الخزائن والأدراج
  • الدخول بين الوسائد على الأريكة
  • تنظيف الفراش والأقمشة الأخرى

قد ترغب أيضاً في التفكير في الأشياء التي لا تنجزها المكنسة الروبوتية جيداً. تواجه بعضها مشكلة في الأرضيات الداكنة وتعتقد خطأً أنها على وشك السقوط.

في حين أن معظمها ستتعامل مع شعر الحيوانات الأليفة إلى حد ما، إلا أنه غالباً ما يكون شاحباً مقارنة بالمكنسة الكهربائية القياسية المصممة خصيصاً لشعر الحيوانات الأليفة.

لا تزال المكانس الروبوتية باهظة الثمن:

ستكلفك أفضل المكانس الروبوتية كثيراً، ولسبب وجيه. لأنها الأفضل في السوق، مع ميزات رائعة مثل التكامل مع المنزل الذكي وعمر البطارية الطويل وآليات التنظيف الذاتي أو التفريغ.

على سبيل المثال، لا تزال تكلفة iRobot Roomba s9 plus تزيد عن 1000 دولار. تدعي شركة iRobot أنها أذكى وأقوى نموذج لها، لكنها لا تزال محدودة من حيث ما يمكن تحقيقه بها.

لا يمكنه التنقل بين الدرجات أو القيام بمهام معقدة نسبياً، على الرغم من أن أدائها الجيد مقارنة بغيرها.

تعتبر الطرز الأرخص أكثر شيوعاً، ولكن مثل أي إصدار أرخص من منتج عالي التقنية، فإنها تأتي مع مجموعة من العيوب الخاصة بها.

من جانب آخر، هناك مكنسة Lefant M201 بسعر أقل من 150 دولاراً. في هذا النطاق السعري، ستكون المكونات الداخلية أقل موثوقية وعرضة للكسر، وتشكو العديد من المراجعات (حتى الإيجابية منها) من ضعف جودة البرامج والبناء.

غالباً ما تفتقر المكانس الروبوتية الاقتصادية إلى الميزات الأكثر ذكاءً التي تجعلها جذابة في المقام الأول. يجب أن تتوقع الحصول على ما تدفع مقابله ولكن حتى الأفضل قد لا يرقى إلى مستوى التوقعات.

قد تضر أكثر مما تنفع:

هل رأيت تلك القصة الإخبارية التي ظهرت قبل بضع سنوات حيث عاد صاحب كلب إلى المنزل لمفاجأة سيئة؟ أصبحت المشكلة التي يطلق عليها اسم poopocalypse منتشرة لدرجة أن iRobot تستخدم الآن الذكاء الاصطناعي لتجنب ما قد يعتبره معظمنا موقفاً مرعباً.

لا تستخدم الغالبية العظمى من مكانس الروبوت في المنازل حول العالم الذكاء الاصطناعي لتجنب الهدايا التي قد يتركها كلبك أو قطتك في المنزل من وقت لآخر.

في كثير من الحالات، ستوفر لك مكنسة الروبوت عليك ساعات في كل شهر. إنها مثالية بشكل خاص في الأماكن التي قد لا ترغب في حمل مكنسة كهربائية ثقيلة، مثل أخذها إلى الطابق العلوي ذو المخطط المفتوح أو الطوابق السفلية أو الصالات الرياضية المنزلية أو بيئات المكاتب التي تم التخطيط لها بعناية.

إنها ليست مثالية للجميع، وإذا لم تكن حياتك مجهزة بالأدوات الروبوتية، فمن الأفضل إنفاق أموالك في مكان آخر (في الوقت الحالي).

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية استعادة الصور ومقاطع الفيديو والقصص (الستوري) المحذوفة على إنستغرام
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل
كيفية إيجاد واستخدام الحافظة على أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept