أفضل 5 مواقع لإجراء عمليات البحث عن الصور

لم يعد البحث مقتصراً على النصوص

205

تلعب المرئيات دورًا كبيرًا للأشخاص العاملين في هذا العالم الرقمي. بالمقارنة مع المحتوى النصي ، تعتبر الصور تؤدي إلى نتائج أفضل ، حيث ينجذب الناس إليها بشكل أكبر. سواء كنت تقوم بإعداد مشروع أو تنفيذ حملة تسويقية ، فلن تتمكن من تحقيق النجاح دون الحصول على الصور الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتاج إلى العثور على معلومات حول الكائنات في صورة أو المصدر الأصلي للصورة. 

كيف يمكنك معالجة كل هذه المواقف؟ 

تقليديًا ، اعتدنا جميعًا على الاعتماد على إجراء عمليات بحث عن الكلمات الرئيسية في محركات البحث مثل Google واستكشاف قسم الصور. ومع ذلك ، لم يكن حلاً ممكنًا ، حيث لم نتمكن من العثور على الكلمات لوصف صورة والبحث عنها عدة مرات. افترض أنك صادفت صورة أحد المشاهير ، لكنك لا تعرف اسمه / اسمها. لا يمكنك إجراء البحث المستند إلى الكلمات الرئيسية إذا لم يكن لديك أي فكرة عن اسم المشاهير.

لحسن الحظ ، أدى إنشاء أدوات بحث بالصورة إلى تسهيل حياتنا في هذا الصدد. تعتمد تسهيلات بحث بالصور على تقنية CBIR استرجاع الصور القائمة على المحتوى التي تعمل على نموذج إجراء بحث عن صور مماثلة. سواء كنت ترغب في العثور على مصدر صورة ، أو استكشاف أفكار مماثلة ، أو البحث عن معلومات حول أي صورة ، فإن بحث بالصور هو أفضل خيار يمكنك الاعتماد عليه.

في هذه المدونة ، سنغطي أفضل 5 مواقع لإجراء عمليات بحث عن الصور. استمر في قراءته حتى النهاية للعثور على الرفيق المثالي لتسهيل البحث عن الصور.

1. DupliChecker

تعد بوابة الويب هذه واحدة من أفضل المنصات القائمة على الويب والتي تتيح لك إجراء عمليات بحث عن الصور دون ملاحظة أي متاعب. تعد أداة البحث عن الصور المتوفرة على هذا النظام الأساسي واحدة من أفضل الأدوات المساعدة ، لأنها تأتي مع واجهة سهلة الاستخدام. لا يُطلب من المستخدمين اتباع أي إجراء معقد لإجراء بحث صور مماثل على هذه الأداة المساعدة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، إنها أداة مجانية تمامًا ؛ وبالتالي ، لا داعي للقلق بشأن دفع فلس واحد مقابل استخدام هذا المرفق. يمكنك البحث بالصور أثناء استخدام هذه الأداة وإجراء العديد من عمليات البحث عن الصور كما تريد دون مواجهة أي قيود.

2. Google

، نظرًا لكونه رائد السوق في عالم محركات البحث ، فإنه يوفر أيضًا وسيلة Google بحث بالصور  التي تمنحك حرية  استكشاف الصور المماثلة عبر الويب. نسبيًا ، من الأسهل استخدام بحث الصور من Google على سطح المكتب مقارنة بالهواتف الذكية. تسمح لك الخوارزميات الذكية والمتقدمة لمنشأة البحث بالصور هذه بالعثور على صور مماثلة بمجرد تحميل أي صورة. لاستخدام هذا المرفق ، تحتاج إلى الوصول إلى Google والنقر على أيقونة الكاميرا. بمجرد النقر فوقه ، ستحصل على خيارات لتحميل صورة من جهازك أو لصق عنوان URL للبحث عن الصور. بمجرد اتخاذ الإجراء المطلوب ، ستظهر نتائج صور مماثلة على شاشتك في مثيل.

3. SmallSEOTools

SmallSEOTools هي أيضًا منصة قائمة على الويب تقدم لك مئات الأدوات المجانية ، بما في ذلك البحث عن الصور. إنها وسيلة أخرى البحث بالصور عالية الأداء تمنحك حرية استكشاف صور مماثلة دون استثمار فلس واحد. يمكنك الوصول إلى هذه الأداة المساعدة بحث بالصور من أي ركن من أركان العالم دون القلق بشأن العثور على جهاز متوافق. سواء كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا أو كمبيوتر محمولاً أو كمبيوتر مكتبيًا أو Mac أو جهازًا لوحيًا ، يمكن الوصول إلى هذه الأداة فقط من خلال متصفح الويب الخاص بالجهاز. يتم منح المستخدمين خيارات متعددة لتحميل صورة على هذه الأداة ، مثل استيراد ملف من الجهاز أو التخزين السحابي. يمكنك الحصول على نتائج من محركات بحث متعددة من خلال هذه المنشأة في غضون ثوانٍ. 

4. Bing

إذا تحدثنا عن أفضل محركات بحث الصور ، فإن Bing يقف خلف Google مباشرة في هذا السباق. تجعل الواجهة الغنية لـ Bing البحث بالصور الكثير من الناس يفضلونها على Google. يمكنك بالتأكيد العثور على الصورة الصحيحة باستخدام أداة البحث عن الصور في Bing ، حيث تأتي مع ميزات تصفية متعددة لتسهيل هذه العملية على الجميع. الميزة المتقدمة التي تقدمها أداة البحث عن الصور في Bing هي أنه يمكن للمستخدم اقتصاص جزء معين من الصورة للعثور على صور مماثلة. تعمل خوارزمياته على تحديد العناصر الموجودة في الصورة واسترجاع النتائج التي تحتوي على كل تلك العناصر. 

5. Yandex

عندما يتعلق الأمر بمواجهة المطابقة وتحديد المواقع ، فلا أحد من محركات بحث الصور يساوي Yandex. سواء كنت ترغب في العثور على معلومات حول الجمال الخلاب الذي صادفته أثناء التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أو تريد معرفة أحد المشاهير ، فإن Yandex هو أفضل محرك بحث عن الصور يعتمد عليه. بصرف النظر عن هذا ، يمكنك أيضًا استخدام Yandex للعثور على صور بأحجام مختلفة. يمكنه بالتأكيد أن يجعل تجربة العثور على صور مماثلة أفضل لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

الكلمات الأخيرة!

كلنا نصادف الصور كل يوم على منصات التواصل الاجتماعي. لا تحتوي كل الصور على تفاصيل ، لكننا نرغب في استكشاف المزيد عنها. تم حل هذه المشكلة عن طريق أدوات بحث بالصور المتوفرة عبر الويب. يمكن للخيارات التي ناقشناها أعلاه أن تجعل تجربة البحث عن الصور أفضل. يمكنك اختيار أي من هذه المنصات للعثور على صور مماثلة دون مواجهة أي تعقيدات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept