لعشاق السفر هذه أهم الخدمات التي تحتاج إليها قبل السفر لوجهتك المقبلة

مواقع هامة لتسهيل سفرك

198

لقد أغلقنا على أنفسنا بما يكفي في فترة الجائحة التي انتشرت عالميًا، وقد حان الوقت للإقدام على رحلات وجولات في مدن مختلفة، وحتى زيارة بلدان عالمية. والخروج أخيرا من ضيق منزلك، واستكشاف العالم على مصراعيه. وفي عالم يُدمج فيه بين التقنية وحياة السفر والتجوال، لا بد من المسافر أن يستخدم خدمات ومنصات تقدم له الفائدة قبل التخطيط لرحلته القادمة. 

موقع عطلات: المنصة الوحيدة التي تحتاج تفقدها قبل رحلتك القادمة 

موقع عطلات يجب أن يكون خيارك الأول قبل الإقدام على السفر صوب أي وجهة. يقدم لك موقع عطلات عددًا من الخدمات المختلفة التي تخدم المسافر بأشكال مختلفة، والتي يمكن تصنيفها على النحو التالي: 

البحث عن الفنادق والمنتجعات بنقرة زر 

في واجهة موقع عطلات، يمكنك البحث عن وجهتك المقبلة التي تريد السفر لها. فيكفيك أن تكتب في عبارة البحث مثلا منطقة القاهرة ليوفر لك الموقع أفضل الفنادق والمنتجعات المتاحة للحجز في القاهرة أو أي منطقة في عالم، مع مواقيت العمل، أسعارها، أرقام هواتفها، بل وحتى الحجز المباشر أونلاين. مع تقييمات للتلك المناطق، وصور حصرية لها، حتى تتخذ قرارك وأنت في منزلك. 

عرض كل المعلومات حول المنطقة التي ستزورها 

بعض المناطق في العالم تستحق الزيارة، لكونها مليئة بالمعالم التاريخية والأماكن لزيارتها، والبعض الآخر قد يكون ممل، وإن كانت شهيرة بين جموع الأشخاص. لحسن الحظ أنه في موقع عطلات، يمكنك الاستفادة من خاصية البحث عن منطقة محددة، ثم استخراج كافة المعلومات حولها. على سبيل المثال مجددًا، يمكنك البحث عن القاهرة عاصمة مصر، لتظهر لك مجموعة من المعلومات المختلفة، مثل نبذة عن المدينة، آراء زوار زاروا المدينة، أفضل أوقات زيارتها، أرقام هواتف ضرورية ( أرقام الطوارئ، الشرطة، السفارة …) بل الأفضل، عرض لمقالات ومواضيع حول المدينة، مثل أفضل الفنادق في القاهرة لحجزها، أو أفضل المنتجعات والأماكن لزيارتها. 

التعرف على أنشطة سياحية واقتراحات وجهات سياحية من أجلك 

أما إن لم تعرف أين تذهب، أو أفضل المناطق لزيارتها في هذا الوقت من السنة، فيكفي التوجه لتبويب المناطق السياحية في الموقع لاستعراض أفضل الوجهات التي عليك زيارتها حاليا. يمكنك استكشاف أنشطة سياحية يمكنك ممارستها، كركوب القارب، أو صعود الجبال، أو التزحلق على الرمال، الأمر متعلق بالمكان الذي ستزوره. 

منصة Airbnb: حجز مباشر لفنادق أو أماكن مبيت 

شهرتها كبيرة، وعالمية أيضا. يمكنك اعتماد منصة Airbnb للحصول على اقتراحات أماكن مبيت أو سكن لاستخدامها أثناء سفرك في بلدان ومناطق أخرى. يمكنها أن تكون فنادق إن كانت لديك القدرة على تأجيرها، أو منازل يقوم أشخاص آخرون بعرضها للتأجير مقابل أسعار ملائمة. الميزة الأهم في منصة Airbnb هي التقييمات، والتي سيكون جيدًا الاعتماد عليها قبل الحجز في فندق أو مكان مبيت محدد. ميزة أخرى في Airbnb لا يتحدث عنها إلا القلة، وهي تنظيم رحلات من خلاله، إذ يوجد تبويب للرحلات المفتوحة والتي يمكنك الانضمام إليها لتكون جزءًا من رحلة مجموعة محددة. 

منصة Mumundo: لإيجاد تذاكر سفر في الطائرة بأرخص الأسعار 

أما إن كانت مخططاتك للسفر خارج البلد، فإن منصة Mumundo هي المنصة المثالية التي عبرها يمكنك إيجاد تذاكر سفر خارج البلد بالطائرة. فالسفر خارج أرض الوطن يكون مكلفا للغاية إن لم يكن مجدولًا من قبل، لحسن الحظ أنه في منصة Mumundo تختار المدة التي تريد السفر فيها ثم وجهتك، ويستعرض عليك أرخص الطائرات والتذاكر المتاحة، وحتى حجزها مباشرة عبر المنصة. إنها المنصة المثالية للسفر خارج الوطن بأقل الأسعار. 

منصة Hotel Tonight: لإيجاد فنادق للمبيت في آخر لحظة 

لم تلقَ أي حجوزات في اللحظة الأخيرة؟ ليس لديك مكان للمبيت فيه وانقطعت بك السبل؟ ليس تماما، حمل تطبيق Hotel Tonight، وقم بإدخال المدينة التي أنت بها حاليا، وسيدرج لك كل الفنادق المتاحة بالقرب منك، وبترتيبها من الأرخص للأعلى سعرا، ويخبرك بأسعارها، صور من داخل الفندق، الخدمات المقدمة، والمزيد. التطبيق عالمي، وهي أبرز ميزة فيه، إذ يدعم كل بلدان العالم ومدنها بدون استثناء. 

منصة Tripadvisor: اعرف ماذا يقولون عن وجهتك القادمة 

بأكثر من مليار تقييم لأشهر الوجهات السياحية في العالم، موقع Tripadvisor هو موقع من خلاله يستطيع السائحون تقييم رحلاتهم والأماكن التي زاروها عبر التطبيق. فإن كنت مترددا على وجهة سياحية، فقط افتح التطبيق، ابحث عنها، واقرأ ما الذي يقوله الأشخاص الآخرون حولها. استكشف أيضا التقييمات والتنقيط الذي قدمه الزوار لتلك المنطقة، بل وحتى الاستفادة من بعض النصائح العملية أثناء رحلتك. 

منصة Yelp: أفضل المطاعم في وجهاتك السياحية 

ثم نختم معك بتطبيق Yelp، قد لا تحظى المنصة بشهرة كبيرة في العالم العربي، فإن كانت وجهتك صوب أوروبا، آسيا أو الأمريكيتين، فبدون شكل سيكون تطبيق Yelp بمثابة الأداة الوحيدة لمعرفة أفضل المطاعم والأماكن لتذوق الأطباق التي تشتهر بها وجهتك السياحية. التطبيق هو باختصار تطبيق لتقييم المطاعم وأماكن تذوق الطعام في العالم. فإن صادفت مطعماً ما، قبل أن تخطو أولى خطواتك داخله، قم بالبحث عنه في تطبيق Yelp، واطلع على تقييمه الخاص. واعرف ما الذي يقول الناس عنه، هل هو متوسط السعر، أم مرتفع، أم مذاق طعامهم رديئ، وباقي التفاصيل الأخرى حول المطعم. 

ثم في الختام، نتمنى لك سفرا سعيدا لأي وجهة سياحية تريد الذهاب إليها. 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept