المعيار الجديد لأجهزة لابتوب 2 في 1؟ هل يستحق Huawei MateBook E 2022 سعره؟

مراجعة سريع للجهاز وميزاته

865

هل تبحث عن جهاز لابتوب جديد؟ إذا كنت تفكر في شراء جهاز لابتوب 2 في 1 أي يمكن استخدامه كـ جهازين في جهاز واحد، ف إن هواوي ميت بوك E يستحق أن تطّلع عليه .

في هذه المراجعة ، سوف نطّلع على ميزاته، أداءه، وقيمته بشكل عام. سواء كنت طالباً أم محترفاً، هذا الجهاز يمكن أن يكون الخيار المناسب لجميع احتياجاتك. لنبدأ!

التصميم

جهاز هواوي ميت بوك E 2022 مصمم كجهاز أندرويد لوحي ، حيث أنه لا يحتوي على مسند، لذا يصل وزنه إلى 709 غرام فقط ، وذلك لا يعتبر وزناً خفيفاً بالنسبة لجهاز لوحي ذو شاشة ب 12.6 انش.

بنية الA Slimmer الخاصة به تعطي الجهاز خاصية التنقل الفريدة من نوعها، إلا أن فقدانه لمسند مدمج مع هيكله يعني أنه لا يمكن وضعه بزاوية معينة على مكتب، لذلك إما قد تضطر إلى الإمساك به في كل الأماكن أو ستحتاج إلى استخدام لوحة المفاتيح المغناطيسية الأصلية.

إن لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز ميت بوك E 2022 تزن حوالي 440غ ومع الوحدة المركزية للجهاز يصبح وزنه 1.15ك.غ. وهو ما يقارب وزن العديد من أجهزة الحاسب الدفترية “Notebook” التي تحمل التصميم المعياري الاساسي.

الشاشة

أهم خاصية في جهاز ميت بوك E 2022 هي الشاشة الكاملة بألوان OLED الأساسية والتي تأتي مع إضاءة قصوى بقيمة  600 nits ، ومع مساحة ألوان واسعة من P3 cinema-class.

ومعدل إصابة لون بما يساوي E<1. هذا الجهاز يحمل إطار ضيق على الـ 4 أطراف ومعدل شاشة – إلى – هيكل يساوي 90%, ما يعتبر عالياً في قسم شاشات الأجهزة 2 في 1.

هناك العديد من الأجهزة اللوحية بنظام الأندرويد التي تحمل شاشات OLED كما يوجد العديد من أجهزة اللابتوب التي تحوي نفس نوع الشاشات السابق.

لكن أجهزة 2 في 1 مع هذه الشاشات نادرة, ما يجعل جهاز ميت بوك E 2022 سلعة مميزة وفريدة. هذا الجهاز مميز وجودة الشاشة تعتبر من الدرجة الأولى.

الأداء

هواوي ميت بوك E 2022 محمّل بمعالج من معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر ألا وهو Core i5-1130G7 ، واختيارياً i7-1160G7 .

هذه المعالجات هي إصدارات بـ طاقة فائقة الضعف، طاقتها أقل بقليل من معالج i5-1135G7 بإصداره ذو الطاقة المنخفضة، لكن ليست سيئة بشكل كبير، يمكنك لعب لعبة LOL على أبعاد p1080 بدون ضغط.

تبعاً للإختبارات على الانترنت، مروحة هواوي Shark Fin 3.0 المدمج بها حزمة التبريد ذات الـ 8 طبقات يمكنها أن تعمل بطاقة 10 واط بشكل ثابت، وهذا كافٍ للعمل المكتبي اليومي.

إذا أردت إنتاجية أكثر، فإن أجهزة ال2 في 1 مثل الميت بوك لا يُنصح بها لك، حيث أن عامل البنية الأساسية وحوالي 35 واط من انتاج الطاقة على المبرد من الجيل الحادي عشر ومنصات RWD 5000 قد تناسب سرعتك أكثر.

الجهاز يحتوي كاميرا 8 ميغابيكسل أمامية مع مايكروفون 4 وتخفيف ضجيج باستخدام الذكاء الإصطناعي مما يُفيد في تجربة رائعة لاجتماعات الفيديو. الكاميرا الخلفية 13 ميغابيكسل ومزودة بفلاش لتصوير المستندات بدقة ووضوح عال.

بالمناسبة ، ميت بوك E 2022 يدعم تعدّد الشاشات. لذا إن كنت تستخدم جهاز محمول من انتاج هواوي ذو جودة عالية يمكنك أن تزيد من فعاليته عن طريق ربط هاتفك المحمول بالحاسب.

كما أن ميت بوك E 2022 مزود بـ 4 مضخمات صوت، مما يجعله مناسباً جداً لمشاهدة الفيديوهات أو الاستماع إلى الموسيقى بفضل جودة الصوت المحيط.

الإضافات

الإصدار ذو المعالج Core i5 من ميت بوك E 2022 يأتي بشكل أساسي مع لوحة مفاتيح ذكيّة مغناطيسية، بينما الإصدار ذو المعالج Core i7 يأتي مع كيبورد منزلقة تحتوي لوحة لمس للفأرة بحجم أكبر ومنطقة حساس NFC، مدخل Type C إضافي على الجانب، ودعم لطاقة شحن 65 واط.

ميت بوك E 2022 يدعم وجود مدخل Type C على الجانب، ودعم لطاقة شحن 65 واط مما يسمح لك بشحن الكيبورد والوحدة الأساسية معاً.

ميت بوك E 2022 متاح مع قلم M-Pencil مما يتيح 4096 مرحلة حساسية من الضغط المستمر، دعم للكتابة على الهامش، وقت استجابة منخفض يصل إلى 2 ميلي ثانية في بعض التطبيقات.

يمكنك أيضاً الضغط مرتين متتاليتين على هيكل القلم للوصول إلى بعض العمليات المفيدة مثل تصوير الشاشة الحر والتحكم الذكي بالصوت مما يزيد من فعاليته.

مختصر

بشكل عام ، هواوي ميت بوك E جهاز فائق يتيح قيمة جيّدة لنقودك. إنّه مبني بشكل جيّد ويحمل بعض المميزات الأنيقة. شاشة العرض جيدة أيضاً، مما يجعل الجهاز خيار ممتاز لمن يبحث عن حاسب 2 في 1. إذا كنت تبحث عن جهاز حاسب جديد، ننصحك بالإطلاع على هواوي ميت بوك E 2022.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept