متصفح Edge يختبر ميزات جديدة.. تعرف عليها

في محاولة منه لجذب المستخدمين

771

يستمر متصفح الإنترنت الخاص بمايكروسوفت Microsoft Edge بإضافة الميزات في محاولة منه لجذب المستخدمين إليه.

فبعد أن أعلن في وقت سابق عن بعض الميزات التي تهم محبي الألعاب ها هو الآن يعود ليعلن عن ميزات صغيرة تفيد محبي الصور وبالأخص منصة بنترست.

آخر ما يخطط له المتصفح هو إضافة ما يبدو وكأنه نسخة مصغرة من منصة بنترست Pinterest،‏ والتي تعتبر شبكة اجتماعية لنشر الصور.

حيث ستبدأ نافذة المجموعات Collections الخاصة بالمتصفح قريباً في عرض موجز للمحتوى الموصى به استناداً إلى الموضوعات التي تم حفظها.

وكما هو معروف فإن ميزة المجموعات تتيح حفظ وتنظيم صفحات الويب والمقتطفات النصية والصور التي تجدها على الويب.

فمثلاً يمكن إنشاء مجموعة لوصفات، على سبيل المثال لوضع روابط لجميع الوجبات المفضلة أو حتى واحدة لتصميم الرسوم التي تحتوي على صور ملهمة لعملك المستقبلي.

ستقدم خلاصة الإلهام الجديدة المحتوى من Pinterest والمتعلقة بعمليات البحث الأخيرة هذه.

بينما تدعم المجموعات بالفعل تكامل Pinterest الذي يتيح عرض الاقتراحات من الموقع بالإضافة إلى تصدير مجموعاتك إلى لوحات Pinterest، فإن موجز الإلهام الجديد هذا يشبه إلى حد ما نسخة مصغرة من Pinterest.

لم يتم إطلاق هذه الميزة بعد ولكنها ستظهر قريباً في النافذة المنبثقة جنباً إلى جنب مع المجلدات التي تحتوي على مجموعاتك المختلفة.

بالإضافة لما سبق فإن الشركة تعمل على بضع ترقيات ثانوية ولكنها مفيدة، حيث ستتيح التمرير فوق الصور ومقاطع الفيديو لعرض رمزين: أحدهما سيحفظ العنصر في المحموعات والآخر لفتح البحث المرئي، والذي يجري بحثاً باستخدام الصورة أو الفيديو الذي تم تحديده.

سيبدأ المتصفح أيضاً في السماح بمتابعة منشئي محتوى معينين على يوتيوب YouTube أو تيك توك TikTok أو Bilibili بدءاً من هذا الشهر.

عندما تظهر الميزة يمكن النقر على رمز “متابعة” في شريط العناوين في فيديو منشئ المحتوى، وستظهر بعد ذلك تحميلاتهم الأخيرة في علامة التبويب ‘متابعة’ الجديدة في النافذة المنبثقة ‘المجموعات’.

تقول Microsoft إنها تطرح الميزة لعدد قليل من مواقع الويب قبل أن يتم تعميمها.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف HTC Desire 22 Pro
شركة Arm تكشف عن أول بطاقة رسوميات تدعم تتبع الأشعة للهواتف
سعر ومواصفات هاتف Poco F4
كيف تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل أفضل؟
ما الفرق بين Core i3 و i5 و i7 و i9 و X في معالجات إنتل؟
كيفية قفل الملفات الشخصية في Netflix (نتفليكس) برمز PIN

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept