كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

أفضل برنامج لاستعادة الملفات على أندرويد وآيفون

946

هل حذفت عن طريق الخطأ صورًا من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد أو أيفون، ولا تعرف الآن كيفية استعادتها؟

لا يستغرق الأمر سوى لحظة ومجموعة مفاتيح خاطئة لحذف صورة ثمينة للغاية بالنسبة لك. باختصار، هناك العديد من الأسباب لحذف صورة أو أكثر عن قصد أو عن طريق الخطأ.

لكن لا تخف! أول شيء يجب أن تعرفه هو أنه يجب عليك التوقف عن ملء ذاكرة الجهاز وذلك مثلاً عن طريق إنشاء ملفات جديدة أو التقاط صور جديدة أو تنزيل تطبيقات؟

حيث أن ذلك يمثل مجموعة من العمليات التي يمكن أن تستبدل الملفات المحذوفة وتضر بشدة باستعادة الصور المحذوفة من الهاتف. يمكنك محاولة استعادة الصور المحذوفة باستخدام هاتف ذكي أو توصيله بجهاز حاسوب.

إذا كان لديك نسخة احتياطية من جهازك، فمن السهل جدًا استعادة الصور المحذوفة. تظهر المشكلات عندما لا تحتوي النسخة الاحتياطية على الملفات التي تبحث عنها.

لكن لا تقلق، ما عليك سوى استخدام البرنامج الصحيح ويمكنك استرداد الملف مرة أخرى.

يعد استرجاع الصور المحذوفة من أندرويد الآن أمر ممكن. ولكن هناك برنامج عليك أن تجربه، وهو برنامج Dr.Fone . قم بتنزيل تطبيق Dr.Fone على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو جهاز Mac أو جهاز iOS. يمكنك العثور على البرنامج من موقع Dr.Fone.

وظيفة البرنامج بالتفصيل

استعادة بيانات Android

يدعم Dr.Fone استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد، والأجهزة اللوحية المكسورة. يدعم البرنامج المواقف المختلفة لفقدان البيانات.

ويمكنك استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون جهاز كمبيوتر، حيث يمكنك تجربة تطبيق Dr.Fone لاستعادة بيانات أندرويد.

حيث يدعم استعادة جميع الملفات بمختلف التنسيقات. مثل استعادة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وجهات الاتصال من أجهزة أندرويد.

وأما برنامج Dr.Fone لإصدار سطح المكتب يقدم تجربة أفضل من جميع تطبيقات استرداد بيانات أندرويد. حيث يقوم بدعم عدد أكثر من الأجهزة وأنواع الملفات التي تتمتع بقدرة استرداد أفضل.

لذلك من الأفضل أن تقوم باستخدام برنامج سطح المكتب لاستعادة البيانات المحذوفة على هواتف أندرويد.

استعادة بيانات آيفون iPhone

مهما كانت أنواع الملفات التي فقدتها، هذا البرنامج يساعدك في استرجاع الملفات المفقودة من الهاتف، وهو متوافق تمامًا مع جميع أنواع ملفات البيانات المخزنة في جهاز iOS.

يتضمن ذلك الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وجهات الاتصال والرسائل والمرفقات والملاحظات وسجلي المكالمات والتقويم والمذكرات الصوتية وبيانات Safari والمستندات وغير ذلك الكثير.

يمكنه حتى استعادة بيانات تطبيقات الطرف الثالث مثل المحادثات والمرفقات، وكل نوع آخر من المحتوى المخزن في جهاز iOS. يتم أيضًا توفير معاينة للبيانات المستخرجة، مما يتيح للمستخدمين إجراء استرداد انتقائي لنظام iOS.

كيفية استخدام برنامج Dr.Fone

الخطوة الأولى: افتح تطبيق Dr.Fone وحدد استرجاع البيانات.

في النافذة الجديدة، سيُطلب منك توصيل جهازك بجهاز الحاسوب الخاص بك. قم بتوصيله وتأكد من إلغاء قفل الشاشة على هاتفك الذكي.

الخطوة الثانية: حدد خيار استعادة البيانات.

بعد ذلك، ستتلقى جميع التعليمات حول كيفية تنشيط خيار تصحيح أخطاء USB على هاتفك الذكي. إنه ضروري لإجراء الاسترداد.

حدد الآن المحتوى الذي تريد استرداده أو انقر فوق الزر تحديد الكل للحصول على الكل، ثم انقر فوق التالي.

ستظهر لك الملفات المحذوفة، ما عليك إلا أن تختار البيانات المراد استرجاعها.

رأيي وتجربتي في استخدام البرنامج  

لا يتم ضمان استعادة البيانات مطلقًا، ومن واقع خبرتي، يجب ألا تعلق آمالك عند البحث عن الملفات المفقودة على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android. بعد اختبار مجموعة متنوعة من التطبيقات، لم أجد تطبيقًا يمكنه استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف.

ومع ذلك، يعد Wondershare Dr.Fone Data Recovery أحد أفضل الأدوات، وأنا أوصي به. بعد فحص هاتفك، قم بزيادة فرصك في العثور على الملفات المفقودة من خلال تمكين “عرض العناصر المحذوفة فقط” واستخدام ميزات البحث والفرز.

ستوضح لك النسخة التجريبية المجانية من البرنامج الملفات المفقودة التي يمكن تحديد موقعها، ولا تدفع إلا بمجرد أن تقرر أي برنامج ستستخدمه لاستعادة بياناتك.

الخاتمة

باختصار، إذا كنت بحاجة إلى طريقة لاستعادة الملفات من الهاتف الخاص بك، سواء كان تالفًا أم لا، فإن برنامج Dr.Fone من Wondershare يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا للغاية.

ومع ذلك، هناك تحذيران: أولاً، إذا كان لديك هاتف به الكثير من البيانات، فهو بطيء جدًا، لذلك لا تتوقع فقط الضغط من شاشة إلى أخرى أثناء المسح، وثانيًا، نظرًا لوجود الملايين من الهواتف المختلفة وبما أنه يوجد الملايين من هواتف أندرويد المختلفة في السوق، من الذكاء التحقق من قائمة الهواتف المتوافقة قبل التنزيل. بخلاف ذلك، فهذه بالتأكيد أداة مفيدة يجب معرفتها قبل أن تواجه أزمة في جهازك.

إلى جانب استعادة البيانات المحذوفة من الجوال، يقدم Dr.Fone أيضًا أكثر من عشر ميزات أخرى مثل النسخ الاحتياطية للتطبيقات والبيانات المختلفة، واستعادة النظام، والتجذير، وغير ذلك الكثير.

ولكن إذا كنت بحاجة إلى أكثر من مجرد استعادة البيانات لأجهزة Android و iOS، فسيكون Dr.Fone برنامجًا جيدًا للتحقق منه. نوصي به. تحميل أفضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد من هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept