سامسونج تصدر النسخة التجريبية من واجهة البرامج One UI 5 المعتمدة على أندرويد 13

على هواتف Galaxy S22 بداية

594

بدأت شركة سامسونج Samsung رسمياً في طرح الإصدار التجريبي المفتوح (بيتا) من واجهة البرامج الخاصة بها One UI 5 والمعتمدة على نظام التشغيل أندرويد 13، وذلك لهواتف Galaxy S22 في كل من الولايات المتحدة وألمانيا وكوريا الجنوبية.

ويأتي هذا التحديث الجديد قبل أسابيع قليلة فقط من الإصدار الرسمي المتوقع لنظام أندرويد Android 13، وقبل أيام قليلة فقط من حدث Samsung Galaxy Unpacked.

ويبدو الإصدار التجريبي من One UI 5 وكأنه تحديث صغير نسبياً يضيف بعض خيارات التخصيص، وتعديل الإشعارات، بالإضافة إلى إعدادات الوصول والأمان الجديدة.

يعتمد One UI 5 على خيارات السمات في أندرويد Android 13 من خلال تقديم ما يصل حتى 16 سمة لونية محددة مسبقًا استنادًا إلى خلفية الشاشة، و 12 خياراً إضافياً للألوان للشاشة الرئيسية والرموز واللوحات السريعة.

كما أنه يقدم طريقة لتجميع عناصر واجهة المستخدم بنفس الحجم فوق بعضها البعض، وذلك من شأنه أن يساعد في إنشاء مظهر أكثر انتظاماً.

بالإضافة إلى ذلك تتضمن الواجهة الجديدة بعض ميزات إمكانية الوصول الجديدة، بما في ذلك أداة المكبرة التي تستخدم كاميرا الهاتف لتكبير الكائنات والنصوص على أرض الواقع، بالإضافة إلى خيارات لجعل الهاتف يقرأ ما يتم كتابته عبر لوحة المفاتيح بصوت عالٍ.

تعرض Samsung بالتفصيل العديد من الميزات الأخرى التي اعتمدها One UI 5 من Android 13، مثل إعدادات الإشعارات الجديدة التي تتطلب من مطوري التطبيقات طلب الإذن قبل إرسال الإشعارات.

كما تتيح الواجهة الجديدة أيضاً تعيين اللغة المفضلة على أساس كل تطبيق على حدة.

كما وتمنح الوصول إلى لوحة معلومات الأمان المعاد تصميمها التي تفحص الهاتف بحثاً عن المشكلات المحتملة.

ويمكن الوصول إلى تحديث One UI 5 من خلال التسجيل من خلال تطبيق Samsung Members كما كان الحال مع إصدارات One UI السابقة من سامسونج Samsung.

في حين أن الإصدار التجريبي One UI 5 متاح فقط على أجهزة S22 في الولايات المتحدة وألمانيا وكوريا الجنوبية في الوقت الحالي، إلا أن الشركة تُخطّط لنشره في المزيد من الأجهزة والمناطق في المستقبل القريب.

ختاماً قد نرى المزيد عن واجهة One UI 5 في حدث Unpacked من سامسونج الذي سيُعقد في العاشر من آغسطس/آب.

حيث ترددت شائعات عن إطلاق Samsung مجموعة من الأجهزة الجديدة، بما في ذلك Galaxy Z Flip 4 و Z Fold 4 و Galaxy Watch 5 و Galaxy Buds Pro 2

مقالات قد تعجبك

الكشف عن موعد إصدار الجزء الثاني من فيلم الجوكر
الجيل القادم من iPad لن يتضمن مقبس سماعة الرأس 3.5
جوجل تطلق تحديث جديد لنظام التشغيل ChromeOS يحمل الرقم 104
أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لنظام التشغيل ويندوز في عام 2021
كيفية إصلاح خطأ فشل ترقية ويندوز 0x80070005
كيفية العثور على رقم الهاتف المثبت على هاتف أندرويد وآيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept