كيفية إصلاح أكثر الأشياء المزعجة في ويندوز 11

تغييرات جديدة قد تكون مزعجة للبعض يمكن تجاوزها

193

هناك الكثير من الميزات المزعجة والتي لن يحبها معظم الأشخاص على جهاز كمبيوتر شخصي جديد يعمل بنظام ويندوز Windows 11.

إيقاف تشغيل نافذة ثبات المفاتيح المنبثقة:

هذه الرسالة المفيدة حول ثبات المفاتيح Sticky Keys ظهرت لمستخدمي ويندوز Windows لعقود. لقد رأيتها، ورأتها جدتك، وقد شاهدتها كائنات خارج كوكب الأرض تدرس سراً السلوك البشري!

لا يعني الانتقاد أن نافذة ثبات المفاتيح Sticky Keys ليست في مكانها، فهي بالتأكيد في مكانها. يؤدي تمكين ثبات المفاتيح إلى تغيير كيفية عمل مفاتيح Control و Shift و Alt و ويندوز Windows.

بدلاً من أن يكون الزر نشطاً فقط أثناء الضغط عليه، فإنها تعملون بشكل أشبه بمفاتيح التبديل التي تظل قيد التشغيل حتى يتم إيقاف تشغيلها على وجه التحديد.

بالنسبة لبعض الأشخاص، تعد هذه ميزة لا تقدر بثمن في تجعل من السهل بشكل كبير الوصول إلى مفاتيح الاختصار.

تكمن المشكلة في نافذة ثبات المفاتيح Sticky Keys المنبثقة في مدى سهولة التشغيل عن طريق الخطأ. لحسن الحظ، يمكنك تعطيل النافذة المنبثقة تماماً في خيارات إمكانية الوصول.

انقر فوق الزر ابدأ، واكتب ثبات المفاتيح Sticky Keys في شريط البحث، ثم انقر فوق ثبات المفاتيح أو فتح على اليسار.

ملاحظة: يمكنك أيضاً فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى إمكانية الوصول> لوحة المفاتيح> ثبات المفاتيح للعثور على هذه الخيارات.

انقر فوق مفتاح التبديل الموجود بجوار اختصار لوحة المفاتيح ثبات المفاتيح إلى الوضع Off (إيقاف التشغيل).

هذا كل ما في الأمر – لن تظهر نافذة ثبات المفاتيح Sticky Keys المنبثقة بعد الآن، بغض النظر عن مقدار النقر على مفتاح Shift.

تعطيل إرسال بيانات التشخيص الاختيارية:

لا يمكنك إلغاء تتبع البيانات على نظام التشغيل ويندوز Windows 11 باستثناء حالة فصل الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز Windows تماماً عن الإنترنت.

يمكنك تقييده بشكل كبير في تطبيق الإعدادات. انقر على زر البدء، واكتب معدل تكرار في شريط البحث، ثم انقر على فتح.

هناك عدد كبير من الخيارات المنفصلة للحد من أنواع مختلفة من بيانات التشخيص هنا.

ستحتاج إلى المرور إليها وتعطيلها بشكل فردي. ابدأ بـ بيانات التشخيص. انقر على السهم الصغير على اليمين، ثم انقر على زر التبديل بجوار إرسال بيانات التشخيص الاختيارية إلى وضع إيقاف التشغيل.

كرر هذه العملية من أجل تحسين الكتابة بالحبر والكتابة وخبرات المخصصة.

ثم افتح قسم حذف بيانات التشخيص وانقر على حذف لمسح جميع البيانات الإضافية التي جمعتها مايكروسوفت Microsoft بالفعل.

أخيراً، مرر لأسفل وغيّر تكرار التعليقات إلى مطلقاً.

لن ترسل أي بيانات غير ضرورية إلى مايكروسوفت Microsoft، ولن تتلقى مطالبات لتقديم التعليقات يدوياً.

إزالة Bing من قائمة البحث ابدأ:

تم تضمين نتائج بحث Bing في استعلامات بحث قائمة ابدأ للإصدار الأخير من ويندوز Windows. هل يريد أي شخص ذلك؟ هل تحتاج عمليات البحث التي تجريها عن الملفات والبرامج المحلية إلى إرسالها إلى محرك بحث Bing؟

يمكن لبضع دقائق من تعديل السجل تعطيل Bing في قائمة ابدأ إلى الأبد.

تحريك زر البدء إلى مكانه القديم على اليمين:

أعاد ويندوز Windows 11 تصميم شريط المهام وقائمة ابدأ بشكل جذري. تم نقل زر البدء إلى أسفل وسط الشاشة بدلاً من وضعه في أسفل اليمين.

قد يحب الأشخاص الذين اعتادوا على نظام التشغيل macOS أو بعض توزيعات لينكس Linux (مع بيئة سطح المكتب جنوم) شريط المهام الجديد المميز في ويندوز Windows 11، ولكن من المحتمل أن يكون مستخدمو ويندوز Windows لفترة طويلة أقل اهتماماً به في الوسط (زر البدء موجود في الجزء السفلي الأيمن لما يقرب من 27 عاماً).

قامت مايكروسوفت Microsoft بتغيير أو إزالة عدد من الميزات التي كانت موجودة في ويندوز Windows 11. ولحسن الحظ بالنسبة للجميع، فإن القدرة على إعادة الزر ابدأ إلى منزله التاريخي ليست واحدة منها.

للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق مساحة فارغة على شريط المهام وانقر فوق إعدادات شريط المهام.

ملاحظة: يمكنك أيضاً فتح تطبيق الإعدادات، ثم الانتقال إلى التخصيص> شريط المهام.

قم بالتمرير لأسفل حتى ترى قسماً بعنوان سلوكيات شريط المهام وقم بتوسيعه إذا لزم الأمر عن طريق النقر فوق السهم الصغير على الجانب الأيسر. انقر فوق المربع المنسدل بجوار محاذاة شريط المهام واضبطه على يسار.

سينتقل زر البدء على الفور إلى الزاوية اليمنى، وسيكون كل شيء على ما يرام مرة أخرى.

إزالة قائمة النقر بزر الماوس الأيمن الجديدة واستعادة القائمة القديمة:

تعد قائمة النقر بزر الماوس الأيمن في ويندوز Windows ميزة أخرى طويلة الأمد تمت إعادة صياغتها بشكل كبير في ويندوز Windows 11.

وهي تستبدل خيارات النص الكلاسيكي والقص واللصق وإعادة تسمية الرموز بدلاً من ذلك. القائمة الجديدة مصورة أدناه على الجانب الأيسر والقديمة على اليمين.

تبدو قائمة النقر بزر الماوس الأيمن الجديدة جيدة جداً، ولكنها ليست بالضرورة أكثر قابلية للاستخدام من القائمة القديمة.

تذكرنا الرموز الموجودة في الجزء العلوي بنوع الأشياء التي قد تصادفها في واجهة المستخدم المصممة للأجهزة التي تعمل باللمس، مثل الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، بدلاً من الماوس ولوحة المفاتيح.

لحسن الحظ، يمكنك استعادة القوائم القديمة من خلال اختراق السجل.

تفعيل الوضع الداكن:

يتمتع ويندوز Windows بوضع غامق رسمي منذ تحديث الذكرى السنوية لنظام ويندوز Windows 10، ولكن ويندوز Windows 11 خرج من هذه العباءة بواجهة مستخدم بيضاء.

لتمكين الوضع الداكن، انقر بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة على سطح المكتب، وانقر على تخصيص، ثم انقر على الألوان. يمكنك تحديد داكن من القائمة المنسدلة أعلى الصفحة.

تخصيص عناصر واجهة المستخدم:

يحتوي ويندوز Windows على عناصر واجهة مستخدم منذ أن تم تقديم الشريط الجانبي لـ ويندوز Windows مع ويندوز Windows Vista، حيث كانت تسمى أدوات ذكية.

جربت مايكروسوفت Microsoft عدة أشكال مختلفة منها منذ ذلك الحين، وويندوز Windows 11 ليس استثناءً. يقدم مجموعة متنوعة من العناصر في ويندوز Windows 10.

يؤدي الضغط على زر الأداة إلى إظهار نافذة تعرض الطقس المحلي وقليلاً من العناصر التي تعتقد مايكروسوفت Microsoft أنها ستثير اهتمامك.

إذا لم تكن من محبي هذه العناصر على الإطلاق، فإن إزالتها أمر بسيط. انتقل إلى الإعدادات> التخصيص> شريط المهام، ثم انقر على زر التبديل بجوار الأداة التي لا تريدها.

إذا كنت ترغب في تخصيص المحتوى، فقط انقر فوق زر علامة الجمع الصغير في الجزء العلوي الأيسر.

يمكنك إضافة بعض العناصر المحددة مسبقاً، أو يمكنك النقر على إدارة المصالح في الجزء السفلي لتحديد الاهتمامات التي ستظهر في الخلاصة يدوياً.

ملاحظة: النقر فوق إدارة المصالح سينقلك إلى موقع MSN على الويب.

تغيير المستعرض الافتراضي:

جعلت مايكروسوفت Microsoft من الصعب تغيير متصفح ويندوز Windows 11 الافتراضي عندما تم إصدار نظام التشغيل. بشكل غير متوقع، انتهى الأمر بـ مايكروسوفت Microsoft بتبسيط العملية استجابةً لتعليقات المستخدمين.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت المتصفح الذي تريد استخدامه، سواء كان ذلك جوجل كروم Google Chrome أو موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox أو أي خيار آخر.

ثم افتح تطبيق الإعدادات، وانقر على علامة التبويب التطبيقات، وانقر على التطبيقات الافتراضية.

قم بالتمرير عبر قائمة البرامج حتى ترى المتصفح الذي قمت بتثبيته، انقر فوقه، ثم انقر فوق تعيين الافتراضي في أعلى الصفحة.

على الرغم من بعض التغييرات التي لم تكن متوقعة، كانت هناك بعض الأشياء الجيدة التي جاءت مع إصدار ويندوز Windows 11.

على سبيل المثال، يعد تطبيق الإعدادات الجديد أكثر أناقة وسهولة في الاستخدام من الإصدار الموجود في نظام التشغيل ويندوز Windows 10.

هناك أيضاً الكثير من الأسباب التي تجعلك متفائلاً بشأن مستقبل نظام التشغيل ويندوز Windows 11 – 22H2، وهو تحديث رئيسي يُرجح إصداره في وقت ما في النصف الثاني من عام 2022، مع الكثير من الميزات الرائعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept