موقع DALL-E أصبح متاحًا للاستخدام الفوري

لست بحاجة لانتظار دورك لصناعة صور بالذكاء الاصطناعي

3٬618

قامت شركة OpenAI بإلغاء قائمة الانتظار لاستخدام نظام DALL-E 2 لتحويل النص إلى صورة، مما يعني أنه بإمكان أي شخص تجربة هذه الأداة الآن وإنشاء صورًا باستخدام الذكاء الاصطناعي على الفور. ذلك نقلًا عن The Verge.

كشفت الشركة عن الإصدار الأول DALL-E في يناير 2021، حيث أثارت إعجاب كل من خبراء الذكاء الاصطناعي والجمهور بقدرتها على تحويل أي وصف نصي (أو موجه) إلى صورة فريدة. منذ ذلك الحين، تم إنشاء العديد من التطبيقات المشابهة تنافس سرعة وجودة DALL-E مثل Midjourney وStable Diffusion، والأهم، لا قوائم انتظار، الأمر الذي قد يؤثر على OpenAI بالسلب.

كانت شركة OpenAI، والتي تلقت تمويلًا كبيرًا من شركة مايكروسوفت، حذرة بشأن الإصدار العام لـ DALL-E. حيث لاحظ الخبراء أن أنظمة تحويل النص إلى صورة قادرة على إنتاج صور قد تتسبب في لإحداث مشاكل للبعض مثل إنشاء صور عارية أو إنشاء صور بغرض نشر معلومات مضللة وغير ذلك.

هناك أيضا قضايا التحيز، نظرًا لأن أنظمة تحويل النص إلى صور يتم تدريبها على مجموعات بيانات ضخمة من الصور المأخوذة من الإنترنت، فإنها تكرر جوانب غير متكافئة من المجتمع. على سبيل المثال، اطلب من نظام ما أن يرسم صورة لرئيس تنفيذي، وسينتج عادة صورة لرجل أبيض.

اتخذت OpenAI عددًا من الإجراءات لمكافحة هذه الآثار، بما في ذلك تصفية الصور الجنسية والعنيفة من عينات التدريب الخاصة بها ورفض إنشاء صور بناءً على مطالبات صريحة مماثلة. ومع ذلك، فقد تعرضت الشركة أيضًا لانتقادات بسبب ما يعتبره البعض نهجًا مفرطًا في فرض القيود.

علق السيد عماد موستاك، مؤسس AI Stable، بشأن ذلك الأمر أنها “خطوة حمقاء” من OpenAI لعدم إنشاء صور من كلمات مثل “أوكرانيا” و “أوديسا”. (يفترض أن هذه المصطلحات تخضع للرقابة بسبب قدرتها على خلق معلومات مضللة أثناء الحرب الجارية). وانتقد آخرون محاولات الشركة لإصلاح التحيز ووصفوها بأنها “اختراق”. على سبيل المثال، يقوم DALL-E بإدراج عبارات مثل “رجل أسود” و “امرأة آسيوية” بشكل غير ملحوظ في مطالبات المستخدم التي لا تحدد الجنس أو العرق من أجل دفع النظام بعيدًا عن توليد صور للأشخاص البيض. هذا يخفف التحيز في مخرجات DALL-E، لكن بعض المستخدمين لاحظوا أيضًا أنه ينشئ صورًا غير مرغوب فيها لا تتطابق مع تعليماتهم.

نشرت شركة OpenAI على مدونتها أنها راضية عن التحسينات التي أدخلتها على أنظمة السلامة الخاصة بها وأن هذا سيساعد في تعويض الأضرار المحتملة بحيث يصبح الوصول إلى DALL-E أكثر سهولة. قالت الشركة “في الأشهر الماضية، جعلنا عوامل الفلترة الخاصة بنا أكثر قوة في رفض محاولات إنشاء محتوى جنسي وعنيف ومحتوى آخر ينتهك سياسة المحتوى الخاصة بنا، وبناء تقنيات جديدة للكشف والاستجابة لوقف سوء الاستخدام.”

وقالت الشركة أيضًا إنها تختبر واجهة برمجية API لـ DALL-E تسمح للشركات بإنشاء تطبيقاتها ومكوناتها الإضافية باستخدام مخرجات النظام. هذا من شأنه أن يجعل من السهل على OpenAI تسويق مخرجات DALL-E، وربما الجمع بين النظام والأدوات المستخدمة من قبل الرسامين والمصممين، على سبيل المثال.

أي شخص يقوم بالتسجيل للوصول إلى DALL-E سيحصل على 50 رصيدًا مجانًا ثم 15 رصيدًا مجانيًا إضافيًا كل شهر بعد ذلك. يمكن استخدام كل رصيد لإنشاء صورة واحدة، أو شكل مختلف من صورة، أو ترميم صورة. يمكن شراء أرصدة إضافية في كتل من 115 مقابل 15$. تقول شركة OpenAI إن حوالي 1.5 مليون مستخدم DALL-E ينتجون أكثر من مليوني صورة كل يوم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept