جوجل ستبدأ بإعلامك إذا بياناتك الشخصية موجودة في نتائج البحث

سيتم تطبيق هذا الإشعار في عام 2023

292

أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ بإخطار المستخدمين إذا كانت معلوماتهم الشخصية، مثل رقم الهاتف، البريد الإلكتروني أو عنوان الإقامة، ظاهرة في نتائج البحث كجزء من أداة “نتائج عنك Results About You” التي سيتم طرحها في عام 2023. ذلك نقلًا عن The Verge.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي بدأت فيه جوجل رسميًا طرح الأداة، والتي تتيح للأشخاص إنشاء مطالبات بإزالة نتائج بحث تتضمن معلومات شخصية عنهم بسهولة. بدأت الأداة في الظهور لبعض الأشخاص الأسبوع الماضي.

نشرت شركة جوجل عبر تويتر قائلة إن نظام الإشعارات سيكون اختياريًا. بالرغم من كونه خيارًا لن يفعله البعض، إلا أنه من الجيد أن يكون ذلك الخيار متاحًا، خاصة لمن يشغلون مناصب رفيعة المستوى أو الذين يجدون أنفسهم مستهدفين بحملات المضايقات.

جدير بالذكر أن جوجل تقوم فقط بإزالة نتائج البحث، وليس المحتوى الموجود على الإنترنت. أي ستظل المعلومات موجودة على أي موقع يستضيفها، ولكن سيكون من الصعب على الأشخاص العثور عليها.

سمحت الشركة للأشخاص بطلب إزالة هذا النوع من نتائج البحث لفترة من الوقت الآن، ولكنها تعمل على تسهيل الوصول إلى العملية بشكل كبير. حيث تتيح لك تلك الأداة الإبلاغ عن أي نتائج بحث تتضمن معلوماتك الشخصية ببضع نقرات بدلاً من الاضطرار إلى العثور على مقالة مساعدة محددة من جوجل مع رابط لملء نموذج.

كما تتيح الخاصية إمكانية تتبع طلبات الإزالة. بمجرد طرح الخاصية العام المقبل، ستكون لديك اليد العليا فيما يتعلق بالبحث عن وإزالة أي نتائج بحث تتضمن معلوماتك الشخصية عوضًا عن البحث اليدوي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept