مايكروسوفت تطرح التحديث الشامل لنظام ويندوز 11

إليك طريقة تحميل التحديث الجديد

488

قامت مايكروسوفت بطرح تحديث ويندوز 11 الشامل، المعروف باسم Windows 11 2022 Update، والذي يضم خصائص جديدة مثل مجلد التطبيقات لقائمة ابدأ، إمكانية السحب والإفلات على شريط المهام، خصائص اللمس والمؤثرات الحركية الجديدة، وغيرها من الخصائص. ذلك نقلًا عن The Verge.

تبنت مايكروسوفت تسمية جديدة لتحديثاتها، حيث قررت تسمية التحديث الجديد باسم Windows 11 2022 Update عوضًا عن 22H2. يتبع تبسيط تسمية التحديثات التزام الشركة بإصدار تحديثات سنوية لنظام ويندوز 11.

تخطط مايكروسوفت لتقديم خصائص جديدة لنظام ويندوز 11 بانتظام على مدار هذا العام وما بعده. تعتبر الشركة هذا التحديث أول تحديث شامل لنظام التشغيل، والذي جاء بعض إضافة خصائص مثل دعم تشغيل تطبيقات أندرويد، تعديلات شريط المهام، وإعادة تصميم تطبيقات المفكرة Notepad ومشغل الوسائط Media Player. هناك تحديثًا آخر سيتم طرحه الشهر القادم يشمل خصائص مثل تبويبات مدير الملفات، تحسينات لتطبيق الصور Photos، والإجراءات المقترحة عند نسخ أرقام الهواتف أو التواريخ وخلافه.

لن يكون تحديث ويندوز 11 الجديد متاحًا لجميع الأجهزة على الفور. حيث وضح السيد جون كابل، نائب مدير قسم إدارة البرامج لدى مايكروسوفت هذا الأمر قائلًا:

سيتم إصدار التحديثات عبر Windows Update عندما تظهر البيانات أن جهازك مؤهلًا، وهدفنا هو تقديم تجربة تحديث عالية الجودة. سنرفع توافر التحديث بشكل مبدئي في الأسابيع الأولى بينما نراقب مؤشرات الجودة، إذا اكتشفنا أن جهازك قد يكون به مشكلة، مثل عدم توافق التطبيقات، سنوقف تقديم التحديث حتى يتم حل المشكلة.

جون كابل – نائب مدير قسم إدارة البرامج لدى مايكروسوفت
مايكروسوفت تطرح التحديث الشامل لنظام ويندوز 11

بجانب الخصائص والتحسينات الجديدة التي يعد بها تحديث ويندوز 11 الجديد، سيتم تخفيض حجم التحديثات بحوالي 450 ميجابايت بالإضافة لتحسين وقت تثبيت التحديثات التراكمية الشهرية.

كما ستغير مايكروسوفت كيفية طرح الميزات الجديدة لمستخدمي نسخ الأعمال والنسخ التعليمية من ويندوز 11، الأمر الذي يعني أنه سيتم تعطيل الميزات المقدمة خارج التحديثات السنوية بشكل افتراضي. بإمكان مستخدمي تلك النسخ تفعيل تلك الخصائص يدويًا أو انتظار التحديث السنوي.

قررت مايكروسوفت جعل تحديث ويندوز 11 يتطلب اتصالًا بالإنترنت أثناء الإعداد المبدئي، وذلك لنسخ Pro من نظام التشغيل، كما ستتطلب أيضًا حساب مايكروسوفت لعملية الإعداد.

إذا كان جهازك مؤهلًا لتثبيت تحديث ويندوز 11، يمكنك الحصول عليه من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings > تحديث ويندوز Windows Update.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept