سامسونج تعترف بتعرضها لعملية اختراق بسيطة في شهر تموز الماضي

تمكن الهاكرز من سرقة بعض المعلومات الشخصية لبعض المستخدمين

1٬286

اعترفت شركة سامسونج Samsung بتعرضها لعملية اختراق من قبل هاكرز مجهولين في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأكدت الشركة حصول طرف ثالث غير مصرح به على معلومات من بعض أنظمة سامسونج Samsung في الولايات المتحدة، بما في ذلك معلومات مثل الأسماء وأعياد الميلاد ومعلومات الاتصال ومعلومات تسجيل المنتج.

وقالت الشركة إنها اكتشفت الاختراق في الرابع من آب (أغسطس)، وهي تعمل حاليًا مع ‘شركة خارجية رائدة في مجال الأمن السيبراني’.

وبحسب صفحة الأسئلة الشائعة للشركة على الإنترنت فإن الشركة أرسلت رسائل بريد إلكتروني بشكل شخصي إلى العملاء الذين تأثروا على وجه التحديد، وستواصل القيام بذلك مع تقدم التحقيق.

ونفت الشركة حصول الهاكرز على أي بيانات هامة مثل أرقام الضمان الاجتماعي أو أرقام بطاقات الخصم / الائتمان، مؤكدة أن المعلومات التي تمت سرقتها تقتصر على بعض المعلومات الشخصية التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في هجمات الهندسة الاجتماعية.

ونصحت الشركة بعدم الحاجة إلى تغيير كلمة المرور للحسابات، أو اتخاذ أي خطوات محددة للحفاظ على أمان منتجات Samsung أو حسابات المستخدم.

ومع ذلك توصي الشركة بمراقبة أي نشاط غير عادي في حساب المستخدم، واليقظة أكثر يقظة عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني المخادعة.

وقالت الشركة: “لقد اتخذنا إجراءات لتأمين الأنظمة المتأثرة، وقمنا بإشراك شركة خارجية رائدة في مجال الأمن السيبراني ونقوم بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون”.

وأضافت: “نريد أن نؤكد لعملائنا أن المشكلة لم تؤثر على أرقام الضمان الاجتماعي أو أرقام بطاقات الائتمان والخصم ، ولكن في بعض الحالات، ربما تكون قد أثرت على معلومات مثل الاسم والاتصال والمعلومات الديموغرافية وتاريخ الميلاد ومعلومات تسجيل المنتج.”

ينطبق هذا الكلام على أصحاب حسابات سامسونج Samsung في الولايات المتحدة فقط حيث أن الأنظمة الأمريكية هي تلك التي تم الوصول إليها بشكل غير مصرح به.

مقالات قد تعجبك

شركة Lenovo تكشف عن نظارات Glasses T1 والتي تظهر شاشة كبيرة أمام عيني المستخدم
آبل تصدر تحديثاً طارئاً لنظام التشغيل iOS 12
شركة AMD تعلن عن سلسلة معالجاتها الجديدة Ryzen 7000 المعتمدة على معمارية Zen 4
كيفية الحصول على رابط لصورة أو مقطع فيديو على إنستغرام
كيفية صنع (رمز) كود سبوتيفاي Spotify ومسحه (قراءته)
كيفية إصلاح مشاكل مزامنة ون درايف OneDrive من خلال إعادة تعيينه على ويندوز 10

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept