واتساب يعمل على خاصية جديدة للمحادثات الجماعية

يمكنك إضافة حتى 32 شخص في نفس الوقت

125

بدأ واتساب في اختبار خاصية جديدة تمكن المستخدمين من مشاركة رابط مباشر للمكالمات، سواء أكانت صوت أو فيديو، لجعل من السهل التواصل مع الأصدقاء والمعارف. ذلك نقلًا عن The Verge.

سيتم طرح خاصية روابط المكالمات Call Links على واتساب هذا الأسبوع ويمكن الوصول إليها من خلال أعلى قسم المكالمات Calls، حيث ستجد خيار إنشاء رابط مكالمة Create a Call Link. ستحتاج حينها إلى أحدث إصدار من التطبيق للتجربة هذه الخاصية الجديدة.

أعلن مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا، عن الخاصية الجديدة عبر فيسبوك قائلًا إن مستخدمي واتساب سيتمكنون من مشاركة رابط للمكالمة بضغطة واحدة، ومن الممكن انضمام حتى 32 مستخدم في نفس الوقت.

إن خاصية روابط المكالمات ستكون متاحة لمحادثات الفيديو والصوت، كما أكد السيد زوكربيرج أنه يتم اختبار محادثات الفيديو الجماعية المشفرة مع 32 شخصًا، علمًا بأن القدرة الاستيعابية لمحادثات الفيديو التي يدعمها التطبيق هي 8 أشخاص فقط.

يحاول واتساب بزيادة عدد أطراف محادثة الفيديو المنافسة مع تطبيقات Google Meet، Microsoft Teams، وZoom، ذلك كونهم يقدمون عدد أكبر من المشاركين (Google Meet وMicrosoft Teams يدعمان 100 شخص، Zoom يدعم 300 شخص. مع الأخذ في الاعتبار أن لديهم قيود بشأن مدة المكالمة للحسابات المجانية، لذلك، قد لا تكون الخيار المحبذ لمليارات المستخدمين، علمًا بأن واتساب لم يذكر شيئًا عن قيود متعلقة بالمكالمات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept