ميزات رائعة في مايكروسوفت وورد يجب أن تتعلمها

الكتابة والتنسيق أفضل وأسهل بكثير من السابق

447

يقدم مايكروسوفت وورد Microsoft Word العديد من الميزات التي تجعل كتابة وتنسيق أوراقك أسهل قليلاً.

إضافة المراجع والاقتباسات:

تحتاج عادةً إلى الاقتباسات لسرد مصادر مراجعك النصية. يجعل وورد Word الاستشهاد بمصادرك وإدراجها بشكل صحيح مهمة سهلة.

سواء أكنت مطالباً باستخدام MLA أو APA أو Chicago أو أي نمط آخر لمقالك، يمكنك إضافة المراجع والاقتباسات في بضع خطوات فقط.

لإضافة اقتباس، انتقل إلى علامة التبويب مراجع وانظر إلى قسم المراجع والاقتباسات في الشريط. اختر تنسيق الكتابة من قائمة النمط المنسدلة.

بعد ذلك، اضغط على إدراج اقتباس ثم اختر إضافة مصدر جديد.

أدخل جميع التفاصيل الضرورية، وانقر على موافق. سترى بعد ذلك اقتباسك في النص.

عندما تكون جاهزاً لإنشاء قائمة المراجع، ضع المؤشر في المكان الذي تريده. انقر على المربع المنسدل المراجع في علامة التبويب المراجع والاقتباسات واختر الذي تريد استخدامه.

يؤدي هذا تلقائياً إلى إنشاء وتنسيق المراجع لك وفقاً لنمط الكتابة الذي حددته سابقاً.

إدراج الارتباطات التشعبية:

عند إضافة اقتباسات ومراجع أخرى إلى المستند، قد تحتاج إلى إضافة رابط إليها إذا كانت موجودة على الويب. يمكنك بسهولة إضافة ارتباطات تشعبية إلى نص في المستند.

حدد النص الذي تريد ربطه ثم انقر بزر الماوس الأيمن واختر ارتباط.

أدخل أو الصق عنوان URL المنسوخ في مربع العنوان وانقر على موافق.

سترى بعد ذلك النص مرتبطاً بمصدر الويب.

تضمين الحواشي السفلية والتعليقات الختامية:

إذا كانت لديك ملاحظات تريد إضافتها إلى ورقتك مثل تعليق أو معلومات إضافية، فيمكنك تضمين هذه التفاصيل في الحواشي السفلية والتعليقات الختامية.

يتيح لك ذلك إضافة المعلومات التي تحتاجها إلى أسفل الصفحة (حاشية سفلية) أو نهاية القسم أو الورقة (تعليق ختامي) دون تشتيت الانتباه عن المحتوى الرئيسي.

لإضافة أحدهما أو الآخر، ضع المؤشر على النص حيث تريد أن تظهر إشارة بوجود الحاشية أو التعليق الختامي. انتقل إلى علامة التبويب مراجع ومن قسم الحواشي السفلية على الشريط اختر إما إدراج حاشية سفلية أو إدراج تعليق ختامي.

سترى المؤشر المرتفع حيث وضعت المؤشر على النص وسيتم توجيهك تلقائياً إلى الحاشية السفلية أو التعليق الختامي لإضافة التفاصيل.

إدخال وترقيم المعادلات:

إذا كان نوع الورقة التي تكتبها خاصة بمادة الرياضيات، فستحتاج على الأرجح إلى تضمين المعادلات. باستخدام وورد Word، يمكنك إضافة معادلات منسقة بشكل صحيح وترقيم المعادلات المدرجة أيضاً.

لإضافة معادلة، يمكنك مراجعة دليلنا الشامل كيفية استخدام الرسم بالحبر في مايكروسوفت أوفيس.

تضمين أرقام الصفحات أو الأقسام:

ميزة أخرى في وورد Word قد تكون متطلباً لمقالك وهي الترقيم. يمكنك تضمين أرقام الصفحات أو الأقسام واختيار الموضع وجعل الصفحة الأولى مختلفة إذا كنت تستخدم صفحة عنوان.

لإضافة أرقام الصفحات، انتقل إلى علامة التبويب إدراج وانظر إلى قسم رأس وتذييل في الشريط. استخدم القائمة المنسدلة رقم الصفحة لتحديد منطقة الصفحة ثم حدد خياراً لموضع الأرقام.

لتغيير الصفحات التي تحتوي على أرقام وإزالة الصفحة الأولى من الترقيم وتضمين أي تفاصيل أخرى مع أرقام الصفحات، افتح علامة التبويب رأس وتذييل. سترى علامة التبويب هذه إذا نقرت نقراً مزدوجاً في الرأس أو التذييل حيث تضع أرقام الصفحات.

من أجل الاستشهاد بالمصادر والارتباط بها وتنظيم ورقتك بأرقام الصفحات، يجب أن تجعل ميزات وورد Word السابقة بداية عامك الدراسي رائعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept