إنستجرام سيقوم بعرض الإعلانات على الملف الشخصي

مزيدًا من الإعلانات على الملف الشخصي والـ Explore

278

أعلن موقع إنستجرام عن خطته لبدء عرض الإعلانات على كل من الملف الشخصي وصفحة Explore، حيث قد تصادف إعلان ما أثناء تصفحك لما هو جديد على صفحة Explore. ذلك نقلًا عن The Verge.

سابقًا، كانت الإعلانات تظهر أثناء تصفح المحتوى على صفحة Explore. الآن، أصبح بإمكان المعلنين عرض إعلاناتهم على صفحة Explore الرئيسية، تلك الصفحة المقسمة إلى مربعات سترى فيها إعلانًا يشغل حيزًا كبيرًا من الصفحة.

إنستجرام سيقوم بعرض الإعلانات على الملف الشخصي

سيتم عرض الإعلان مع وسم “ممول Sponsored” بجانب اسم الحساب وزر “معرفة المزيد Learn More”. مع ذلك، من غير الملائم عرض الإعلانات بهذا الشكل، خصوصًا وإن كانت بهذا الحجم.

إذا كنت تظن أن ملفك الشخصي بمأمن من تلك الإعلانات، فإن يد إنستجرام طالته لسوء الحظ، حيث يختبر إمكانية عرض الإعلانات على الملف الشخصي، أي أنك قد تصادف إعلان ما أثناء تصفحك للملف الشخصي الخاص بك أو بأحدهم. وفقًا لإنستجرام، فإن تلك الإعلانات سيتم وضعها في “الملفات الشخصية لغير المراهقين”، كما أنها ستقوم بإطلاق برنامج ربحي في الولايات المتحدة يُمكن صناع المحتوى من التربح من هذه الإعلانات.

بعيدًا عن إنستجرام، تسعى شركة ميتا لجني المال من الإعلانات الموضوعة على مقاطع ريلز على فيسبوك. حيث تختبر الشركة نوعية إعلانات مرئية جديدة باسم “post-loop”، وهي إعلانات تدوم لمدة من 4 إلى 10 ثوان يتم تشغيلها بعد الانتهاء من مشاهدة مقطع ريلز مرة واحدة، تقول الشركة إنه بإمكان المستخدمين تخطي تلك الإعلانات وسيتم تشغيل المقطع مرة أخرى. كما أنها تختبر شريط إعلانات أفقي قابل للتحريك أسفل مقاطع الريلز. لا لوم على تلك التصرفات، خصوصًا وأن أرباح فيسبوك شهدت انخفاضًا لأول مرة في الربع المالي الفائت، لذلك، فإن شركة ميتا تبذل ما في وسعها لجني المزيد من المال. كما أنها على استعداد لبذل جهود كبيرة للتقدم على منافسيها مثل تيك توك وغيرها، حتى وإن عنى ذلك تحويل توجه إنستجرام نحو الفيديو عوضًا عن الصور. كما تعمل الشركة على خصائص مدفوعة لكل من فيسبوك، إنستجرام، وواتساب، لكن ليس واضحًا ما قد تنطوي عليه.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept