كيفية التقاط صور الفضاء بكاميرا الهاتف

عدة نصائح وحيل للحصول على صور رائعة

328

قطعت كاميرات الهواتف الذكية شوطاً طويلاً منذ الأيام الأولى. يمكنك الآن التقاط صور جيدة في الإضاءة المنخفضة، ولكن ماذا عن حالة الإضاءة المنخفضة القصوى – كالفضاء؟ التصوير الفلكي ممكن إذا كنت تعرف بعض الحيل.

أكبر عامل مقيد لكاميرات أندرويد Android وآيفون iPhone عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفلكي هو المستشعر وأحجام العدسة.

للتغلب على هذا، هناك بعض الحيل البرمجية التي تستخدمها تطبيقات الكاميرا. ومع ذلك، حتى مع هذه الحيل، ستحتاج إلى بعض الأدوات للحصول على صور رائعة حقاً للفضاء باستخدام الهاتف.

حافظ على ثباتك:

كما سنتحدث لاحقاً، فإن أهم عنصر لالتقاط سماء الليل هو التعريض الطويل Long exposure. هذا يعني أن الأمر سيستغرق بضع ثوانٍ أطول لالتقاط الصورة. من المهم جداً أن تكون الكاميرا ثابتة أثناء حدوث ذلك.

لا يمكنك ببساطة إبقاء الهاتف ثابتاً بدرجة كافية بيدك فقط، ستظهر النتائج ضبابية وغير واضحة. يعتبر الحامل ثلاثي القوائم قطعة أساسية من المعدات التي يجب توفرها للتصوير الفلكي.

يعتبر حامل ثلاثي القوائم صغير الحجم ومزود بأرجل مرنة مثالياً ويمكن وضعه بسهولة في الحقيبة. إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على وجود نقاط ربط قريبة، فستحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم أطول.

استخدم التعريض الطويل أو الوضع الليلي:

فلنتحدث عن التقاط الصور في الواقع. كما ذكرنا، فإن مفتاح التقاط سماء الليل هو التعريض الطويل. هذا يعني ببساطة أن الغالق مفتوح لفترة أطول من المعتاد.

لذلك، يمكنه التقاط المزيد من الضوء، وهو أمر بالغ الأهمية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يتمتع هاتفك الذكي بالقدرة على التقاط صور ذات تعريض ضوئي طويل، ولكنه يعمل بشكل مختلف على كل جهاز. تشتمل هواتف آيفون iPhone و جوجل بكسل Google Pixel على الوضع الليلي والرؤية الليلية.

كما تتيح لك أجهزة سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy التحكم في التعرض في الوضع Pro.

طريقة سامسونج Samsung هي الأكثر تقدماً بين الباقي. يمكنك ضبط سرعة الغالق بدقة شديدة. نهج آيفون iPhone وبكسل Pixel مختلف. يمكنك بشكل أساسي تمكين الوضع والسماح لبرنامج الكاميرا بالقيام بالباقي.

ستتحول هواتف Pixel إلى وضع التصوير الفلكي إذا رصدت السماء ليلاً.

في حالة آيفون iPhone، يتم تمكين الوضع الليلي تلقائياً عند اكتشاف ظروف الإضاءة المنخفضة. إذا كنت تفضل أسلوباً يدوياً، فنحن نحب NeuralCam لجهاز آيفون iPhone.

إنه يجعل الوضع الليلي شيئاً يمكنك التحكم فيه بالفعل. يبلغ سعر التطبيق 4.99 دولاراً أمريكياً وهو مصنف بدرجة عالية في متجر التطبيقات.

ابحث عن أفضل موقع:

من الممكن بالتأكيد التقاط صورة رائعة لسماء الليل في الفناء الخلفي أو في المنتزه المجاور، ولكن ليس كل موقع مثالي لهذا الأمر. تجلب صور التعرض الطويل المزيد من الضوء، ويجب أن يأتي هذا الضوء من السماء، وليس من الأضواء الاصطناعية.

الحيلة هي تجنب أكبر قدر ممكن من التلوث الضوئي، وهو أصعب مما تعتقد. حتى المدينة التي تبعد 30 ميلاً يمكن أن تؤثر على الضوء في صورتك.

للأسف، من الصعب الهروب من التلوث الضوئي في معظم الأماكن. يعد Dark Site Finder مصدراً رائعاً للعثور على مناطق قليلة التلوث الضوئي.

رصيد إضافي:

حسناً، لقد تم وضع الحامل ثلاثي القوائم وتطبيق الكاميرا في الوضع الليلي. هناك بعض الأشياء التي يمكنك استخدامها للحصول على نتائج أفضل.

التلسكوبات رائعة، لكنها ليست كاميرات (عادة). يسمح لك حامل الهاتف الذكي بالتقاط الصور من خلال التلسكوب.

ملحق آخر للكاميرا يمكنه تحسين صورك الليلية هو مرشح الألوان. ، فإن الأجسام الموجودة في سماء الليل ساطعة للغاية على الرغم من أنها قد لا تبدو كذلك من الأرض.

يمكن أن تساعد مرشحات الألوان في تقليل السطوع في صور التعرض الطويل، مما يكشف عن مزيد من التفاصيل.

ليس من السهل دائماً الحصول على صور رائعة في الإضاءة المنخفضة باستخدام كاميرا الهاتف الذكي، والفضاء هو أصعب ظروف الإضاءة المنخفضة لالتقاطه.

هل ستكون قادراً على التنافس مع كاميرا حقيقية؟ ربما لا، ولكن مع وضع هذه الحيل في الاعتبار، يمكنك الحصول على بعض الصور الرائعة والمثالية للمشاركة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept