حيل لأخذ لقطة شاشة في أندرويد

أخذ اللقطات وتعديلها بسهولة وسرعة

277

يوفر المشهد المتنوع لأجهزة أندرويد Android الكثير من التنوع في الميزات. لقطات الشاشة على سبيل المثال، هناك العديد من الطرق لأخذها وتعديلها. سنعرض لك بعض الحيل التي قد لا تعرفها.

كيفية أخذ لقطة شاشة على أندرويد:

لنبدأ مع الأساسيات. كما سترى لاحقاً في هذه المقالة، هناك عدة طرق لالتقاط لقطات شاشة على بعض أجهزة أندرويد Android.

ومع ذلك، هناك طريقة واحدة لالتقاط لقطة شاشة على أندرويد Android تعمل عملياً على جميع أجهزة أندرويد Android في جميع المجالات.

ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة+خفض مستوى الصوت حتى تومض الشاشة. إذا تم التقاط لقطة الشاشة، فسترى صورة مصغرة للمعاينة في زاوية الشاشة.

هواتف سامسونج جالاكسي لديها الكثير من الطرق:

النصيحة الأولى هي في الواقع حفنة من النصائح. إذا كنت تملك هاتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy، فإن طريقة زر الطاقة+خفض مستوى الصوت القياسية هي مجرد أحد خياراتك.

في الواقع، هناك خمس طرق مختلفة لالتقاط لقطات شاشة على أجهزة سامسونج Samsung.

  1. الطاقة+خفض الصوت
  2. إيماءة
  3. لقطة شاشة طويلة
  4. التحديد الذكي
  5. مرحباً Bixby

كيفية أخذ لقطات شاشة طويلة:

ماذا لو كنت تريد التقاط لقطة شاشة لأكثر مما يظهر على الشاشة؟ يمكن أن تلتقط لقطة شاشة طويلة، مثل صفحة ويب كاملة.

عملية القيام بذلك واضحة ومباشرة. ستلتقط لقطة شاشة بإحدى الطرق المعتادة، ثم انقر على رمز لقطة شاشة طويلة (قد يكون الخيار الظاهر باسم تمرير) في معاينة الصورة المصغرة.

من هناك، ستتمكن من التمرير أكثر لالتقاط المزيد، أو ستظهر لك نسخة قابلة للاقتصاص من الصفحة الكاملة.

كيفية التقاط لقطة شاشة بصوتك:

لا يتعين عليك لمس الشاشة أو الضغط على أي أزرار لالتقاط لقطة شاشة إذا كنت لا تريد ذلك. يتمتع مساعد جوجل Google بالقدرة على التقاط لقطات شاشة على أجهزة أندرويد Android. كل ما عليك فعله هو قول الأمر:

مرحباً جوجل، خذ لقطة شاشة.

أو بالإنكليزية: Hey Google, take a screenshot.

سيتم التقاط لقطة الشاشة، وسترى فوراً خيارات مشاركة لقطة الشاشة أو تعديلها أو حذفها.

كيفية الرسم فوق لقطات الشاشة:

أحد أسباب التقاط لقطة شاشة هو إبراز شيء ما على الشاشة. القدرة على الرسم على لقطة الشاشة تجعل القيام بذلك أسهل كثيراً. لحسن الحظ، من السهل جداً تعديل لقطات الشاشة على أجهزة أندرويد Android.

بعد التقاط لقطة شاشة، سترى بعض الخيارات في معاينة الصورة المصغرة التي تظهر في الركن السفلي. ابحث عن رمز القلم الرصاص واضغط عليه.

سيأخذك إلى بعض أدوات التحرير. هنا سترى أقلام وعلامات وأقلام تمييز للرسم.

اضغط على الجزء الخلفي من هاتفك لالتقاط لقطة شاشة:

إذا كنت تلتقط لقطات شاشة كثيراً، فقد تبحث عن طريقة أسهل لأخذها. بمساعدة تطبيق مفيد، يمكنك التقاط لقطات شاشة من خلال النقر على الجزء الخلفي من هاتفك.

على أجهزة Pixel، يمكنك القيام بذلك من الإعدادات> النظام> الإيماءات> النقر السريع.

يمكن للأجهزة الأخرى تنزيل تطبيق يسمى Tap, Tap لأداء نفس الوظيفة (والمزيد). إنه اختصار رائع جداً للحصول على لقطات الشاشة.

قد يكون التقاط لقطة شاشة مهمة بسيطة، ولكن هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك، وما تفعله بعد التقاط لقطة الشاشة لا يقل أهمية عن ذلك. الآن أنت تعرف أفضل الحيل!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept