جوجل تضيف تصميم Material You الجديد لمتصفح كروم

يمكنك تغيير شكل متصفحك من خلال التصميم الجديد

417

بدأت شركة جوجل في إضافة تصميم Material You الجديد كخاصية تجريبية في متصفح كروم، والتي سيتم طرحها لأنظمة التشغيل المختلفة، بما في ذلك اللينكس ونظام FuchiaOS الخاص بجوجل. ذلك نقلًا عن The Verge.

تتمثل آلية عمل تصميم Material You في انتقاء سمة الألوان بشكل تلقائي بناءً على الخلفية المعروضة عند فتح علامة تبويب جديدة، مما يمنح تجربة جمالية مخصصة. كما يمكن أيضًا اختيار الألوان بشكل يدوي بما يتناسب مع ذوق المستخدم.

يمكنك تفعيل تصميم Material You في متصفح جوجل كروم من خلال تفعيل خاصية Customize Chrome Color Extraction من صفحة الخصائص التجريبية Flags، لكن ستحتاج لتحميل نسخة Canary الإصدار 110.0.5418.0.

بما أن الخاصية قيد التجربة، فإنه من المتحمل ألا تعمل كما ينبغي، خصوصًا وأنها تعمل بكفاءة مع الخلفيات المليئة بالألوان، حتى أنه في بعض الأحيان لا يتعرف نظام انتقاء الألوان على الخلفيات.

تشبه الخاصية تلك الموجودة في نظام أندرويد، بداية مع أندرويد 12، والتي تقوم بتغيير ألوان السمة بناءً على خلفية الهاتف، كما تعمل جوجل أيضًا على توسيع دعم التطبيقات لنظام Material You.

تلك الخاصية معطلة بشكل افتراضي، يمكنك تفعيلها من خلال التوجه إلى صفحة chrome://flags/#customize-chrome-color-extraction. بمجرد تفعيلها، قم بفتح علامة تبويب جديدة واضغط على أيقونة القلم الموجودة أسفل يمين علامة التبويب واختر خلفية جديدة. بمجرد ذلك، سيتم انتقاء سمة ألوان الخلفية بشكل تلقائي وسينعكس ذلك على تصميم المتصفح.

ليس هناك تصريحًا عن موعد صدور تصميم Material You لمتصفح جوجل كروم بشكل رسمي، لكن بما أنها موجودة في نسخة Canary، والتي تسبق الإصدار الرسمي بفترة بسيطة، من المحتمل أن نراها خلال الأشهر القادمة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept