جوجل تضيف خاصية التفاعل بالإيموجي في تطبيق الرسائل الخاص بها

يمكنك التفاعل مع الرسائل بالإيموجي كما في واتساب وتليجرام

473

بدأت شركة جوجل في إضافة خاصية التفاعل مع الرسائل بالإيموجي في تطبيق المراسلة الخاص بها Messages لدى بعض المستخدمين، وذلك على غرار تطبيقات المراسلة مثل واتساب، تليجرام، وفيسبوك ماسنجر. ذلك نقلًا عن The Verge.

منذ فترة، اتاحت جوجل أثناء اختبار تلك الخاصية استخدام سبعة إيموجيز للتفاعل مع الرسائل. الآن، بات بالإمكان الاختيار بين 6 إيموجيز للتفاعل مع إمكانية إضافة واحدًا من قائمة الإيموجيز.

وفقًا لـ 9to5Google، فإن خاصية التفاعل بالإيموجي حاليًا متاحة لعدد محدود من المستخدمين. علمًا بأن الشركة لم تستجب لطلب موقع The Verge في إبداء تعليق حول الخاصية الجديدة.

جوجل تضيف خاصية التفاعل بالإيموجي في تطبيق الرسائل الخاص بها

تعمل تلك الخاصية بشكل مثالي في حال دعم كلا الطرفين لخدمة الاتصال ثري المحتوى RCS، وهي خدمة جديدة من جوجل تهدف لاستبدال نظام الـ SMS.

لكن تختلف تهيئة الـ RCS من جهاز إلى آخر. على سبيل المثال، عند محاولة التفاعل مع رسالة ما، وكان الطرف الآخر لديه هاتف سامسونج، سوف يصل التفاعل على هيئة رسالة. نفس الشاكلة عند التفاعل مع الآيفون، علمًا بأنه يدعم فقط SMS.

جوجل تضيف خاصية التفاعل بالإيموجي في تطبيق الرسائل الخاص بها

لا عجب أن الشركة قررت جعل تجربة الخاصية الجديدة مقتصرًا على عدد محدود من الناس، سيتطلب الأمر بعض الوقت حتى تتمكن جوجل من التنسيق مع آبل بشأن دعم خدمة RCS على تطبيق iMessage بجانب مصنعي الهواتف الآخرين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept