آبل تطرح تحديث iOS 16.2 رسميًا

تم تحسين خاصية Always-on-Display وإضافة التشفير الطرفي للنسخ الاحتياطية

557

قامت شركة آبل بطرح تحديث 16.2 لنظام iOS، والذي يأتي بالعديد من التحسينات والميزات الجديدة لمستخدمي آيفون، مثل وضع الكاريوكي والتشفير الطرفي للنسخ الاحتياطية. ذلك نقلًا عن The Verge.

بداية، تم تحسين خاصية Always-on-Display لأجهزة آيفون 14، حيث أصبح بإمكان المستخدمون إيقاف تشغيل الخلفية والإشعارات إذا كانت تشتت الانتباه.

قامت آبل بإضافة خاصية التشفير الطرفي End-to-End Encryption لنسخ iCloud الاحتياطية، فيما يُعرف باسم الحماية المتقدمة للبيانات. هذا يعني أن النسخ الاحتياطية لبيانات مثل الملاحظات والصور أصبحت محمية الآن من خلال التشفير الطرفي. 

حاليًا، تغطي الحماية المتقدمة للبيانات حوالي 23 نوع من البيانات، وتشمل النسخ الاحتياطية للجهاز، النسخ الاحتياطية للرسائل، iCloud Drive، الملاحظات، الصور، والتذكيرات، وإشارات Safari المرجعية، اختصارات Siri، الرسائل الصوتية، وبطاقات المحفظة.

إذا كنت من هواة الكاريوكي، فإن الشركة أضافت وضع الكاريوكي الخاص في تطبيق Apple Music تحت مسمى Sing. يتضمن وضع الكاريوكي، والذي قامت آبل بإطلاقه مؤخرًا، كلمات الأغاني في الوقت الفعلي والقدرة على ضبط مستوى الصوت حتى تتمكن من سماع صوتك بشكل أفضل. يمكن أن تظهر غناء الخلفية أيضًا بشكل مستقل عن اللحن، وهناك أيضًا عرض ثنائي إذا كنت تريد الغناء مع صديق. الميزة متاحة لجهاز iPhone 11 والإصدارات الأحدث.

على الجانب الآخر، يضيف iPadOS 16.2 أيضًا دعمًا للشاشات الخارجية لخاصية Stage Manager، ويتضمن تطبيقًا جديدًا يمكن من خلاله تدوين الملاحظات ومشاركة الملفات على لوحة واحدة. يعمل هذا التطبيق الذي يشبه السبورة البيضاء أيضًا من خلال FaceTime، أي يعتبر مناسبًا للفرق الصغيرة التي ترغب في التواصل وتتبع الملاحظات والتغييرات في الاجتماعات.أخيرًا، يحتوي كل من iOS 16.2 وiPadOS 16.2 على بنية HomeKit التي تم تجديدها، والتي خططت الشركة في الأصل لإضافتها في iOS 16. من المفترض أن تقدم التحسينات تحسنًا في الأداء، خصوصًا وأن آبل بدأت مؤخرًا بدعم معيار Matter للمنازل الذكية في iOS 16.1 وiPadOS 16.1.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept