يمكنك الآن تحقيق الربح من منصة Discord

يمكنك الآن تحقيق الربح من منصة Discord

301

قامت منصة Discord بتوسيع انتشار نظام الاشتراكات الخاص بها على نطاق واسع، وذلك حتى يتمكن أصحاب السيرفرات من فرض رسوم اشتراك للمحتوى الخاص وغيرها من الخصائص الإضافية. ذلك نقلًا عن The Verge.

صرح السيد ديريك لانغ، رئيس قسم صناع المحتوى في Discord، قائلًا “بدءًا من اليوم، سنعمل على توسيع نطاق توفر اشتراكات السيرفرات، مما يسمح لصناع المحتوى على Discord بكسب الأموال مباشرةً من خلال السيرفرات الخاصة بهم.”

حتى يتمكن أصحاب السيرفرات من تطبيق نظام الاشتراكات، يتوجب عليهم استيفاء تلك المتطلبات، علمًا بأن نظام الاشتراكات متاح حصرًا في الولايات المتحدة (حتى وقت كتابة المقال):

  • أن يكون عمر صاحب السيرفر 18 عامًا أو أكثر
  • حالة الحساب جيدة
  • توثيق رقم الهاتف والبريد الإلكتروني
  • تفعيل التحقق بعاملين 2FA

بناءً على ذلك، يجب على المستخدم أن يكون بالغ من العمر 18 عامًا أو أكثر، حسابه في حالة جيدة، وملتزم ومقر بشروط وأحكام المنصة حتى يتمكن من التربح. كما أكدت Discord أنه لا يوجد رقم معين لعدد المستخدمين عمومًا أو المستخدمين النشطين خصوصًا للتربح.

سيتمكن صناع المحتوى من إنشاء فئة أو أكثر، وتحديد قيمة الاشتراك لكل فئة كما يحلو لهم. أما عن نظام تقسيم الأرباح، فإن Discord وضعت نسبة 90:10، والتي تبدو مغرية إلى حد كبير مقارنة بمنصة مثل Twitch على سبيل المثال، والتي تمنح نسبة تقاسم أرباع 50:50، المشكلة أنه سيتوجب الانتظار لبعض الوقت حتى يتمكن صناع المحتوى من تلقي أرباحهم.

وفقًا لشروط التربح لدى Discord، سيتمكن المستخدمون من سحب أرباحهم بعد مرور 30 يومًا من نهاية الشهر التقويمي. على سبيل المثال، يمكن سحب أرباح شهر يناير في الأول من مارس. أيضًا يجب عليهم أيضًا تجميع 100$على الأقل للحصول على أول دفعة، والحصول على 25$ على الأقل لكل دفعة شهرية لاحقة.

فرضت سياسة نظام الاشتراكات قائمة طويلة بأنواع المواد غير المؤهلة لتحقيق الدخل، والتي تشمل الترويج للعقاقير المخدرة والأسلحة الخطرة، بالإضافة إلى المحتوى الجنسي الصريح المستضاف على Discord أو على منصة أخرى، أيضًا أي شيء يروج للمقامرة لن يؤهل أصحاب السيرفرات لتحقيق الربح. يمكنك التحقق من القائمة كاملة من خلال هذا الرابط.

قدمت Discord بوابتها الخاصة لصناع المحتوى للتعرف على نظام التربح الجديد، وتقديم النصائح حول كيفية الاستفادة منه كما ينبغي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept