مايكروسوفت تعمل على جعل معادلات إكسيل أكثر سهولة

وذلك من خلال تحسين ميزة الملء التلقائي

2٬371

أعلنت مايكروسوفت عن إجراء تحسينات في الإكمال التلقائي Autocomplete، وذلك حتى يصبح أكثر ذكاءًا بشكل يمكن الاعتماد عليه في أتمتة بعض المهام، مثل إعداد المعادلات Formulas. ذلك نقلًا عن The Verge.

على سبيل المثال، عند إدخال علامة التساوي في خلية، فسيحاول الإكسيل أن يقترح بذكاء نوع الصيغة التي يجب أن تستخدمها اعتمادًا على البيانات الموجودة حولها.

وفقًا لمنشور مدونة مايكروسوفت، فإن الميزة تعمل حاليًا باللغة الإنجليزية لنسخة الويب فقط، وستقترح معادلات المجموع، المتوسط، والعدد الأدنى والأقصى. 

جدير بالذكر أن لدى Google Spreadsheet خاصية مشابهة، وكان الجمع التلقائي في إكسيل منذ فترة طويلة طريقة سريعة لتطبيق المعادلات على البيانات.

حاليًا، تعد خاصية الإكمال التلقائي متاحة فقط لنسخة الويب من مايكروسوفت إكسيل، أي قد لا تشهد نسخ الحاسب الشخصي (ويندوز وماك) تلك الخاصية في المنظور القريب. كما تعمل الشركة على توفيها لجميع المستخدمين بأسرع وقت.

يتضمن المنشور أيضًا العديد من إعلانات الميزات الأخرى، بما في ذلك خاصية لإضافة الصور بنص بديل إلى الجداول، والتي سيتم إضافتها لنسخة الحاسب الشخصي والويب، كما تضيف الشركة أنواع بيانات Power Query المتداخلة والقدرة على الحصول على البيانات من المصفوفات الديناميكية إلى النسخة التجريبية للتطبيق. إحدى الميزات الأخرى التي يحتمل أن تكون مفيدة (ويسهل فهمها) لنسخة الويب هي “الروابط المقترحة”، والتي ستساعدك تلقائيًا على إصلاح الروابط المعطلة إلى الملفات الأخرى المخزنة في السحابة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept