ما الذي يمثله حرف i في iPhone؟

معنى رئيسي وعدة معانٍ مختلفة وصاحب التسمية

315

تسود أسماء الأحرف الصغيرة الغامضة i في بعض خطوط منتجات آبل Apple مثل iMac و iPad و iPod والمزيد، بما في ذلك iPhone الشهير.

ولكن ماذا يعني حرف i في iPhone؟ سنبحث في التاريخ لاكتشاف ذلك.

يرمز الحرف i للإنترنت:

نشأ حرف i في iPhone كطريقة لتجميع هاتف آبل Apple الذكي مع مجموعة من منتجات i ذات العلامات التجارية المماثلة، مثل iMac و iBook و iPod والمزيد.

وفقاً لموقع آبل Apple Wiki، أصدرت آبل Apple ما لا يقل عن 23 منتجاً باستخدام العلامة التجارية ذات الحرف i الصغير في العقود الثلاثة الماضية.

نشأت كل تلك العلامات التجارية في عام 1998 مع iMac، وهو جهاز كمبيوتر شخصي مبتكر مصمم ليكون سهل الوصول إلى الإنترنت.

بدأ iMac بتحويل شركة آبل Apple من كونها محكوم عليها بالفشل لتصبح الشركة الأكثر قيمة على وجه الأرض.

أثناء تطوير iMac، أراد ستيف جوبز تسمية الكمبيوتر ذو المظهر الودي باسم MacMan. بعد التشاور مع شركة الإعلانات TBWA Chiat/Day، توصل أحد المتعاونين المنتظمين مع آبل Apple هناك اسمه Ken Segall إلى اسم iMac، مع اختصار i لـ الإنترنت، حيث كان ذلك أحد أكثر الميزات تميزاً للجهاز.

أثناء إزاحة الستار عن iMac في 6 أيار 1998، أمضى ستيف جوبز بضع دقائق في الحديث عن اسم iMac، قال جوبز: يأتي iMac من مزج إثارة الإنترنت مع بساطة Macintosh.

على الرغم من أن استخدام العالم للإنترنت أصبح أمراً شائعاً اليوم، إلا أن توفير آلة تتيح لك الوصول إلى الإنترنت بسهولة في عام 1998 كان أمراً بالغ الأهمية.

لكن حرف i قد يعني أكثر من ذلك بكثير، وخلال العرض التقديمي، وضع جوبز أمام الجمهور شريحة Slide مأخوذة من عرض Ken Segall لاسم iMac والذي تضمن الكلمات individual و instruct و inform و inspire بالإضافة إلى internet.

أوضح جوبز أن i أيضاً تعني بعض الأشياء الأخرى لنا. نحن شركة كمبيوتر شخصي، وقد تم إنشاء هذا المنتج للشبكة. إنه أيضاً منتج مستقل جميل.

نحن نستهدف بمنتجنا أيضاً التعليم. إنه مثالي للعثور على مصدر هائل للمعلومات عبر الإنترنت. ونأمل، كما ترى المنتج، أن يلهمنا جميعاً لصنع منتجات أفضل في المستقبل.

لذلك على الرغم من أن حرف i في iMac يعني في الأساس الإنترنت، وجدت آبل Apple طريقة لتجريد مخطط التسمية i لتعني أي شيء يمكنك تخيله.

من المحتمل أن هذا هو السبب في أنها أثبتت قدرتها على التكيف مع العديد من أنواع المنتجات المختلفة على مر السنين، بما في ذلك iPhone.

من iPod إلى iPhone:

بعد بضع سنوات، أطلقت شركة آبل Apple مشغل الموسيقى المحمول الخاص بها على iPod، والذي حقق نجاحاً كبيراً. بعد أن غزا iPod العالم، كانت كل الأنظار متجهة إلى آبل Apple: ماذا سيفعلون بعد ذلك؟

عندما قررت الشركة العمل على هاتف خلوي، طاف العديد من الأسماء المحتملة. وفقاً لـ Ken Segall، الذي كان لا يزال يعمل في شركة الإعلانات Chiat/Day، اعتبرت آبل Apple أيضاً أسماء Mobi و TriPod و TelePod وحتى iPad لهاتفها الجديد.

في النهاية، ليس من الواضح بالضبط من داخل شركة آبل Apple أو Chiat/Day أطلق على آيفون iPhone اسم iPhone، لكن شخصاً ما قام بالربط بين كلمة وصفية بسيطة مثل phone والعلامة التجارية القوية السائدة i لجهاز iPod.

كان ذلك منطقياً، وأصبح آيفون iPhone أكثر خطوط منتجات آبل Apple نجاحاً حتى الآن.

بالعودة إلى الطبيعة الغامضة للعلامة التجارية i التي ذكرناها أعلاه، إذا سألت آبل Apple اليوم عن معنى حرف i في iPhone (فسترفض آبل Apple التعليق، وهذا ما حدث من عدة مصادر)، فقد لا تحصل على إجابة محددة.

ومع ذلك، كان استخدام الإنترنت الكامل على الهاتف أحد أكثر ميزات آيفون iPhone تميزاً عند إطلاقه في عام 2007، لذا فإن فكرة iPhone التي تعني هاتف الإنترنت ليست بعيدة عن الواقع.

في السنوات الأخيرة، انتقد Segall الامتدادات المربكة لاسم iPhone، مثل iPhone SE و iPhone XR، ولكن من الصعب إنكار قوة العلامة التجارية لـ iPhone، والتي أصبحت الآن ما يقرب من 70 مليار دولار من الأعمال لشركة آبل Apple.

من المحتمل أن تستمر آبل Apple في استخدام اسم آيفون iPhone لسنوات قادمة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept