آبل تعلن عن رفع أسعار تكلفة استبدال البطاريات رسميًا

بادر قبل الأول من مارس

1٬836

أعلنت شركة آبل رفع تكلفة استبدال بطاريات أجهزة آيفون، آيباد، وماك بوك بشكل رسمي. وفقًا لموقع 9to5Mac، ستبدأ الشركة بتطبيق هذه الزيادة في الأول من مارس. ذلك نقلًا عن The Verge.

وفقًا لموقع آبل الرسمي، فإن تكلفة استبدال البطارية (خارج الضمان) لأجهزة آيفون ستزيد 20$ عن سعرها الأصلي، حيث ستبلغ تكلفة الاستبدال 69$ بدلًا من 49$، و89$ بدلًا من 69$ لأجهزة آيفون التي تستخدم خاصية Face ID.

بالنسبة لأجهزة ماك بوك، سوف ترتفع تكلفة استبدال الطارية 30$ عن سعرها الأصلي، ليصبح ثمن استبدال بطارية ماك بوك آير 159$ بدلًا من 129$. أما عن أجهزة ماك بوك برو، بالإضافة إلى أجهزة ماك بوك نسخة 12 إنش (إصدارات 2015، 2016، و2017) ستُكلف 249$ بدلًا من 199$، أي 50$ زيادة.

أما عن أجهزة آيباد، سيتم تطبيق زيادة 20$ على الإصدارات التالية وفقًا لموقع آبل الرسمي:

  • آيباد برو نسخة 12.9 إنش (الجيل الخامس وأحدث)
  • آيباد برو نسخة 11 إنش (الجيل الثالث وأحدث)
  • آيباد برو نسخة 10.5 إنش
  • آيباد برو نسخة 9.7 إنش
  • جميع أجهزة آيباد ميني
  • جميع أجهزة آيباد آير

لم تكن الزيادات في الأسعار بالضرورة الأكثر إثارة للدهشة على الإطلاق، حيث لدى أجهزة آيفون الجديدة قطع غيار أغلى من الإصدارات السابقة، كما هو الحال مع أجهزة آيباد برو

لم تذكر آبل أي تفاصيل بشأن برنامج الإصلاح الذاتي، والذي يتيح للمستخدم شراء بطاريات آيفون 12، 13، أو 2022 SE، بالإضافة إلى جهاز ماك بوك آير. من غير الواضح ما إذا كانت ستزداد تكلفة أيضًا، لا يبدو أن هناك تحذيرًا بشأن زيادة الأسعار على موقع الخدمة.  علمًا بأن البطارية وحزمة المسامير لهواتف آيفون 12 و13 متاحة بسعر 69$، على الرغم من أنه يمكن للمستخدم استرداد حوالي 24$ إذا أعاد البطارية القديمة.

نظريًا، لا ينبغي أن يؤثر تغيير رسوم استبدال البطارية على الأشخاص الذين دفعوا مقابل خطة الخدمة الممتدة من آبل، حيث تعرض صفحات إصلاح الشركة للأجهزة المذكورة كلها عبارات مثل “منتجك مؤهل لاستبدال البطارية دون أي تكلفة إضافية إذا كان لديك AppleCare+ وكانت البطارية تحتفظ بأقل من 80٪ من سعتها الأصلية “.

هذا الجزء الأخير جدير بالملاحظة لأنه حتى إذا وجدت أن عمر البطارية غير محتمل، فإن سياسة آبل تقضي بأنه يتعين عليك الدفع لاستبدالها ما لم يُكتشف مشكلة في صحة البطارية. يمكنك مراجعة صحة البطارية من خلال  الإعدادات Settings > البطارية Battery > صحة البطارية Battery Health.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept