إنفيديا تستعرض أحدث تقنيات رفع الجودة بالذكاء الاصطناعي

بإمكان تلك التقنية رفع جودة فيديوهات يوتيوب الضعيفة

650

قامت شركة إنفيديا باستعراض تقنية جديدة يمكن استخدامها في رفع جودة فيديوهات يوتيوب المنخفضة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن إطار معرض CES 2023. ذلك نقلًا عن The Verge.

تلك التقنية، والتي تُعرف باسم RTX Video Super Resolution، صممت لرفع جودة الفيديوهات من خلال متصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج حتى 4K، لكن سيتوجب عليك الحصول على معالج رسومي من فئة 3000 أو 4000 لاستخدام هذه التقنية.

شاركت إنفيديا مقطعًا تستعرض فيه تقنيتها الجديدة على مقطع للعبة Apex Legends، حيث يمكن أن نرى الحواف أصبحت أحد وتقليل العيوب الناتجة عن قلة الجودة. يمكن الاستنتاج أن تقنية RTX Video Super Resolution تعمل علي يوتيوب، لكن نشرت الشركة بيانًا مفاده أن التقنية الجديدة ستعمل “مع أي فيديو يتم عرضه عبر متصفح الويب.”

وفقًا لـ PCGamer، فإن التقنية الجديدة ستدعم الفيديوهات بدقة 360p إلى 1440p حتى 144 إطارًا في الثانية.

جدير بالذكر أن إنفيديا قامت بإضافة تقنية رفع جودة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي لأجهزة Shield TV وShield TV Pro، لكن إضافتها لمتصفحات الويب سيتيح استخدامها لشريحة أكبر من المستخدمين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept