كوالكم تطلق خدمة Snapdragon Satellite لاتصال الطوارئ

سوف تقدم كوالكم تجربة طوارئ مشابهة لآبل

333

أعلنت شركة كوالكم عن خدمة Snapdragon Satellite، والتي ستتيح لهواتف أندرويد إرسال رسائل طوارئ عن طريق الاتصال بالأقمار الاصطناعية. ذلك نقلًا عن GSMArena.

أعلنت شركة كوالكم في معرض CES 2023 عن شراكتها مع شركة Iridium، والتي تدير حوالي 66 قمرًا اصطناعيًا في مدار منخفض حول سطح الأرض. 

سوف تدعم Snapdragon Satellite المراسلة ثنائية الاتجاه للاستخدام في حالات الطوارئ، الرسائل النصية القصيرة، و “تطبيقات المراسلة الأخرى.” تنص شركة كوالكم بوضوح على أن الأمر لن يقتصر فقط على حالات الطوارئ، ولكن أيضًا “للاستجمام في المواقع النائية والريفية والبعيدة عن الشاطئ.”

سيتم دعم الخدمة بدءًا من الأجهزة التي تعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2. من المقرر أن تكون رسائل الطوارئ على Snapdragon Satellite “متاحة على الجيل القادم من الهواتف الذكية، والتي سيتم إطلاقها، وفقًا لكوالكم، في مناطق محددة بدءًا من النصف الثاني من عام 2023.”

يمكن أن تتوسع Snapdragon Satellite لتشمل أجهزة أخرى أيضًا، مثل أجهزة الكمبيوتر اللاب توب، التابلت، السيارات، ومنتجات إنترنت الأشياء. يمكن لمصنعي الأجهزة الأصلية OEM ومطوري التطبيقات تقديم خدمات فريدة تستفيد من الاتصال عبر الأقمار الصناعية. سوف تدعم Snapdragon Satellite شبكات 5G غير الأرضية (NTN) عندما تصبح متاحة.

كما صرح السيد براد ترينكل، نائب رئيس القطاع الخارجي لشركة Garmin، عن تعاون الشركة مع كوالكم في “دعم مراسلات الطوارئ” قائلًا  “ترحب Garmin بفرصة توسيع خدمات الاستجابة لحالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية التي أثبتت كفاءتها لملايين مستخدمي الهواتف الذكية الجدد على مستوى العالم. تدعم استجابة Garmin الآلاف من حوادث SOS كل عام ومن المحتمل أن تنقذ العديد من الأرواح في هذه العملية. ونحن نتطلع إلى التعاون مع Qualcomm Technologies وIridium لمساعدة الأشخاص على الاتصال بخدمات الطوارئ بغض النظر عن المكان.”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept