الإعلان عن شاشة سامسونج ViewFinity S9 رسميًا

شاشة 27 إنش مصممة لصناع المحتوى المحترفين

651

أعلنت شركة سامسونج عن شاشتها الجديدة، ViewFinity S9، ضمن إطار معرض CES 2023 بجانب LG، Asus، وCorsair. تلك الشاشة، والتي تأتي بمقاس 27 إنش، مصممة لصناعة المحتوى الاحترافي. ذلك نقلًا عن The Verge.

تأتي الشاشة، والتي من نوع IPS، بأبعاد 2880 × 5120 بيكسل بتشبع ألوان واسع النطاق DCI-P3 بنسبة 99%، بالإضافة إلى طبقة معتمة “مط” لتقليل التوهج. علمًا بأن لوحات IPS تعتبر الأنسب عندما يتعلق الأمر بالتصميم وصناعة المحتوى، نظرًا لتقديمها جودة نقية وتشبع ألوان مبهر، لكن بالمقابل، تقدم معدل تأخير مرتفع نسبيًا (حوالي 4 ملي ثانية في الشاشات الجديدة) ومعدل إطارات لا يتجاوز الستون إطارًا في الثانية، الأمر الذي لا يجعلها الخيار الأنسب للألعاب، بالتحديد تلك التي تعتمد على معدل إطارات مرتفع.

سوف تأتي شاشة ViewFinity S9 بمنافذ HDMI، Thunderbolt 4، USB-C، وDisplayPort، المثير للاهتمام أنها قادرة على شحن جهاز لاب توب بسرعة حتى 96 وات. ظاهريًا، يتماشى التصميم الأنيق والهيكل المعدني للشاشة مع شاشات Apple Studio Display وشاشات OLED العليا من LG.

لا توجد تفاصيل حول دعم الشاشة للتعتيم المحلي Local Dimming، لكن سيتم الترويج لها إذا صح توافرها. لذلك، قد لا ترقى المستويات السوداء والتباين العام بشكل كامل إلى شاشات Mini LED وOLED. ومع ذلك ، تدعي شركة سامسونج أن تقنية HDR600 الخاص بها تعمل على تحسين ظل الصورة وتسليط الضوء على التفاصيل.

سوف تأتي الشاشة بنظام Tizen OS، والذي تستخدمه سامسونج مع شاشات التلفاز الخاصة بها. تلك الميزة ستتيح للمستخدمين استخدام مختلف تطبيقات عرض المحتوى حتى وإن كانت الشاشة غير متصلة بأي جهاز. بالإضافة إلى كاميرا ويب نحيفة بدقة 4K مُلحقة بالشاشة يمكن استخدامها لمحادثات الفيديو، كما تقول الشركة أن نظام الكاميرا سيتمكن من تتبع حركة العنصر (في هذه الحالة المستخدم) والتقريب تلقائيًا.

الإعلان عن شاشة سامسونج ViewFinity S9 رسميًا

حاولت سامسونج تبسيط عملية المعايرة، حيث يمكن ضبط كافة التفاصيل من خلال تطبيق الهاتف. كتبت الشركة في بيانها الصحفي: “يضمن محرك معايرة الألوان المدمج دقة لون الشاشة وسطوعها، مما يسمح للمستخدمين بضبط توازن اللون الأبيض، الجاما  وتوازن ألوان RGB للحصول على دقة مثالية مع هواتفهم الذكية من خلال تطبيق Samsung Smart Calibration.”

لم تشارك سامسونج أي تفاصيل حول سعر شاشة ViewFinity S9 حتى الآن، لكنها تقول إنها ستعمل على توفيرها “باكرًا” هذا العام، علمًا بأن شاشة Apple Studio Display بنفس المقاس تبدأ من 1599$.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept