جوجل تُحسّن تجربة تصفح الإنترنت ضمن التطبيقات

من خلال ميزة علامات التبويب المخصصة

1٬008

تعرض العديد من تطبيقات أندرويد Android محتوى الويب داخل التطبيق نفسه، وهذا يمنع المستخدم من التبديل بين التطبيق ومتصفح الإنترنت، على سبيل المثال عند النقر على رابط في برنامج البريد الإلكتروني Gmail.

وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك استخدام مكون WebView، لكن جوجل Google تعتقد أن علامات التبويب المخصصة هي الحل الأفضل، لذلك جعلتها الآن أفضل مع بعض التحسينات.

أولى هذه التحسينات هي علامات التبويب المخصصة الجزئية، حيث يتم بدلاً من ملء الشاشة بالكامل عرض محتوى الويب في نصف شاشة، مما يحسن تجربة المهام المتعددة.

حيث يستطيع المستخدم الاستمرار باستخدام التطبيق بينما يشاهد رابط الويب (على سبيل المثال متابعة قراءة البريد الإلكتروني).

ويمكن استخدام وضع تقسيم الشاشة لتحقيق نفس الأثر، لكن هذا الأمر يتطلب إجراءات أخرى.

ويحدد مطور التطبيق الحجم الأولي لعلامة التبويب الجزئية، ويبقى المستخدم حراً في الانتقال إلى وضع ملء الشاشة إذا رغب في ذلك.

علامات التبويب المخصصة هي ميزة يوفرها متصفح الإنترنت الذي يختاره المستخدم، إذا كان هذا المتصفح لا يدعم علامات التبويب المخصصة الجزئية، فسيتم استخدام علامة تبويب ملء الشاشة بدلاً من ذلك.

ويدعم كلاً من كروم Chrome ومتصفحات أخرى هذه الميزة، لكن اختيار كروم يسيسمح بالاستفادة من ميزات Chrome المعتادة بما في ذلك الملء التلقائي لحقول النص وحقول كلمة المرور.

مقالات قد تعجبك

فيس بوك ستشرح للمستخدمين لماذا تظهر لهم الإعلانات التي يرونها
روبوت الدردشة الخاص ب Bing AI يرتكب أخطاء غبية
مشكلة في تطبيق صور جوجل عند بعض مستخدمي آيفون
كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة QR على هواتف سامسونج
كيفية زيادة سطوع ضوء فلاش الهاتف

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept