ما سبب عدم إصدارهاتف آيفون iPhone 9؟

بعيداً عن الشائعات والخرافات

623

في عام 2017، قدمت شركة آبل جهاز آيفون iPhone 8 وآيفون iPhone X لكنها تخطت آيفون iPhone 9.

في السنوات التالية، لم يظهر آيفون iPhone 9 على الإطلاق. لماذا لم تصدر آبل Apple جهاز آيفون iPhone 9؟

قفزة كبيرة إلى X (10):

خلال حدث آيفون iPhone في أيلول 2017، كشفت شركة آبل Apple النقاب عن آيفون iPhone 8 و آيفون iPhone 8 Plus، وهما الترقيات الإضافية المتوقعة لعامل الشكل الحالي الذي بدأه آيفون iPhone 6 و 7 قبله.

على وجه الخصوص، جاءت أجهزة آيفون iPhone هذه مزودة بأزرار الصفحة الرئيسية مثل جميع أجهزة آيفون iPhone التي تم إصدارها قبلها.

في نهاية العرض، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل Apple، Tim Cook، عن شيء آخر وأطلق جهاز آيفون iPhone X (المعروف باسم iPhone ten) والذي يمثل اتجاهاً جديداً مثيراً لسلسلة آيفون iPhone.

تضمن جهاز آيفون iPhone X شاشة من الحافة إلى الحافة بدون زر الصفحة الرئيسية، وشاشة OLED، وكاميرا محسّنة، وظهور Face ID لأول مرة، إضافة إلى ميزات أخرى.

أثناء الكشف، أكد كوك على القفزة التكنولوجية الكبيرة التي تسبق آيفون iPhone 8، قائلاً إن آيفون iPhone X كان أكبر قفزة إلى الأمام منذ آيفون iPhone الأصلي.

وأشار أيضاً إلى الذكرى العاشرة للإصدار الأصلي لجهاز آيفون iPhone في عام 2007: “أحدث جهاز آيفون iPhone ثورة في التكنولوجيا على مدى عقد من الزمن وغير العالم في هذه العملية. الآن، بعد عشر سنوات، من المناسب أن نكون هنا في هذا المكان، في هذا اليوم، للكشف عن منتج سيحدد مسار التكنولوجيا للعقد القادم”.

فسرت الصحافة هذا البيان عموماً على أنه يعني أن اسم “آيفون iPhone X” (مع كون “X” هو الرقم الروماني للرقم “10”)، كان احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة لجهاز آيفون iPhone (بما يتماشى مع الشائعات قبل الإعلان)، لكن آبل Apple لم تقل ذلك على وجه التحديد.

في الواقع، قال Jony Ive إن تقنية آيفون iPhone X كانت قيد التطوير لمدة عامين وأن الذكرى العاشرة لـ آيفون iPhone كانت صدفة رائعة.

بعد حديث الذكرى السنوية، كانت هناك بعض الأسباب التسويقية الواضحة للقفز فوق آيفون iPhone 9. قدم آيفون iPhone X خط إنتاج موازٍ جديد متطور مع آيفون iPhone 8 و 8 Plus بتكلفة أعلى بكثير (السعر الأساسي 999 دولاراً مقابل 699 دولاراً لجهاز آيفون iPhone 8 ).

إذا قامت شركة آبل Apple بإصدار آيفون iPhone 8 و آيفون iPhone 9 في وقت واحد لكان الأمر محيراً، لماذا يتم جعل جهاز آيفون iPhone 8 قديماً على الفور؟

بدلاً من ذلك، كانت شركة آبل Apple تضع طرازات آيفون iPhone الرئيسية المنخفضة الجودة والراقية جنباً إلى جنب مع تصنيفها بوضوح على أنها فئات منتجات مختلفة.

هذا رائع، لكن ماذا عن آيفون iPhone 9؟

بعد كل ما قيل، كان بإمكان آبل Apple العودة بسهولة في العام المقبل وإصدار آيفون iPhone 9 كخليفة لجهاز آيفون iPhone 8. لكن الشركة لم تفعل ذلك.

بدلاً من ذلك، تخلت آبل Apple عن آيفون iPhone X وأصدرت آيفون iPhone XR كنموذج رائد منخفض التكلفة (بعد آيفون iPhone 8) و آيفون iPhone XS باعتباره الهاتف الرائد المتطور (بديل لـ iPhone X تماماً).

كلا الاسمين لا يعنيان أي شيء لكن Phil Schiller من شركة آبل اعتبره إشارات إلى السيارات الرياضية. بدلاً من تقديم iPhone 9، استمرت شركة آبل Apple في بيع آيفون iPhone 8 لعدة سنوات، وأوقفته في عام 2020.

في النهاية فإن الجيل الثاني iPhone SE (الذي تم إطلاقه في نيسان 2020) والذي جاء بعد أن قامت آبل Apple بإيقاف إنتاج آيفون iPhone 8 مباشرة، يمكن اعتباره iPhone 9 من حيث الروح.

احتفظت بعامل شكل آيفون iPhone 8، بما في ذلك زر الصفحة الرئيسية القديم مع Touch ID.

تكهن الناس بتجنب آبل Apple الرقم 9 لأسباب خرافية (على غرار شائعات Windows 9) أو استخدام X كخدعة تسويقية للتشجيع على امتلاكه، ولكن لم يتم دعم أي من النظريتين بأي دليل من مصادر موثوقة.

في النهاية، اسم مثل آيفون iPhone 9 هو مجرد مصطلح تسويقي، ولم تجد شركة آبل Apple أبداً حاجة إليه، لذلك لم يحدث أبداً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept