كيفية الدخول إلى البيوس BIOS على جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز 11

حل مجموعة من المشكلات وضبط الإعدادات

1٬462

يمكن أن يساعدك الوصول إلى البيوس BIOS على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11 في حل مجموعة متنوعة من المشكلات أو السماح لك بضبط الإعدادات ذات المستوى المنخفض.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إدخال البيوس BIOS، وسوف نوضح لك كيفية استخدامها جميعاً.

ملاحظة: في معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة، لديك بالفعل UEFI بدلاً من البيوس BIOS. إنه برنامج متقدم منخفض المستوى يقدم ميزات أكثر من البيوس BIOS التقليدي.

ومع ذلك، لا يزال العديد من الأشخاص يشيرون إليه باسم البيوس BIOS، لذلك هذا هو المصطلح الذي نستخدمه هنا.

كيفية الدخول إلى البيوس BIOS لنظام التشغيل ويندوز 11 بضغطة زر:

تتمثل إحدى الطرق السهلة لإدخال البيوس BIOS على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11 في استخدام مفتاح على لوحة المفاتيح أثناء تشغيل الكمبيوتر.

ميزة هذه الطريقة هي أنه يمكنك استخدامها حتى عندما لا يتم بدء تشغيل نظام التشغيل ويندوز Windows.

لاستخدام هذه الطريقة، سيتعين عليك العثور على المفتاح الذي يتيح لك إدخال البيوس BIOS على جهاز الكمبيوتر. هذا المفتاح يختلف حسب الشركة المصنعة.

عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر، في شاشة البداية الأولى التي تفتح (عادةً ما تعرض شعار الشركة المصنعة)، سترى رسالة تخبرك بالمفتاح الذي تحتاج إلى الضغط عليه لإدخال البيوس BIOS.

في معظم أجهزة الكمبيوتر، يكون هذا المفتاح هو F2، ولكن يجب عليك التحقق من شاشة البداية بجهاز الكمبيوتر للتأكيد.

كيفية الدخول إلى البيوس BIOS على ويندوز 11 من الإعدادات:

إذا لم تتمكن من العثور على مفتاح لوحة المفاتيح الخاص بالدخول إلى البيوس BIOS، أو إذا كنت تفضل استخدام الخيارات الرسومية (الواجهات)، فاستخدم تطبيق إعدادات ويندوز Windows 11 لإدخال البيوس BIOS.

للقيام بذلك، أولاً، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز الكمبيوتر. قم بذلك عن طريق الضغط على مفاتيح Windows+i في نفس الوقت.

في الإعدادات، من الشريط الجانبي الأيسر، انقر على النظام.

في صفحة النظام، انقر على استرداد.

في قائمة استرداد، انقر على إعادة التشغيل الآن.

سترى مطالبة سنقوم بإعادة تشغيل الجهاز لذا احفظ عملك. في هذه المطالبة، انقر فوق إعادة التشغيل الآن لإعادة تشغيل الكمبيوتر.

تحذير: تأكد من حفظ أي عمل غير محفوظ قبل إعادة تشغيل الكمبيوتر.

سترى الآن شاشة اختر خياراً Choose an Option. من هنا، توجه إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها Troubleshoot > الخيارات المتقدمة Advanced Options > إعدادات البرامج الثابتة لـ UEFI UEFI Firmware Settings وانقر على إعادة التشغيل Restart.

وستكون في وضع البيوس BIOS بجهاز الكمبيوتر. في هذا الوضع، يمكنك تكوين العديد من الخيارات، مثل تغيير قرص بدء التشغيل.

كيفية الدخول إلى البيوس BIOS في ويندوز 11 باستخدام Windows Terminal:

لاستخدام أمر لتشغيل جهاز الكمبيوتر في البيوس BIOS، استخدم إما الأداة المساعدة PowerShell أو موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر.

أولاً، افتح قائمة ابدأ وابحث عن ويندوز Windows Terminal. انقر فوق التطبيق في نتائج البحث.

في ويندوز Windows Terminal، اكتب الأمر التالي واضغط على Enter. يعمل هذا الأمر في كل من PowerShell وموجّه الأوامر Command Prompt، بحيث يمكنك استخدام أي منهما.

shutdown /r /o /f /t 00

سترى الآن شاشة اختر خياراً Choose an Option. من هنا، توجه إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها Troubleshoot > الخيارات المتقدمة Advanced Options > إعدادات البرامج الثابتة لـ UEFI UEFI Firmware Settings وانقر على إعادة التشغيل Restart.

سيقوم جهاز الكمبيوتر بعد ذلك بالدخول إلى البيوس BIOS.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept