جوجل تختبر إدخال الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث

بشكل محدود في الوقت الحالي

275

لا يزال التأثير الذي أحدثته شعبية ChatGPT مؤخرًا على Google مفاجئًا تمامًا، فقد كان عملاق البحث يحاول تطوير نفسه خلال الأشهر القليلة الماضية لتحسين خدمات البحث الخاصة به.

وكشفت الشركة يوم أمس في مؤتمرها للمطورين جوجل آي/أو ،عن تجاربها الخاصة في إدخال الذكاء الاصطناعي في البحث.

وتختبر الشركة بشكل محدود للغاية تجربة Labs الجديدة، والمتوفرة لبعض الأشخاص في الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية فقط، وعلى متصفح كروم Chrome لسطح المكتب وتطبيق Google لنظامي التشغيل Android و iOS.

إذن ما الذي ستحصل عليه إذا جربت هذه الميزة الاختبارية؟ دعنا نذهب إلى مثال Google، لأنه يساعد في الحصول على الصورة.

عرضت الشركة المثال التالي: تم البحث عن العبارة التالية: “ما هو الأفضل لعائلة بها أطفال أقل من 3 سنوات وكلب …”، ليقوم الذكاء الاصطناعي التوليدي بإنشاء لقطة من المعلومات الأساسية التي يجب مراعاتها، مع تزويدها بالروابط المناسبة.

يمكنك بعد ذلك طرح متابعة مخصصة، أو الاختيار من أحد أسئلة المتابعة المقترحة.

سينقلك هذا إلى وضع محادثة جديد، حيث يتم نقل السياق من سؤال إلى آخر، وستجد نقاط انطلاق مفيدة إلى محتوى الويب و مجموعة من وجهات النظر التي يمكنك البحث فيها.

كما يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا في التسوق، حيث يمكنه فهم مصطلحات البحث المعقدة.

مرة أخرى وعند البحث عن منتج ما ستحصل على لقطة سريعة تتضمن هذه المرة عوامل جديرة بالملاحظة يجب مراعاتها والمنتجات التي تناسب الفاتورة.

تتضمن أوصاف المنتج مراجعات ذات صلة وحديثة وتقييمات وأسعار وصور.

تقول Google إنها ملتزمة بمواصلة إرسال حركة مرور قيمة إلى المواقع عبر الويب، وليس مجرد البقاء على صفحة البحث الخاصة بها طوال اليوم للتحدث إلى الذكاء الاصطناعي.

تعتقد الشركة أيضًا أن الإعلانات جزء حيوي من كيفية عمل الويب، وتساعد الأشخاص في العثور على المنتجات والخدمات ذات الصلة، وبالتالي ستستمر الإعلانات في الظهور في فتحات مخصصة عبر صفحة البحث.

تتعهد Google بأنها دربت نماذجها على “دعم شريط البحث العالي للجودة”، وستواصل إدخال تحسينات على النماذج بمرور الوقت.

تم فتح عمليات الاشتراك في Search Labs، وستتمكن من الوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة “بدءًا من الأسابيع المقبلة”.

مقالات قد تعجبك

جوجل تعلن عن Duet AI مساعد الذكاء الاصطناعي لتطبيقاتها الإنتاجية
جوجل تكشف رسمياً عن نموذج PaLM 2 للذكاء الاصطناعي
جوجل تُعلن عن مجموعة من الميزات الجديدة لروبوت الدردشة Bard
هواوي تكشف عن ساعتين ذكيتين: Watch 4 و Watch 4 Pro
بوكو تعلن عن إطلاق هاتفي Poco F5 و Poco F5 Pro عالمياً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept