جوجل تكشف عن ميزات جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي قادمة لأندرويد 14

بالإضافة لميزات أخرى

1٬201

كان الذكاء الاصطناعي موضع الاهتمام الأكبر في مؤتمر جوجل الأخير للمطورين، ويبدو أن أندرويد Android 14 سيستفيد هو الآخر من الذكاء الاصطناعي.

حيث كشفت الشركة عن ميزة تكوين خلفيات الشاشة بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي ستكون خيار التخصيص الأكثر إثارة للاهتمام في Android 14.

سيتم إعطاؤك موجهًا داخل قائمة إعدادات الخلفية حيث يمكنك اختيار سمة ونمط محدد عن طريق كتابته ثم إنشاء الصورة.

ستتوفر خلفيات AI التوليدية كإسقاط ميزة حصرية لأجهزة بيكسل Pixel اعتبارًا من الشهر المقبل.

سيحصل تطبيق رسائل جوجل Google Messages الأصلي أيضًا على ميزة أخرى من الذكاء الاصطناعي هي ميزة الكتابة السحرية Magic Compose.

ستقدم الميزة ردودًا مقترحة من الذكاء الاصطناعي بناءً على محادثات المستخدم، ويمكن تشغيل هذه الميزة من خيار جديد بجوار قائمة الرموز التعبيرية في موضع كتابة الرسالة.

ويمكن اختيار أسلوب الكتابة بحيث يتراوح من أسلوب أدبي إنشائي إلى رسمي موجز.

ستعمل جوحل أيضاً على توسيع خيارات التخصيص لشاشة القفل بخطوط وألوان وحجم ساعة وخيارات تصميم جديدة، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من تغيير القائمتين المختصرتين في الزاوية لتناسب احتياجاتهم بشكل أفضل.

سيوفر أندرويد Android 14 أيضًا خيارات خلفية إيموجي، بحيث يمكن تحديد ما يصل إلى 14 رمزًا تعبيريًا، وتصفح الأنماط والألوان وتخطيطات الأحجام المختلفة.

كما سيسمح خيار الخلفية السينمائية بتحديد بعض الصور من مكتبة المستخدم ثم إضافة تأثير اختلاف المنظر لجعلها تبدو ثلاثية الأبعاد أثناء إمالة الجهاز.

أخيراً ستحصل ميزة العثور على جهازي Find My Device على إصلاح شامل في Android 14 مع دعم مجموعة واسعة من الأجهزة من مختلف الصانعين حتى عندما تكون غير متصلة بالإنترنت عبر تقارب Bluetooth.

وتشمل هذه الملحقات اللاسلكية مثل سماعات الرأس والساعات وأجهزة تعقب المواقع بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن مشروع Tailwind لذكاء اصطناعي يتعلم من مستندات المستخدم
جوجل تكشف عن أداة احترافية Magic Editor لتعديل الصور اعتماداً على الذكاء الاصطناعي
جوجل تعلن عن Duet AI مساعد الذكاء الاصطناعي لتطبيقاتها الإنتاجية
جوجل تكشف رسمياً عن نموذج PaLM 2 للذكاء الاصطناعي
جوجل تُعلن عن مجموعة من الميزات الجديدة لروبوت الدردشة Bard

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept