جوجل تكشف عن هاتف Pixel 7a والذي يعمل بشريحة Tensor G2

السعر والمواصفات وموعد التوافر

227

أعلنت شركة جوجل يوم أمس في مؤتمر مطوريها عن هاتفها الجديد المنتظر Pixel 7a، والذي كان متطابقاً تقريبًا مع هاتف Pixel 7 الرائد في المواصفات ولكنه يبدأ بسعر أقل.

في الولايات المتحدة يصل سعر الهاتف إلى 500 دولار، وفي أوربا يكون بسعر 510 يورو.

يتضمن هذا الهاتف شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز، وهو نفس معدل التحديث مثل هاتف Pixel 7 (على الرغم من أن هذا الجهاز يحتوي على شاشة أكبر بقليل مقاس 6.3 بوصة).

تكون دقة الشاشة +FHD، وتتضمن حماية Gorilla Glass 3.

عند الحديث عن الحماية يملك الهاتف معيار IP67 لمقاومة الغبار والماء، ويحتوي على إطار معدني وظهر بلاستيكي، حيث نوهت الشركة أنها استخدمت الألومنيوم والزجاج والبلاستيك المعاد تدويره لبناء الهاتف.

الألوان المتاحة هي اللون الفحمي، والبحري والأبيض الثلجي، وهناك لون رابع، Coral ولكنه حصري لمتجر Google.

ترقية رئيسية أخرى هي التبديل إلى مجموعة شرائح Tensor G2، والتي تم إقرانها الآن بـ 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR (أعلى من 6 جيجا بايت في 6a)، وسعة تخزينية 128 جيجابايت تخزين UFS 3.1.

هذا هو نفس تكوين Pixel 7، لذلك سيكون الهاتف سريعًا في المهام الحسابية المختلفة.

لاحظ أيضًا أن Google تعد بخمس سنوات من التحديثات الأمنية.

يتميز Pixel 7a بكاميرا رئيسية رائعة بدقة 64 ميجابكسل، والتي تدعي Google أنها أكبر بنسبة 72% من الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل في هاتف Pixel 6a.

إنها أيضًا الكاميرا الأعلى دقة التي شوهدت على هواتف Pixel حتى الآن، متجاوزة مستشعر 50 ميجابكسل الذي شوهد في كل من Pixel 7 و Pixel 7 Pro.

ينضم إليها كاميرا فائقة السعة بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل.

جميع هذه الكاميرات الثلاث قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K، بمعدل 60 إطارًا في الثانية للكاميرا الرئيسية و 30 إطارًا في الثانية للكاميرات فائقة السعة، وكاميرا السيلفي.

لا توجد كاميرا تكبير (كما هو معتاد في الهواتف في هذا النطاق السعري) ، لكن جوجل تفتخر بتقنية Super Res Zoom المطورة لهاتف Pixel 7a، والتي بفضلها ستحصل على تكبير فعال حتى 8x.

يضاف إلى ذلك مجموعة أدوات برنامج التصوير الفوتوغرافي الممتازة من Google، والتي تتميز بقدرات عملية مثل Photo Unblur و Magic Eraser.

من بينها Super Res Zoom (حتى 8x) ، والذي يتم تمكينه بواسطة الكاميرا الجديدة بدقة 64 ميجابكسل (أعلى من 12 ميجابكسل).

يدعم Pixel 7a شبكات الجيل الخامس sub-6GHz و mmWave، على الرغم من أن الطرز الخاصة بالمناطق المحددة فقط هي التي سيتم تمكين mmWave بها.

الهاتف يدعم شريحتي اتصال: واحدة فعلية والأخرى إلكترونية.

يعمل هاتف 7a ببطارية تبلغ سعتها 4,385 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم شحنًا سلكيًا يصل إلى 20 واط، ولأول مرة يتوفر الشحن اللاسلكي للهاتف ولكن عند 18 واط.

لاحظ أن المنفذ الموجود في الأسفل هو USB-C 3.2 Gen 2، لكن صندوق البيع بالتجزئة يأتي فقط مع كبل USB C-to-C، ويمكن شراء الهاتف منذ يوم أمس.

مقالات قد تعجبك

جوجل تعلن عن Duet AI مساعد الذكاء الاصطناعي لتطبيقاتها الإنتاجية
جوجل تكشف رسمياً عن نموذج PaLM 2 للذكاء الاصطناعي
جوجل تُعلن عن مجموعة من الميزات الجديدة لروبوت الدردشة Bard
هواوي تكشف عن ساعتين ذكيتين: Watch 4 و Watch 4 Pro
بوكو تعلن عن إطلاق هاتفي Poco F5 و Poco F5 Pro عالمياً
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept