آبل تعتزم دخول مجال الذكاء الاصطناعي من خلال روبوت محادثة

يُطلق عليه داخلياً Apple GPT

1٬401

دخل عمالقة التكنولوجيا في العالم مثل ميتا Meta ومايكروسوفت Microsoft وجوجل Google سوق المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، فيما كانت آبل غائبة عن المشهد تماماً.

ويبدو أن آبل تستعد للدخول وإن كانت متأخرة، حيث تعمل حالياً على إنشاء روبوت محادثة خاص بها مدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يطلق عليه بعض المهندسين داخلياً اسم Apple GPT، وذلك بحسب تقرير صادر عن موقع بلومبيرج Bloomberg.

ويستخدم روبوت المحادثة إطار عمل نموذج اللغة الكبير الخاص به (LLM) والذي يسمى Ajax، والذي يعمل على Google Cloud، وتم إنشاؤه باستخدام Google JAX، وهو إطار تم إنشاؤه لتسريع أبحاث التعلم الآلي.

وأخبرت المصادر القريبة من الشركة أن آبل تملك فرق متعددة تعمل في هذا المشروع، والذي يتضمن معالجة عدة قضايا أبرزها مسألة الخصوصية.

بينما حظرت شركة Apple عمالها من استخدام ChatGPT، أفادت بلومبرج أن المهندسين كانوا يستخدمون chatbot الذي يعمل بنظام Ajax داخليًا.

كانت شركة Apple هادئة إلى حد ما في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، على الرغم من أن الشركة تعمل على دمج الذكاء الاصطناعي في برامجها لفترة طويلة.

نظام الذكاء الاصطناعي الأكثر شهرة هو سيري Siri، المساعد الصوتي الخاص بالشركة، لكن النقاد ادعوا منذ فترة طويلة أن Siri لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه.

في مقابلة أجريت معه مؤخرًا مع Good Morning America ، وقال تيم كوك في وقت سابق إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هي شيء “تنظر إليه آبل عن كثب” على حد وصفه.

أعرب كوك أيضًا عن مخاوفه بشأن منتجات الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من المشكلات التي يجب حلها.

على الرغم من أن خطط شركة آبل في مجال الذكاء الاصطناعي لا تزال غير واضحة، إلا أن المصادر أخبرت بلومبرج أن آبل تتطلع إلى إصدار إعلان هام متعلق بالذكاء الاصطناعي في وقت ما من العام المقبل.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تكشف عن بوت الدردشة Bing Chat Enterprise مخصص للشركات
مايكروسوفت تحدّد سعر الاشتراك Microsoft 365 المدعوم بالذكاء الاصطناعي Copilot
تطبيق Threads على نظام iOS يحصل على ميزات جديدة
إنستغرام تطلق ميزة جديدة لتسهيل إنشاء مقاطع Reels
كيفية إعادة تعيين (تثبيت) نظام تشغيل ويندوز 11
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept