كيفية الحصول على أفضل الصفقات (التخفيضات) في ستيم Steam

طرق رائعة لملاحقة العروض وتوفير المال

961

يمكن أن تكون عروض مبيعات Big Steam طريقة رائعة للتوفير في سعر الألعاب، ولكنها لا تضمن دائماً حصولك على أفضل صفقة في لعبة معينة خلال عملية بيع معينة. إليك كيفية ضمان حصولك على أقصى استفادة مقابل أموالك.

كانت تخفيضات ستيم Steam الموسمية -خاصة التخفيضات الصيفية الكبيرة- طريقة رائعة لتوفير المال على الألعاب منذ طرحها قبل أكثر من عقد من الزمان.

ولكن تماماً كما هو الحال عندما تنظر إلى علامة تخفيض السعر في متجرك المحلي متعدد الأقسام، فإن ما يبدو أحياناً أنه تخفيض كبير لا يكون دائماً صفقة رائعة، أو حتى تخفيضاً على الإطلاق.

دعنا نلقي نظرة على بعض الإستراتيجيات البسيطة للتأكد من أن هذه الصفقات لا تهدر أموالك.

استخدم قائمة الرغبات بحرية:

الكثير من بائعي التجزئة المختلفين لديهم خدمات قائمة الرغبات وربما تكون قد اعتدت على تجاهلها. ومع ذلك، فإن خدمة قائمة رغبات ستيم Steam مفيدة جداً في الواقع.

إنه ليس مجرد مكان لوضع الأشياء ونسيانها، تراقب ستيم Steam القائمة بنشاط وترسل بريداً إلكترونياً عند طرح الألعاب في قائمة أمنياتك للبيع.

يعد هذا مفيداً بشكل خاص لأنه لا يعتمد على المبيعات الكبيرة، وسيؤدي إشعار قائمة الرغبات إلى ظهور أي خصم (تخفيضات أسعار)، وليس فقط عند خصم إحدى الألعاب في التخفيضات الصيفية أو ما شابه.

عندما أصدرت شركة Double Fine Productions لعبة Psychonauts 2 في آب من عام 2021، على سبيل المثال، قام المطور بتخفيض كبير على Psychonauts الأصلي كجزء من عرض ترويجي جديد، ولكن بشكل مستقل عن أي عملية بيع كبيرة.

لا تتعقب قائمة ستيم Steam الافتراضية الأسعار، لن تخبرك أن شيئاً ما كان في يمتلك تخفيضاً أفضل قبل ثلاثة أشهر، لكنها الطريقة الأولى والأكثر موثوقية للحصول على إشعار عند وجود لعبة أنت مهتم بها على ستيم Steam معروضة للبيع.

انتبه لمبيعات الناشر والحزم:

تعد Psychonauts مكاناً جيداً للإشارة إلى القوة الموفرة للمال لتخفيضات وحزم الناشرين.

تحدث تخفيضات الناشر عندما يقوم الناشر بتخفيض الألعاب عبر الكتالوج بالكامل أو، بشكل أكثر تكراراً، عبر امتياز كامل.

إذا كنت تبحث في قائمة التخفيضات وكانت Fallout 4 تمتلك تخفيضاً، على سبيل المثال، فهناك فرصة جيدة أن تكون جميع الألعاب الأخرى في سلسلة Fallout معروضة بنفس التخفيض أيضاً.

علاوة على ذلك، لدى ستيم Steam أيضاً خصومات مماثلة على الحزم، في معظم الحالات، حتى إذا كنت تمتلك ألعاباً في الحزمة. لنفترض أنك تمتلك بالفعل Fallout 4 ولكن لاحظ أن هناك حزمة Fallout الكبيرة التي تتضمن Fallout 4.

من الناحية التاريخية، ربما لم يكن هذا شراءاً حكيماً لأنه، في الماضي، لم تكن حزم ستيم Steam تعمل بشكل جيد مع مكتبتك الحالية. الآن، يمكنك شراء حزمة مع خصم مطروحاً منه تكلفة اللعبة التي تمتلكها بالفعل.

في أي وقت ترى إحدى ألعاب معروضة في التخفيضات (داخل أو خارج عملية بيع ستيم Steam الرئيسية)، تأكد من التحقق من الألعاب الأخرى، وابحث عن الحزم، ومعرفة ما إذا كان التنزيل الفردي للألعاب متاحاً بالتخفيض.

تحقق من الأسعار وتتبعها باستخدام أدوات الطرف الثالث:

يعد ستيم Steam أمراً رائعاً ويجعل شراء الألعاب وتنظيمها وممارستها عملية خالية من الاحتكاك عملياً، ولكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى الاعتماد عليها فقط من أجل رؤية التسعير والمبيعات.

تماماً مثلما توجد أدوات، مثل CamelCamelCamel، لتتبع أسعار بائعي التجزئة مثل أمازون Amazon، هناك أدوات لتتبع أسعار منتجات ستيم Steam.

أحد أكثر أدوات تتبع أسعار ستيم Steam شيوعاً، والذي نبرزه في دليلنا للحصول على تنبيهات أفضل لأسعار البث، هو أداة التتبع IsThereAnyDeal.

يتتبع IsThereAnyDeal أسعار ستيم Steam، ويظهر لك السعر الحالي وأقل سعر تاريخي لأي لعبة معينة في قاعدة بيانات ستيم Steam.

كما يعرض لك السعر عبر العديد من متاجر الألعاب الشهيرة الأخرى ويقدم مجموعة من الأدوات لمساعدتك في مراقبة عمليات الشراء المحتملة.

يمكنك تعيين مجموعات وتعيين تنبيهات الأسعار ومقارنة الأسعار بسرعة بين ستيم Steam وعشرات المتاجر الأخرى.

الشراء من متاجر الطرف الثالث:

بالإضافة إلى مشاهدة أسعار البيع الفعلية على ستيم Steam مباشرةً أو باستخدام أدوات الجهات الخارجية، يمكنك أيضاً شراء اللعبة من موقع ويب تابع لجهة خارجية.

إذا كنت تريد تجربة ستيم Steam (التكامل الكامل مع المشغل وقائمة الأصدقاء والإنجازات وما إلى ذلك)، فسترغب في شراء مفتاح ستيم Steam الفعلي الذي يمكنك استيراده إلى ستيم Steam.

هناك الكثير من مواقع بائعي المفاتيح المبسطة للغاية، لذا سنشجعك على تجنب أي مواقع مثل SteamKeyz.ru أو أشباهه.

ومع ذلك، هناك مواقع بيع مفاتيح مشروعة، مثل، IndieGala، و Green Man Gaming.

في مواقع الجهات الخارجية هذه، يمكنك شراء مفاتيح ستيم Steam بسعر مخفّض. اعتماداً على الوقت من العام والمبيعات الحالية على ستيم Steam، يمكن أن يكون الخصم كبيراً جداً.

بعد الشراء، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني بالمفتاح و/أو ستظهر في لوحة التحكم لأي موقع تستخدمه. ثم تضيفه فقط إلى حساب ستيم Steam وسيسير كل شيء على ما يرام.

إذا كنت ترغب فقط في توفير المال ولم تكن مهتماً بشكل خاص بالحصول على اللعبة في نظام ستيم Steam، فيمكنك التفرع ليس فقط إلى بائعي مفاتيح تابعين لجهات خارجية ولكن إلى متاجر مختلفة تماماً.

غالباً ما يتم بيع لعبة Stardew Valley المستقلة التي حققت نجاحاً ساحقاً على ستيم Steam، ولكنها أيضاً معروضة للبيع بشكل متساوٍ على منصات متاجر مختلفة غير مرتبطة بـ ستيم Steam مثل Good Old Games ومتجر مايكروسوفت Microsoft Store.

يجب أن تفكر أيضاً في التحقق مما إذا كانت اللعبة متاحة مباشرة من الناشر إذا كان الناشر يدير منصة الألعاب الخاصة به، كما هو الحال مع Ubisoft و Electronic Arts.

تأكد من أنك لا تملك الألعاب بالفعل:

قد تبدو هذه نصيحة غريبة ولكن تحملنا. إذا كنت تمتلك اللعبة بالفعل على ستيم Steam وتذهب لشرائها مرة أخرى، سترى أنك تملكها.

ولكن مع انتشار منصات الألعاب والعدد الهائل من هدايا الألعاب، أصبح من السهل بشكل لا يصدق الحصول على لعبة مجانية ونسيان كل شيء عنها.

منذ إطلاقها، على سبيل المثال، قدمت Epic Games مئات الألعاب المجانية، وهذا مجرد مكان واحد من بين العديد من الأماكن التي يمكنك فيها تسجيل ألعاب مجانية.

أضف Prime Gaming، واشتراكاً في Humble Choice، والألعاب المجانية والمخفضة ستتراكم.

مع وضع ذلك في الاعتبار، من السهل بشكل كبير أن تجد نفسك في موقف طالبت فيه بلعبة مجانية على Epic Games، أو في أي مكان آخر، منذ عام أو أكثر، ثم ترى نفس اللعبة بسعر مخفّض على ستيم Steam.

بينما يمكنك البحث في بريدك الإلكتروني عن إيصالات المعاملات (حتى الألعاب المجانية تأتي مع تأكيدات عبر البريد الإلكتروني في معظم المتاجر الرقمية)، إلا أنها طريقة أكثر فاعلية للاستفادة من منظم الألعاب متعدد المتاجر Playnite.

يسمح لك Playnite باستيراد قوائم الألعاب من العديد من متاجر الألعاب المختلفة بحيث يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كنت (وأين) تمتلك لعبة بالفعل.

إذا كنت تضغط دائماً على/r/gamedeals  وتحصل على جميع صفقات الألعاب المجانية، فإن استخدام أداة مثل Playnite أمر ضروري عملياً لتجنب الوقوع في فخ إعادة الشراء.

ولكن إذا كنت تستخدم أداة مثل Playnite لتتبع جميع مشترياتك ودمجها مع جميع النصائح الأخرى هنا مثل تعيين إشعارات الأسعار والتسوق عبر متاجر الألعاب، فيمكنك دائماً ضمان حصولك على أقصى استفادة مقابل أموالك.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept