سامسونج تكشف رسمياً عن هاتف Galaxy Z Fold5 القابل للطي

السعر والمواصفات وموعد التوافر

723

كشفت شركة سامسونج Samsung رسمياً عن هاتفها القابل للطي الجديد Samsung Galaxy Z Fold5، والذي يعتبر أفضل قليلاً مع إدخال بعض التحسينات مثل الشاشة الداخلية الأكثر إشراقاً وتصميم المفصلة الجديد.

وحلّت سامسونج Samsung الشكوى الرئيسية التي كان يشكو منها المستخدمون في هاتف Galaxy Z Fold4، حيث يغلق الهاتف الجديد Galaxy Z Fold5 الآن بشكل مسطح تمامًا، بفضل التصميم الجديد للمفصلة.

تطلق عليها شركة Samsung اسم Flex Hinge، وهي تتيح وضع أكثر مرونة، حيث ستتمكن من ضبط الهاتف في أي زاوية تقريبًا لالتقاط الصور بدون استخدام اليدين أو تطبيقات تقسيم الشاشة.

يعد Galaxy Z Fold5 أنحف أيضًا (13.4 ملم عند أنحف نقطة عند الإغلاق) بفضل وضع الطي المسطح وأخف وزنًا بمقدار 10 جرام عن سابقه.

لم تتغير المواد المستخدمة حيث يستخدم Galaxy Z Fold5 إطار Armor Aluminium ولوحة زجاج Gorilla Glass Victus 2 فوق الشاشة الخارجية والظهر، كما يدعم معيار IPX8 لمقاومة المياه.

هاتف Galaxy Z Fold5

حافظت كل من شاشة الغطاء والشاشة الرئيسية على المواصفات الخاصة بها، وتكون الشاشة الخارجية Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.2 بوصة بدقة 2316 × 904 بكسل، ومعدل تحديث متكيف (48 إلى 120 هرتز).

أما الشاشة الرئيسية فهي نوع Dynamic AMOLED 2X بحجم 7.6 بوصة، ودقة 2176 × 1812 بكسل، ومعدل تحديث متكيف من 1 إلى 120 هرتز).

أصبحت الشاشة الرئيسية أكثر سطوعًا بنسبة 30% هذا العام لتصل إلى ذروة سطوع 1750 شمعة في المتر المربع.

يعمل الهاتف بشرائح Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم، ويكون الهاتف أفضل في تبديد الحرارة بفضل تحسين نظام التبريد من جهة، وزيادة مساحة السطح من جهة أخرى.

لم تكن الكاميرا هي التركيز الرئيسي في سلسلة Galaxy Z Fold، ولم يخالف Galaxy Z Fold5 هذا الاتجاه.

حيث يتضمن الهاتف كاميرتين للصور الشخصية: واحدة بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2 مدمجة في شاشة الغطاء، والثانية بدقة 4 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 في الداخل.

كما ويتضمن ثلاث كاميرات خلفية: واحدة عريضة بدقة 50 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، والأخيرة مقرّبة بدقة 10 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 .

تبلغ سعة البطارية 4,400 مللي أمبير مع شحن سلكي بقوة 25 واط، ودعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.

وبالتالي يمكن شحن البطارية حتى 50% في غضون 30 دقيقة، ومن المتوقع أن يكون عمر البطارية أفضل قليلاً من ذي قبل، وذلك بفضل شريحة Snapdragon 8 Gen 2 الجديدة الأكثر كفاءة.

كما أجرت سامسونج تحسينات على تعدد المهام في هاتف Galaxy Z Fold5، حيث يحتوي شريط المهام الآن على ما يصل إلى أربعة تطبيقات حديثة للتبديل السريع بينها بدلاً من اثنين.

وهناك ميزة جديدة للسحب والإفلات باستخدام اليدين لنسخ المحتوى بسهولة أكبر من تطبيق إلى آخر.

يوجد إصدار جديد من قلم S Pen Fold أصغر حجمًا وأكثر إحكاماً من ذي قبل، كما يمكن إقرانه بحقيبة Slim S Pen Case، والتي تكون مجتمعة مع القلم أكبر قليلاً من العلبة العادية، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان.

هاتف Galaxy Z Fold5

يتوفر Samsung Galaxy Z Fold5 للطلب المسبق في أسواق محددة اليوم وسيُعرض للبيع اعتبارًا من 11 أغسطس.

الهاتف متاح باللون الأزرق الثلجي، والأسود و الأبيض الكريمي وبسعر 1,800 دولار للإصدار 12/256 جيجابايت، و 1,920 دولار للإصدار 12/512 جيجابايت، و 2,160 دولار للإصدار الذي يتضمن ذاكرة رام 12 جيجا وتخزين 1 تيرابايت.

مقالات قد تعجبك

روبوت الدردشة Bing Chat أصبح متوافراً الآن على متصفحي Chrome و Safari
إيلون ماسك يعلن استبدال العلامة التجارية الخاصة بتويتر لتصبح X
تيك توك تسمح للمستخدمين بنشر منشورات نصية
كيفية الرجوع إلى الإصدار المستقر iOS 16 بدون iTunes وبكل سهولة
كيفية الوصول إلى قائمة التمهيد Boot في ويندوز 11
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept