جوجل تختبر ميزة جديدة لتلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

325

تقوم شركة جوجل Google بتجربة استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات لفيديوهات يوتيوب YouTube بشكل تلقائي.

وقال موقع Android Police إنّ هذه الملخّصات ستظهر فقط بجوار عدد محدود من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، ولن يتمكن سوى عدد محدود من المستخدمين من مشاهدتها في الوقت الحالي.

وستظهر على صفحات المشاهدة والبحث على YouTube، وتهدف إلى تقديم نظرة عامة موجزة عن محتويات الفيديو، دون استبدال الوصف الحالي الذي كتبه شخص.

وقالت الشركة: “لقد بدأنا في اختبار الملخصات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا بواسطة الذكاء الاصطناعي على YouTube، بحيث يسهل على المستخدم قراءة ملخص سريع حول مقطع فيديو وتحديد ما إذا كان مناسبًا له”.

ونوه الموقع ذاته إلى أن المستخدمين قادرون عادةً على التسجيل للمشاركة في تجارب YouTube على YouTube.com/new، على الرغم من أن المشاركة في بعض الاختبارات قد تتطلب اشتراك مدفوع YouTube Premium.

تعد تجربة YouTube واحدة من مجموعة من مبادرات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تحدث في Google الآن، حيث تتسابق الشركة لتوسيع استخدامات هذه التكنولوجيا الناشئة.

بالعودة إلى مؤتمر المطورين في مايو/أيار الماضي حيث أعلنت الشركة وقتها عن ميزة جديدة في متجر Play والتي تهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتلخيص مراجعات مستخدمي التطبيق.

حاولت شركات أخرى أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات للمحتوى عبر الإنترنت تلقائيًا مثل Artifact التي أطلقت مؤخرًا ميزة ملخص للمقالات الإخبارية.

ويمكن أن يكون لكل تغيير في السياسة، أو إطلاق ميزة جديدة أن يكون له تأثيرات واسعة النطاق على نظام المحتوى الخاص بيوتيوب، حيث يحاول المبدعون دوماً إرضاء خوارزمية التوصية من أجل ضمان استمرار الظهور.

مقالات قد تعجبك

تحديث جديد لبلاي ستيشن 5 يدعم ميزة الصوت Dolby Atmos
تحديث جديد لويندوز 11 للتحكم بمعدل تحديث كل شاشة بحسب المحتوى المعروض
سامسونج تؤكد أنها تعمل بجد لإطلاق هواتف قابلة للطي مقاومة للغبار
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة واي فاي
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept