ميزات جديدة قادمة إلى روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي ChatGPT

أبرزها دعم المحادثات الصوتية

222

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI عن عدة ميزات جديدة قادمة إلى روبوت الدردشة ChatGPT والمعتمد على الذكاء الاصطناعي.

أبرز هذه الميزات هي إمكانية التحدث مع روبوت الذكاء الاصطناعي بصوت عالٍ، أو بمجرد تحميل صورة، وليس فقط عن طريق كتابة الجمل في مربع نص.

سيتم طرح الميزات الجديدة لمستخدمي النسخة المدفوعة من ChatGPT، وذلك في الأسبوعين المقبلين، فيما سيحصل عليها الجميع بعد فترة وجيزة، بحسب OpenAI.

سيتمكن المستخدم من النقر على زر وإلقاء سؤال ما، ليحوّله ChatGPT إلى نص ويغذيه إلى نموذج اللغة الكبير، ويحصل على إجابة، ثم يحول ذلك مرة أخرى إلى كلام، وينطق الإجابة بصوت عالٍ.

يبدو الأمر كالتحدث إلى مساعد أليكسا Alexa أو Google Assistant، ولكن ستكون الإجابات أفضل بفضل التكنولوجيا الأساسية المحسنة.

يقوم نموذج Whisper الممتاز من OpenAI بالكثير من أعمال تحويل الكلام إلى نص، وتطرح الشركة نموذجًا جديدًا لتحويل النص إلى كلام تقول إنه يمكنه إنشاء صوت يشبه الإنسان من مجرد نص وبضع ثوانٍ من عينة الكلام.

سيكون المستخدم قادرًا على اختيار صوت ChatGPT من بين خمسة خيارات، ولكن يبدو أن OpenAI تعتقد أن النموذج يتمتع بإمكانات أكبر بكثير من ذلك.

كما وتعمل OpenAI مع سبوتيفاي Spotify لترجمة ملفات البودكاست إلى لغات أخرى، كل ذلك مع الاحتفاظ بصوت مذيع البودكاست الأصلي.

إلّا أن حقيقة أنه يمكن إنشاء صوت اصطناعي باستخدام بضع ثوانٍ فقط من الصوت الأصلي تفتح الباب أيضًا لجميع أنواع حالات الاستخدام المسيئة.

وقالت الشركة: “تمثل هذه القدرات أيضًا مخاطر جديدة، مثل احتمال قيام الجهات الفاعلة الخبيثة بانتحال صفة شخصيات عامة، أو عمليات احتيال”.

وقالت الشركة إن النموذج غير متاح للاستخدام على نطاق واسع لهذا السبب على وجه التحديد؛ سيكون الأمر أكثر تحكمًا وتقييدًا لحالات الاستخدام والشراكات المحددة.

وفي الوقت نفسه، فإن البحث عن الصور يشبه إلى حد ما عدسة جوجل Google Lens، حيث يمكن للمستخدم التقاط صورة لأي شيء، وسيحاول ChatGPT معرفة ما يسأل عنه والرد وفقًا لذلك.

لحسن الحظ، يمكن استخدام إمكانيات الصور الجديدة في ChatGPT بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه طالما أنه يحتوي على متصفح ويب.

يمكن عبر هذه الميزة الجديدة إظهار صور متعددة لها وطرح الأسئلة المتعلقة بها، على سبيل المثال يُمكن التقاط وإظهار ما يوجد داخل ثلاجة، وسيساعد ChatGPT في التخطيط لوجبة طعام.

يُمكن أيضاً تصوير دراجة مكسورة، ومن ثم عرضها على ChatGPT للتعرف على الطرق الممكنة لإصلاحها.

يمكن أيضًا استخدام أداة الرسم الخاصة بالتطبيق للمساعدة في توضيح استفسار المستخدم، أو التحدث أو كتابة الأسئلة لتتوافق مع الصورة.

من الواضح أن البحث من خلال الصور له مشكلاته المحتملة، الأول هو ما يمكن أن يحدث عندما تطالب روبوت الدردشة بالتحدث عن شخص ما.

تقول OpenAI إنها حدّت عمدًا من قدرة ChatGPT على التحليل والإدلاء ببيانات مباشرة عن الأشخاص لأسباب تتعلق بالدقة والخصوصية.

بعد مرور عام تقريبًا على الإطلاق الأولي لـ ChatGPT، يبدو أن OpenAI لا تزال تحاول معرفة كيفية منح الروبوت الخاص بها المزيد من الميزات والقدرات دون إنشاء مشاكل جديدة.ي

مع هذه الإصدارات، حاولت الشركة السير على هذا الخط من خلال وضع حد أقصى لما يمكن أن تفعله نماذجها الجديدة.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تكشف عن حاسوب Surface Laptop Studio 2
مايكروسوفت تكشف موعد إصدار مساعد Copilot لخدمات Microsoft 365
مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot قادم إلى ويندوز 11 خلال أيام بشكل رسمي
مايكروسوفت ستُتيح الوصول إلى DALL-E 3 من خلال Bing
مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثالث من Surface Laptop Go

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept