هواوي تكشف عن هاتفها المتميز +Mate 60 Pro

يمكن عبره إجراء مكالمات صوتية عبر القمر الصناعي

1٬070

تستمر شركة هواوي في إطلاق هواتفها المتميزة واحداً تلو الآخر، فبعد إطلاق هاتفي Mate 60 و Mate 60 Pro، تطرح الشركة الآن الإصدار الأرقى ضمن هذه السلسلة، وهو هاتف +Huawei Mate 60 Pro.

مواصفات هاتف +Huawei Mate 60 Pro

لنبدأ من الداخل فما زالت الشركة متكتمة عن المعالج الذي تستخدمه هذه الهواتف، ومن المحتمل أن يكون Kirin 9000s مقاس 7 نانومتر تم إنتاجه في الصين.

يتضمن الهاتف ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت، (مقارنة بـ 12 جيجابايت في Pro) وسعة تخزينية 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

يمكن توسيع التخزين من خلال بطاقة NM الخاصة بشركة Huawei (والتي بعد كل هذه السنوات لا تزال تقتصر على 256 جيجابايت).

الشاشة عبارة عن لوحة LTPO OLED مقاس 6.82 بوصة، تمامًا مثل Pro وبدقة 1260 × 2720 بكسل.

وهي لوحة 10 بت مع معدل تحديث يتراوح من 1 هرتز إلى 120 هرتز ولديها عينات لمس تبلغ 300 هرتز، كما يمكن التحكم في السطوع من خلال تعتيم PWM عالي التردد يبلغ 1440 هرتز.

الشاشة محمية بواسطة طبقة زجاجية من زجاج كونلون من الجيل الثاني، والهاتف نفسه حاصل على تصنيف IP68 ويمكن أن يستمر لمدة نصف ساعة على عمق 6 أمتار / 20 قدمًا.

يحتوي الهاتف أيضًا على ثلاثة ثقوب في الشاشة: واحدة لكاميرا الصور الشخصية بدقة 13 ميجابكسل واثنتان لنظام 3D ToF.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية، تحتوي الوحدة الرئيسية على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل وعدسة تدعم تقنية OIS مع فتحة متغيرة (f/1.4-f/4.0).

وينضم إليها عدسة منظار بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل مقاس 90 مم، وفتحة عدسة f/3.0 مزودة بتقنية OIS.

أخيراً هناك العدسة الواسعة والتي تتتضمن مستشعر بدقة 40 ميجابكسل.

ويتضمن الهاتف بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة ويمكن إعادة تعبئتها باستطاعة 88 واط عبر USB-C أو بقدرة 50 واط لاسلكيًا (كلاهما باستخدام تقنية هواوي الخاصة).

يوجد أيضًا شحن لاسلكي عكسي بقوة 20 واط، عندما تحتاج إلى شحن أدوات أخرى.

يتضمن الهاتف اتصالات Wi-Fi 6 (ax) وBluetooth 5.2 مع برامج الترميز LDAC وL2HC، وهناك أيضًا تقنيتي NFC و IR، ولم تذكر الشركة أي شيء حول دعم شبكات الجيل الخامس.

يدعم هذا الهاتف المراسلة النصية ثنائية الاتجاه عبر شبكة BeiDou، ويتفرد بميزة إجراء مكالمات صوتية عبر القمر الصناعي Tiantong، ولكن لا توجد تفاصيل حول نوع الاشتراك الذي تحتاجه لهذه الخدمة.

من المتوقع أن يبدأ شحن هاتف +Huawei Mate 60 Pro بحلول 9 أكتوبر/تشرين الأول، سعر الهاتف غير معروف بعد، ولكن يمكنك إيداع مبلغ 1000 يوان صيني (أي 135 دولارًا!) لحجز الهاتف.

يمكنك الاختيار بين الإصدارين 512 جيجابايت و1 تيرابايت وبين اللونين الأسود والكريمي، والإيداع هو نفسه (السعر النهائي لن يكون كذلك بالطبع).

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر إزالة خلفية الصورة عبر برنامج الرسام في ويندوز 11
آبل تصدر تحديث أمني عاجل لنظام iOS 16 لتصحيح ثغرة أمنية خطرة
هواوي تكشف عن هاتف Mate X5 القابل للطي
منتجات تقنية لا يجب دفع الكثير عند شرائها
عدة أسباب تؤدي إلى إبطاء شبكة واي فاي Wi-Fi

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept