كيف تعمل عصا السيلفي غير المرئية؟

التصوير بطريقة تشبه الدرون (طائرة بدون طيار)

161

ربما سمعت عن منتج يسمى عصا السيلفي غير المرئية والتي، عند استخدامها مع كاميرا بزاوية 360 درجة، لا تظهر في اللقطات على الإطلاق، مما يخلق انطباعاً بوجود طائرة بدون طيار تحلق على ارتفاع منخفض. ولكن كيف تعمل؟

كيف تعمل كاميرات 360 درجة:

تُباع عصا السيلفي غير المرئية بواسطة Insta360، أحد أكبر مصنعي الكاميرات ذات الـ 360 درجة. إذا قمت بإرفاق العصا بأحد طرز كاميرا Insta360 المدرجة، فهذا يعني أنها ستصبح غير مرئية حقاً في اللقطات الناتجة. تقول المواد التسويقية لـ Insta360 أن هذا بفضل الخوارزميات المتقدمة.

الكاميرا النموذجية بزاوية 360 درجة هي أساساً كاميرتين متتاليتين. تحتوي كل كاميرا على عدسة كروية خاصة تسمح لها بالتقاط صورة بزاوية 180 درجة.

ثم يتم تجميع الصور من كلتا الكاميرتين معاً باستخدام البرنامج. هناك كاميرات بزاوية 360 درجة تستخدم أكثر من عدستين، لكن معظم الطرز المخصصة للمستهلكين العاديين لديها هذا التصميم.

عصا السيلفي غير المرئية هي خدعة بصرية:

تستفيد خدعة عصا السيلفي غير المرئية من عيب صغير في تصميم العديد من الكاميرات بزاوية 360 درجة. هناك بقعة عمياء ناتجة عن سمك جسم الكاميرا.

يؤدي هذا إلى إنشاء منطقة صغيرة حيث لا تستطيع أي من الكاميرات رؤية أي شيء، وتكون أكثر وضوحاً كلما اقتربت من جسم الكاميرا.

عصا السيلفي غير المرئية ضيقة بما يكفي لتلائم تلك المنطقة التي لا تستطيع أي من الكاميرات رؤيتها، مع مزيد من الخفاء الذي يوفره التداخل في خط التركيب بين حقلي الكاميرا.

يمكنك في الواقع رؤية بعض التشويه في يد المستخدم الذي يحمل العصا، حيث تلتقي هذه المجالات (الحقول).

تمتد هذه البقعة العمياء حول خط التركيب، وإذا لم تكن كذلك، فسنرى أيضاً جسم الكاميرا نفسه في الصورة! لا نرى هذه النقطة العمياء في الصور ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة لأن الأشياء البعيدة بدرجة كافية عن الكاميرا تظهر في كلا حقلي الكاميرا، مما يجعل من السهل إنشاء صورة متماسكة.

يمكن أن تكون أي عصا سيلفي غير مرئية:

طالما أن عصا السيلفي رفيعة بدرجة كافية وتتوافق تماماً مع طول جسم الكاميرا، ستحصل على تأثير عصا السيلفي غير المرئي.

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept