سوني تكشف عن الهاتف الرائد Xperia 5 V

السعر والمواصفات وموعد التوافر

639

كشفت شركة سوني Sony رسمياً عن أحدث هواتفها الرائدة وهو هاتف Xperia 5 V، والذي يتضمن نظام كاميرا متجدد لا يحوي عدسة مقربة، ولكنه بالمقابل يتضمن مستشعرًا رئيسيًا أكبر بكثير.

كما ويتضمن شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بدقة +FHD، وبمعدل تحديث 120 هرتز، ومعدل أبعاد 21:9، ومحاطة بمكبرات صوت استريو أمامية.

يعمل الهاتف بأحدث إصدار من Snapdragon 8 Gen 2 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين القابلة للتوسيع عبر فتحة بطاقة microSD.

كما يتمضن الهاتف أيضاً مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم، وهو أمر نادر جدًا هذه الأيام.

ننتقل إلى الخلف لنرى أن شركة سوني Sony قد تخلت عن إعداد الكاميرا الثلاثي لصالح الكاميرا المزدوجة، ولكن مع مستشعر أكثر قدرة بكثير من ذي قبل.

حيث يحتوي الهاتف على مستشعر رئيسي مقاس 1/1.35 بوصة بدقة 52 ميجابكسل كما هو الحال في هاتف Xperia 1 V، وسيقوم بإخراج لقطات مقاس 24 مم بدقة 12 ميجابكسل بشكل افتراضي.

بفضل الزيادة في حجم المستشعر والبصريات الساطعة، إذا اخترت خيار التكبير/التصغير 2x (48 مم فعليًا)، فستظل تتمتع بتجميع ضوء أفضل مما قدمته الكاميرا المقربة في Xperia 5 IV.

الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجابكسل مقاس 1/2.5 بوصة فائقة الاتساع مع طول بؤري 16 ملم، على ما يبدو نفس الكاميرا الموجودة في Xperia 1 V وXperia 5 IV العام الماضي، وهي قادرة على التركيز التلقائي ثنائي البكسل.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 12 ميجابكسل ومقاس 1/2.9 بوصة مسؤولة عن التقاط صور سيلفي لمدة عام آخر.

بفضل الشاشة القطرية والطويلة مقاس 6.1 بوصة، احتفظ هاتف Xperia 5 V بحجمه الصغير، وهو أكثر سمكًا قليلاً من ذي قبل، ولكنه أقصر قليلاً من سابقه.

البطارية بسعة 5,000 مللي أمبير في الساعة، لكننا نتوقع أن يستمر هاتف Xperia 5 V لفترة أطول بفضل المعالج Snapdragon 8 Gen 2.

تدعي شركة Sony أن البطارية ستصل إلى 50% خلال 30 دقيقة باستخدام شاحنها بقوة 30 واط (يُباع بشكل منفصل).

سيكون هاتف Sony Xperia 5 V متاحًا اعتبارًا من أواخر سبتمبر بسعر 999 يورو / 849 جنيهًا إسترلينيًا.

مقالات قد تعجبك

تعديلات جديدة في واجهة المستخدم لتطبيق YouTube Music
مايكروسوفت تختبر ميزات جديدة في المفكرة وأداة القطع في ويندوز 11
مايكروسوفت تختبر ميزات جديدة في المفكرة وأداة القطع في ويندوز 11
لماذا لا يجب استخدام الهاتف في اختبار (قياس) سرعة الإنترنت؟
الهاتف قذر بشكل لن تتوقعه، ما الحل لتنظيفه؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept