بحث جوجل سيساعد في التحقق من أصل الصورة من خلال ميزة جديدة

وتوفير معلومات أكبر حولها

327

بدأت جوجل Google في طرح أداة “حول هذه الصورة” الجديدة، والتي تهدف إلى توفير المعلومات الأساسية الأساسية والسياق حول الصور في بحث Google.

تم الإعلان عن هذه الميزة لأول مرة في مؤتمر Google I/O للمطورين في شهر مايو، ويتم الآن طرحها للمستخدمين باللغة الإنجليزية على مستوى العالم.

يمكنك الوصول إلى الميزة من قائمة النقاط الثلاث التي تظهر في نتائج البحث وصور Google.

وتم تطوير هذه الأداة لإظهار أصول الصورة، بما في ذلك البيانات الوصفية الخاصة بها (عند توفرها)، وتوفير معلومات حول كيفية وصفها بواسطة مواقع الأخبار وتدقيق الحقائق مع مرور الوقت.

لذلك قد ترى المرة الأولى التي تمت فيها فهرسة الصورة بواسطة بحث Google، وقد تقدم البيانات الوصفية تفاصيل حول ما إذا كانت الصورة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ولسوء الحظ، لا يوجد أي ذكر في إعلان اليوم للقدرة على البحث باستخدام الصورة نفسها عبر Google Lens للوصول إلى ميزة ‘حول هذه الصورة’، والتي أعلنت جوجل عن خططها في وقت سابق من هذا العام.

على الرغم من أن ميزة ‘حول هذه الصورة’ لديها القدرة على أن تكون أداة مفيدة، إلا أنها لا تزال تعتمد على قيام المستخدمين باتخاذ خطوات استباقية للتحقق من مصدر الصورة.

بالإضافة إلى الميزة السابقة فإن الشركة سلطت الضوء أيضًا على التحسين الذي تجريه على Fact Check Explorer.

تم إطلاق هذه الأداة في إصدار تجريبي في وقت سابق من هذا الصيف وتتيح لك البحث عن عمليات التحقق من صحة الصور إما عن طريق تحميل صورة أو البحث باستخدام عنوان URL الخاص بها.

على الرغم من أنها لا تزال في مرحلة تجريبية، تقول Google إنها تطلق واجهة برمجة تطبيقات جديدة لمساعدة مدققي الحقائق والصحفيين على دمج Fact Check Explorer في المزيد من مهام سير العمل.

مقالات قد تعجبك

كوالكوم تكشف رسمياً عن معالجها الجديد Snapdragon 8 Gen 3 بقدرات كبيرة
كوالكوم تكشف عن معالج Snapdragon X Elite للحواسيب المحمولة
معالجات الجيل الرابع عشر من إنتل تتضمن ميزة فريدة لتحسين أداء بعض الألعاب
كيفية استخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة AirDrop في ويندوز 11
كيفية زيادة الخصوصية في هاتف أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept