شركة إنتل تلمّح إلى إصدار ويندوز 12 العام القادم

سيركز على ميزات الذكاء الاصطناعي

1٬017

لمّحت شركة إنتل إلى وجود إصدار جديد من نظام التشغيل ويندوز قد يصدر العام القادم، وذلك خلال مؤتمر المحللين الخاص بالشركة.

وناقش دافيد زينسر David Zinsner المدير المالي لشركة إنتل ما وصفه ب “تحديث ويندوز Windows القادم” الذي سيصدر العام المقبل.

وأشار إلى أن المستهلكين قد يقومون بترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بسبب الإصدار الجديد من Windows.

وقال زينسنر: “نعتقد في الواقع أن عام 2024 سيكون عامًا جيدًا جدًا للعملاء، خاصة بسبب تحديث نظام التشغيل Windows”.

كما ذكرت الشائعات إلى أنّ إنتل تقوم بإعداد منصة سطح المكتب Meteor Lake الخاصة بها للجيل القادم من نظام التشغيل Windows، ومن المرجح أن يطلق عليه اسم Windows 12.

وكانت شركة إنتل قد أعلنت رسميًا عن شرائح Meteor Lake للهواتف المحمولة حتى الآن، وستصل في ديسمبر/كانون الأول مع معالج مساعد مخصص للذكاء الاصطناعي بداخلها.

Meteor Lake هي أول وحدة معالجة مركزية من Intel تحتوي على شرائح مختلفة لكل مكون والأولى في عقدة معالجة Intel 4 الخاصة بها.

قد تكون إضافة معالج مساعد للذكاء الاصطناعي أمرًا مهمًا نظرًا لضغط مايكروسوفت لتضمين ميزات الذكاء الاصطناعي داخل Windows.

من جهتها لم تعلن مايكروسوفت عن أي خطط لإطلاق نظام التشغيل Windows 12، ولكن هناك دلائل على أن الشركة تتطلع إلى الإصدارات المستقبلية من Windows لدمج الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

لقد رأينا أيضًا أن Microsoft تضيف برنامج Copilot الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مباشرةً إلى نظام التشغيل Windows 11 مؤخرًا، وركزت بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي خلال حدث Surface الأخير.

أضافت Microsoft أيضًا شريحة وحدة معالجة عصبية مخصصة (NPU) إلى Surface Laptop Studio 2، مع الإشارة فقط إلى أنها ستضيف تأثيرات Windows Studio مثل الاتصال المباشر بالعين وإزالة الضوضاء في الخلفية.

يبدو أن Microsoft تضع بهدوء الأسس للتركيز بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل Windows، ويبدو أن نظام التشغيل Windows 12 مع تحديث الأجهزة الذي يركز على المعالجات المساعدة للذكاء الاصطناعي أمر لا مفر منه في هذه المرحلة.

مقالات قد تعجبك

سامسونج تكشف عن معالج Exynos 2400 الجديد
سامسونج تكشف عن واجهة One UI 6 بميزات جديدة
سعر ومواصفات هاتف Galaxy S23 FE من سامسونج
كيفية تحميل ملف ويندوز 11 بصيغة ISO بشكل قانوني
ما هو عنوان ماك MAC Address وكيف يعمل؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept