آبل تصدر رسمياً التحديث رقم 17.2 لنظام التشغيل iOS

تعرف على أبرز الميزات الجديدة

1٬253

أصدتر شركة آبل رسمياً التحديث رقم 17.2 لنظام التشغيل iOS وأصبح متوفراً الآن على هواتف آيفون الحديثة. 

يتضمن التحديث الجديد تطبيق Journal الجديد من Apple، والذي تم تصميمه ليتيح الكتابة عن الأحداث اليومية من خلال مطالبات مستمدة من البيانات الموجودة على الهاتف بالإضافة إلى خيار تسجيل مقاطع الفيديو المكانية .

وقد تم الإعلان عن تطبيق Journal بداية في مؤتمر WWDC في شهر يونيو/حزيران، وهو عبارة عن تطبيق يركز على الصحة والعافية ويهدف إلى جعل المستخدم يفكر في اللحظات الصغيرة والكبيرة في حياته. 

ويتميز التطبيق بواجهة بسيطة بعض الشيء، وتتمثل قوته الفائقة في قدرته على التعرف على “اللحظات” بناءً على بيانات الهاتف، بما في ذلك المواقع التي تم زيارتها، أو الصور التي تم التقاطها، أو التدريبات التي تم القيام بها. 

ويمكنه بعد ذلك تقديم اقتراحات الكتابة بناءً على هذه اللحظات.

كما يتضمن التحديث الجديد دعماً لتسجيل مقاطع الفيديو المكانية، وهي ميزة تم الإعلان عنها جنبًا إلى جنب مع هواتف آيفون iPhone 15 في شهر أيلول/سبتمبر. 

تعمل هذه الميزة عن طريق تسجيل لقطات في وقت واحد من كاميرا الهاتف الرئيسية والكاميرا فائقة الاتساع لإنشاء فيديو ثلاثي الأبعاد. 

قد تجد صعوبة في العثور على الكثير لتفعله مع اللقطات في الوقت الحالي، ولكنها مصممة أصلاً ليتم تشغيلها على سماعة الرأس Vision Pro القادمة في العام المقبل.

تتضمن الميزات الأخرى المتوفرة في الإصدار المرشح من iOS 17.2 القدرة على ضبط زر الإجراء الخاص بـ iPhone 15 Pro لترجمة العبارات، وأدوات الطقس الجديدة، وميزات جديدة لتطبيق الرسائل، بما في ذلك زر المتابعة سهل الاستخدام للانتقال بسرعة إلى أول رسالة غير مقروءة في المحادثة. 

يضيف التحديث أيضًا دعم الشحن Qi2 إلى iPhone 13 و14 ويبدو أنه شحن لاسلكي أسرع بقدرة 15 واط دون الحاجة إلى شاحن يحمل علامة MagSafe.

قامت Apple أيضًا بتحديث أجزاء أخرى من نظامها البيئي يوم الاثنين مع بعض التغييرات الجديرة بالملاحظة. 

يمكّن نظام watchOS 10.2 مالكي Series 9 أو Ultra 2 من تسجيل بيانات تطبيق Health باستخدام Siri على الساعة، وهو أمر قالت شركة Apple إنه ممكن فقط بسبب قدرة Siri الموجودة على الجهاز لشريحة S9. 

يعيد التحديث أيضًا القدرة على التمرير على شاشة الساعة لتغيير وجوه الساعة، والتي أزالتها Apple مع ظهور watchOS 10 لأول مرة. 

كما يُضيف تحديث tvOS 17.2 لجهاز Apple TV ميزة الشريط الجانبي الجديدة للتبديل السريع لملف التعريف وتطبيق التلفزيون المعاد تصميمه.

يتوفر iOS 17.2 لنفس مجموعة طرز iPhone التي تلقّت iOS 17، وتشمل هذه هواتف آيفون iPhone التي تم تعود لعام 2018 وما بعد، بالإضافة إلى الجيلين الثاني والثالث من iPhone SE. 

لتنزيل التحديث الجديد توجه إلى تطبيق الإعدادات Settings، ثم اضغط على عام General، ثم تحديث البرنامج Software Update، واتبع التعليمات لتثبيته. 

مقالات قد تعجبك

الكشف عن محتوى إضافي للعبة God of War Ragnarök
شاومي تكشف عن هاتف Redmi 13R 5G
منصة Threads تحصل أخيراً على ميزة الوسوم أو الهاشتاج
لماذا تم تسمية شركة سامسونج Samsung بهذا الاسم؟
ما هو محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD)؟ وهل تحتاج إليه؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept