وصول الدفعة الأولى من شاحنة تسلا الكهربائية المنتظرة Cybertruck

يبدأ سعرها من أكثر من 60 ألف دولار

803

أعلنت شركة تسلا عن وصول الدفعة الأولى من شاحنتها الكهربائية التي تحمل الاسم Tesla Cybertruck إلى عملائها. 

وتمّ تسليم الشاحنة إلى حوالي عشرة أشخاص خلال حدث فخم في مقر الشركة في أوستن، تكساس، حيث توقع الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك أن الشاحنة ستفتح مستقبلًا جديدًا أكثر إثارة.

كما قدّمت الشركة أيضًا تفاصيل محدثة حول الأسعار والنطاق والميزات الخاصة بالشاحنة، والتي تغير الكثير منها بشكل كبير عن الأرقام المعلنة في الأصل. 

ستبدأ نسخة الدفع الخلفي للشاحنة الكهربائية بسعر 60,990 دولارًا أمريكيًا، بدلاً من السعر الأصلي البالغ 39,900 دولارًا أمريكيًا، وستحصل على نطاق يبلغ 250 ميلًا مقابل الشحن الكامل، ولن يكون هذا الإصدار متاحًا حتى عام 2025.

وقالت الشركة إن إصدار “Cyberbeast” ثنائي المحرك وثلاثي المحركات سيصل العام القادم. 

سيبدأ سعر AWD Cybertruck من 79,990 دولارًا، وسيقطع مسافة 340 ميلًا، ويصل إلى سرعة 0-60 ميلاً في الساعة خلال 4.1 ثانية، ويصل سرعته القصوى إلى 112 ميلاً في الساعة. 

وسيكلف الطراز ثلاثي المحركات 99.990 دولارًا، وينتج قوة مذهلة تبلغ 845 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 10.296 رطلًا قدمًا، ويصل مداه إلى حوالي 320 ميلًا.

كان الحدث قصيرًا على نحو غير معهود بالنسبة لحفلة تسلا. يبدو أن عدد الحضور أقل بكثير مما كان عليه في أول ظهور لـ Cybertruck الأصلي في عام 2019.

وبعد أن استعرض ” ماسك ” بعض الميزات، بما في ذلك المظهر الخارجي المضاد للرصاص للشاحنة وبعض قدرات أدائها، أعلن بسرعة أن الأمر قد انتهى.

لطالما أبهرت الشاحنة الكهربائية ذات الزوايا المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ معجبي شركة تسلا، لكن تأخيراتها العديدة دفعت البعض إلى التساؤل عما إذا كانت الشاحنة ستصل بالفعل أم لا. 

وبحسب ما ورد كان الإنتاج يمثل تحديًا كبيرًا للشركة، ويرجع ذلك في الغالب إلى استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ شديد الصلابة للجزء الخارجي، كما أصر ماسك على أن تكون الشاحنة مضادة للرصاص، مما زاد من تعقيد العملية.

في الواقع، في الفترة التي سبقت الحدث، سعى ماسك إلى “تخفيف التوقعات” حول Cybertruck، محذرًا المستثمرين من أنها لن تبدأ في توليد “تدفق نقدي إيجابي” للشركة لمدة عام إلى 18 شهرًا على الأقل. 

قالت شركة تسلا إنها تتوقع البدء في إنتاج 250 ألف شاحنة سنويًا بحلول عام 2025، لكن منحدر الإنتاج سيكون صعبًا للغاية.

من منظور المبيعات، قد تحقق Cybertruck نجاحًا كبيرًا في نهاية المطاف، ولكن على الرغم من ذلك، فإنها لن تقترب من مطابقة حجم الشاحنات التي تبيعها عادة شركات فورد وتشيفي وغيرها.

لقد تحول جزء كبير من الصناعة إلى المركبات الأكبر حجمًا في العقود الأخيرة، حيث تشكل الشاحنات على وجه الخصوص بعضًا من النماذج الأكثر مبيعًا. 

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر وضع توفير الطاقة على ويندوز 11 لتقليل استهلاك الكهرباء
ميزة جديدة في واتساب لإخفاء الدردشات المُقفلة برمز سري
برنامج الرسام يحصل على ميزة Cocreator لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي
كيفية حذف مجموعة في واتساب بشكل صحيح
كيفية ترجمة أي نص بتصويره بكاميرا الهاتف الذكي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept