جوجل تكشف عن عدة ميزات ذكاء اصطناعي لمتصفحها كروم

بدأت باختبارها عند بعض المستخدمين

412

بدأت شركة جوجل في تجربة وإضافة ميزات ذكاء اصطناعي إلى متصفحها كروم Chrome.

حيث طرحت الشركة بعض الميزات التي تستغل نماذجها من أجل جعل المتصفح أكثر متعة وسهولة في الاستخدام.

وتم إطلاق بعضاً من هذه الميزات بشكل تجريبي (يمكنك الانتقال إلى الإعدادات وتفعيل “الذكاء الاصطناعي التجريبي” للحصول عليها).

ونبدأ بميزة تنظيم التبويبات Tab Organizer الجديدة والتي تقوم بتجميع علامات التبويب المتشابهة من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب Chrome وتحديد “تنظيم علامات تبويب مماثلة”.

فمثلاً في حال كان المستخدم يتسوق لشراء شيء ما، أو يتعمق في موضوع مقصور على فئة معينة، أو يفتح عدة مواقع إخبارية فسيقوم المتصفح بتجميع كل فئة بمجموعة تبويبات بشكل تلقائي.

تعد مجموعات علامات التبويب في Chrome ميزة قد لا تكون مفيدة بشكل خاص، فهي طريقة مفيدة للحفاظ على ترتيب الأشياء الخاصة بك، ولكنها تتطلب بعض العمل لإعدادها.

كما وحصل متجر ثيمات كروم على ترقية معتمدة على الذكاء الاصطناعي: حيث سيتمكن المستخدم من اختيار صورة وأسلوب ولون وبعض الأشياء الأخرى، وسيقوم Chrome تلقائيًا بإنشاء سمة للمتصفح مطابقة لهذه الاختيارات.

ميزة الذكاء الاصطناعى الثالثة الجديدة في كروم Chrome والتي ستأتي الشهر المقبل هي ميزة “Help Me Write” والتي ستُضاف إلى كل موقع على الويب.

حيث يمكن من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على أي مربع نص في أي مكان، وتحديد الميزة ليقوم الذكاء الاصطناعي بمساعدة المستخدم في كتابة ما يريد.

وقالت الشركة إنه يمكن أيضاً استخدام الميزة “ساعدني في الكتابة” لكتابة المراجعات ورسائل البريد الإلكتروني.

هذا النوع من تكامل الذكاء الاصطناعى على مستوى الويب هو السبب في أن متصفح كروم يمكن أن يكون مكانًا قويًا لـ Google لدمج نموذج Gemini، ومساعد Bard، وبقية أدوات AI الناشئة.

يقول منشور مدونة Google الذي يعلن عن ميزات Chrome الجديدة أن هناك المزيد في المستقبل، بما في ذلك خطط لدمج نموذج Gemini الجديد “لمساعدتك في تصفح أسهل وأسرع”.

مقالات قد تعجبك

آبل تصدر التحديث رقم 17.3 لنظام التشغيل iOS
اختبارات تُظهر تطابق أداء معالج Exynos 2400 مع Snapdragon 8 Gen 3 في Galaxy S24
ريلمي تكشف عن هاتف Realme Note 50 بسعر اقتصادي
هل الوضع المُعتِم (المظهر الداكن) يجعل البطارية تدوم لفترة أطول؟
حلول تستحق التجربة لحل مشكلة الهاتف الذي لا يشحن
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept