ميتا تُحدّث أداة Code Llama لإنشاء الأكواد البرمجية اعتماداً على الذكاء الاصطناعي

يجعلها الأفضل بين منافساتها

1٬435

أعلنت شركة ميتا Meta أنّ Code Llama 70B أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بإنشاء التعليمات البرمجية من ميتا أنها النموذج الأكبر والأفضل أداءً حتى الآن.

وتمّ إطلاق أداة Code Llama في أغسطس/آب الماضي وهي مجانية للاستخدام البحثي والتجاري.

وبحسب شركة ميتا فإن Code Llama 70B يستطيع التعامل مع تعليمات أكثر من الإصدارات السابقة، مما يعني أنه يمكن للمطورين تغذيته بمزيد من المطالبات النصية أثناء البرمجة، ويمكن أن يكون أكثر دقة.

سجل Code Llama 70B دقة بنسبة 53 بالمائة وفقًا لمعيار HumanEval، وكان أداؤه أفضل من أداء GPT-3.5 البالغ 48.1 بالمائة وأقرب إلى علامة 67 بالمائة التي ذكرتها ورقة OpenAI (PDF) لـ GPT-4.

ويساعد Code Llama، المبني على Llama 2، المطورين على إنشاء سلاسل من التعليمات البرمجية من المطالبات وتصحيح العمل المكتوب بواسطة الإنسان.

وأطلقت Meta في وقت واحد أداتين أخريين من أدوات Code Llama في الخريف الماضي، Code Llama – Python وCode Llama – Instruct، والتي ركزت على لغات برمجية محددة.

يتوفر Code Llama 70B في ثلاثة إصدارات، وما زالت مجانية للاستخدامات البحثية والتجارية.

وتم تدريب النموذج الكبير على 1 تيرابايت من التعليمات البرمجية والبيانات المتعلقة بالكود.

تتم استضافته في مستودع التعليمات البرمجية Hugging Face، والذي يوفر الوصول إلى وحدات معالجة الرسومات لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي.

وقالت ميتا إن نماذجها الأكبر، 34B و70B، تعطي أفضل النتائج وتسمح بمساعدة أفضل في البرمجة.

أصدر مطورو الذكاء الاصطناعي الآخرون مولدات الأكواد في العام الماضي، حيث تم إطلاق CodeWhisperer من Amazon في أبريل، في حين قامت Microsoft باستغلال نموذج OpenAI لجلب GitHub Copilot.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر ميزة في ويندوز 11 لتصفية صوت التسجيل
مايكروسوفت تختبر ميزة في ويندوز 11 لتصفية صوت التسجيل
إطلاق هاتف Honor Magic V2 رسمياً للطلب المسبق في أوروبا
ما هي أجهزة آيفون التي تدعم اتصال شبكات الجيل الخامس 5G؟
هل الشحن السريع ضار لبطارية الهاتف الذكي؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept