جوجل تختبر ميزة جديدة في متصفح كروم للمساعدة في كتابة النصوص

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

710

بدأت شركة جوجل Google في طرح ميزة تجريبية معتمدة على الذكاء الاصطناعي التوليدي المدعوم من Gemini لمتصفح Chrome الخاص بها.

وتحمل هذه الميزة الاسم “Help me write”، والتي تهدف، كما هو واضح من اسمها، إلى مساعدة المستخدمين على كتابة نص ما أو تحسينه بناءً على محتوى صفحة الويب المعروض.

وستتوافر هذه الميزة في الإصدار المستقر لمتصفح Chrome M122 على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل Mac وWindows للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة.

وتركز الميزة الجديدة على تقديم اقتراحات كتابية للمحتوى القصير، مثل ملء الاستبيانات والمراجعات الرقمية، أو الاستفسار عن معلومات المنتج، أو صياغة أوصاف العناصر التي يتم بيعها عبر الإنترنت.

وتستطيع الأداة فهم سياق صفحة الويب التي يتصفحها المستخدم، وذلك لسحب المعلومات ذات الصلة إلى اقتراحاتها.

وستظهر الأداة كنافذة تطبيق عائمة بجوار الحقول النصية لصفحة الويب التي يتم ملؤها بخيارات منفصلة لضبط طول النص وأسلوبه.

سيحتاج المستخدمون في الولايات المتحدة إلى تمكين الذكاء الاصطناعي التجريبي في Chrome لاستخدام هذه الميزة، والتي يمكن العثور عليها من خلال النقر على الإعدادات ضمن القائمة المنسدلة المكونة من ثلاث نقاط ثم الانتقال إلى صفحة الذكاء الاصطناعي التجريبي.

ومن ثم الذهاب إلى تبويب :تجربة ميزات الذكاء الاصطناعي التجريبية”، وتحديد “Help me write” ثم إعادة تشغيل البرنامج.

يمكن للمستخدمين بعد ذلك الانتقال إلى صفحة ويب على Chrome والنقر بزر الماوس الأيمن على حقل نص مفتوح لاستخدام ميزة مساعد الكتابة.

وتضمّنت صفحة دعم جوجل Google إخلاء مسؤولية يوصي المستخدمين بعدم تقديم معلومات شخصية مثل الاسم أو الهاتف أو العنوان أو رقم الضمان الاجتماعي أو معلومات بطاقة الائتمان إلى الميزة، كما تنصح بعدم استخدام الأداة على مواقع الويب التي تحتوي على معلومات شخصية أو معلومات حساسة.

ولكنها أكدت أنها لن تستخدم هكذا معلومات لأغراض التدريب على النماذج.

مقالات قد تعجبك

سامسونج توفر ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها Galaxy AI إلى المزيد من أجهزتها
واتساب تضيف خيارات جديدة لتنسيق النص في تطبيقها
أدوبي تكشف عن مساعد ذكاء اصطناعي لتلخيص المستندات
لماذا تم تسمية شركة سامسونج Samsung بهذا الاسم؟
ما هو اختراق بطاقة سيم SIM؟ وكيف يتم؟ وكيفية معرفة إن كان رقم هاتفك مخترقاً؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept